لجنة وزارية تقدم رؤية لتصحيح أوضاع المغتربين في السعودية
مأرب برس - صنعاء
الخميس 25 إبريل-نيسان 2013 الساعة 11 صباحاً
ا قرت اللجنة الوزارية المكلفة من مجلس الوزراء بدراسة المعالجات لأوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية، رفع تقرير إلى مجلس الوزراء يتضمن رؤية حكومية لوضع ترتيبات خاصة تكفل تصحيح أوضاع المغتربين اليمنيين في السعودية وذلك بالتواصل والتنسيق مع السلطات المختصة في المملكة. 

وثمنت اللجنة في اجتماعها أمس برئاسة وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإعطاء المغتربين في المملكة مهلة ثلاثة أشهر لمعالجة أوضاعهم وفق التعديلات القانونية الجديدة.

وأكد الاجتماع على أ همية تعزيز أواصر الروابط الأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين سيما واليمن تمر بظروف صعبة وحرجة في هذه المرحلة تحتاج لدعم أشقائها وأصدقائها بغية تجاوز أزمتها التي كادت تعصف باليمن.

وفي الاجتماع الذي حضره وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان ونائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن، أكد وزير شؤون المغتربين أهمية تضافر الجهود لتقديم خدمات أفضل للمغتربين اليمنيين وتعزيز وشائج الأخوة والصداقة مع دول المهجر.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 60
    • 1) » لا جديد
      المخلافي لا جديد في ما ذكر
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 2)
      اليمن يامسهل
      أسأل الله ان يوفقهم لما فيه الخير
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 3) » انت متسول انت يمني
      مهند الي متي ؟ لجنة تجي ولجنة تروح لعنكم الله يا متسولين السعودية تطلب منكم سحب رعاياكم وبنت سور لحفظ امنها ولكن انتم غير قادرين استيعاب الامر اطلب من السعودية طرد المتسولين افهمو يابقر
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1    
    • 4) » ما فيش فايده ,, الفساد مازال موجود
      لعنة الله على الظالمين بدل ما تحاول الحكومة الجديدة تستوعب العماله اليمنيه في اليمن وتعزهم وترد كرامتهم المهانه بإنشاء مشاريع ومصانع تعود على اليمن بالخير والنفع وتمكن المغتربين من العودة إلى وطنهم بدل العذاب في الغربة ,, وجدوا حل سخيف مثلهم والذي يدل على الفساد المستشري فيهم كما كان مستشري فيمن قبلهم ,,,, والحل هو أن يحاولوا أن يفاوضوا "شقيقتنا" المملكة السعودية التي هي أصلا أهم سبب لتردي الأوضاع في اليمن ,,,, أيش من حل فاسد مثلهم ,,, لعنة الله على الظالمين,,,,
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1    
    • 5) » السعوديه
      مجهول اي اخوه تتحدثون عنها نحن نعامل وكاننا باسرائيل الي نتي النفاق والدجل علي صالح باع الارض وانتم بعتم العرض انتضرو شهرين وسترون العاصفه الجهاد ياشباب اليمن لن يخلصكم سوا السيد عبد الملك الحوثي الا طاحه بالحكومه اولا ومن ثم الجهاد وقتل ال يهود
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » جع ججعه
      م.فؤاد النصيري اين هذه الرؤيا ام ان الرؤيا لا ترى ...لماذا لم تنشر فكرة عنها او يتأخر الكلام الى ان تكون جاهزه
      مؤسف ان نرى نفس اسلوب النظام السابق ....تخدير المشاعر فقط ..جع جعه ولا نرى غبارا هل هيا كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1    
    • 7) » الى متى يضل حكام اليمن بدون يتبعون السعوديه التي لاتريد لهم الاستقرار
      مغترب ضاق ويلات الويل الله اكبر الله اكبر ولله الحمد الله اكبر الى عميل وفاسد الله اكبر الى كل مرتزق وحاقد نريد من الحكومه الوفاق ومن رئيس الجمهوريه المشير الرمز عبدربه منصور قرارت صارمة الى وزارة النفط والمعادن بسرعة التنقيب لحقل الجوف ممايمكن ان يغطي عجز الدوله وسفى نعود الى ارض الوطن رافعين الرؤس نبني وطناء بدل مانبني اوطان الاخرين الذين لايردون لناء الهلاك والدمار اناشد عبدربه بقرارات صارمه بتوقيف التوسع الحدودي من قبل بعض الدول المجاروة التي تستغل الاوضاع الحرجة في بلادن وتحاول الاستفزاز لحدود
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1    
    • 8) » طييييييق
      استرو ما ستر الله .....
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 9) » غيور
      جنوبي مادام بها قهالي في الموضوع الفاتحه عليه من الله مايستحق انشا الله الحام يبتع في اولاده ويعرف ان الله حق هذا دعا من مقترب مقهور اوعدنا وعووووووووووووود دجل في دجل الحقيقه حرام يجلسو علكراسي على حسابنا المساكين حسبنا الله ونعم الوكيل
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1    
    • 10) » القبيلي بلاده
      ماجد اخواني اليمنيين ليش منكون في بلادنا نشتقل بنفس وقدهي بلادك مهما تعبت لاكن نتعب في بلاد الناس ولاتنسو ان العمر بيمضي واعرف ناس ظاعو عمرهم في الغربه ومحسوب علينا العمر بعيدين من اولادنا وعمنا بيظيع تعالو نجلس ونربي اولادنا الي محروميين من حناننا سنين ليش العمر مره تعالو ايها المغتربون اليمن متسع للجميع لانخزن كثير ونصرف فلوسنا علقات كل خميس نخزن فقط ويلعن ام الغربه الي ظيعتنا من اولادنا
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 11) » مثل الغنم السايبة
      عميد المغتربين حقيقة المغتربين اليمنيين في اي بلد عربي او اجنبي مثل الغنم بلا راعي تاكل فيهم السباع كيفما تشاء اما السفارات اليمنية فهي مراكز جباية لاغير . صارت الجنسية اليمنية لعنة على حاملها وهذه حقيقة يجب الاعتراف بها وهذا نتاج فساد الحكومة .
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1    
    • 12) » يكفى اهانات
      احمد زند يكفى اهانات للمغترب اليمنى -لجنة وزارية تقدم رؤياة ليصحيح اوضاع المغتربين- ماهدا الكلام التافة -لايقدم ولا يؤخر الغوا وزارة المغتربين التى تزيد معاناة المغتربين وكل همها الارتزاق والابتزاز
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1   
    • 13) » اليمن
      ابو نواف عيب عليك تقول متسول يمني والله اني اجزم انك لست يمني فان كنت يمني فهو عار عليك واليمن لا يشرفها ان ينتمي لها امثالك وان كنت غير يمني فتادب عندما تتحدث عن اهل اليمن ناهل اليمن هم صقور والعرب ولا يخدعك وضع اليمن فالايام دول يوم علينا ويوم لنا مع تحيات ابو نواف
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 14) » كويت
      مغترب مادام فيها لجنة وراء وروح وتعال ودراسة وعرض وطلب مافي فائدة نريد حل جذري وفعال مثل الكي لا لجان ودراسة وبيع وشراء ومضيعة للوقت أهداهم اللة للصواب وشكرا للموقع والمحررين ,,,
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 15) » كذابين
      غلال المليكي والله انكم ياحكومة الوفاق كذابين والصوص كانت النظام السابق والنظام الحالي والمغتراب بين نارين الغربه وبينكم كلها عذاب وامتهان عليكم غضب من الله عزاء وجل
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 16) » نقبوالنفط
      مغترب مجروح الى حكومه باسندوه السلام عليكم ورحمته الله وبركاته مادام وانتم قدحصلتواعلى نفط في محافظه الجوف الي يكفي العالم خمسين سنه قدام ليش ماتبدؤفي استخراجه وتعزوناوجميع أبناء الوطن الغالي. في بلادناونعيش مرفوعين روسنابدلنامن الإهانات والغربه في جميع أنحاء العام وأنحاء مستعدين جميع المغتربين الخروج في اول استدعاء لناأبن محافظه الجوف حسن المروعي
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 17)
      مغترب ايها القهالي انا اريد اعرف من اعطاك وزارت المغتربين فانت لا تصلح حتى تكون وزير اغنام لان سياستك فالذي يريد ان يكون يجب عليه انسان متعلم يعرف متى يتكلم وكيف يتكلم مش حيى شيخ شحات الف على السحت والسرقة قام شتكلم فمن يوم عينت وزيرا والمصايب تحل على المغتربين فلا نريد ان نلعنك انما نقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيك
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 18)
      فواز مافهنت من الرؤيا الا ان الملك اعطانا مهله طيب وايش فائدة اللجنة ولا بس مصاريف وسرقه باسم المغترب
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 19) » يجب علا السعوديه ان تعدل نضر يتهاء تجاه اليمن
      حازم الحميدي الضبياني يجب علا السعوديه. .ان تعدل من ضريتهاء تجاه اليمن فخيرهاء من خير اليمن..وشرهاء من شر اليمن وشكرآ.....
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 20) » لاحول الله بس
      مغترب يلعن ابوها حكومه بالله لحد الان ماسو لنا شي ياناس افهمو حنا تعبنا وماعاد فينا للغربه نبي نرجع اليمن سو لنا حل وين النفط وين الاستثمار افتحو مشاريع استثماريه خلونا نرجع بلادنا بدل الذل والشحت من الاخرين
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1   
    • 21) » للاسف ياوزير المغتربين
      اطيب الناس الأخ / وزير المغتربين كنا نرى به خيراً ولكن بعدما نشرت صحيفة الشارع خبر استلامه مبالغ ماليه او نقول رشاوي شهريه من الدوله الجاره مسحنا يدنا منه . حسبي الله ونعم الوكيلل
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1   
    • 22) » كفايه غربه
      ابوفؤاد نعم كفايه غربه والله حرام عليكم ياأصحاب المناصب ماتنظروا لحال البلد ولا أبناءكم ، لاتفكروا في السعوديه ولاغيرها ، انتبهوا للبلاد والعباد الذين أنتم مسئولين عنهم يوم القيامه ، أي مغترب في العالم يجب عليه أن يعترف بأنه مغترب وأن أصحاب البلاد سوف يطردوه في أي ساعه ، وليس له الا وطنه مهما أغترب فلابد أن يعود يوما ما ، أما المسئولين فأقول لهم اتقوا الله ولاتقبلوا ألرشاوي من أي جهه ، فإذا لاقدرالله صار لليمن مثل بعض الدول فستكونوا أنتم أول الضحايا وحتى لو قبلت بكم أي وطن فسوف ينظرون لكم بأنكم شحاتين عندهم ، فلا يكون للأنسان أي كرامه الا في بلده 0
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1   
    • 23) » ليسوا رجال ذو كفائة وعقل هذه الجان
      حامد هذه الجان والقيادة ليس بهم عقل رشيداتفاقية الطائف يعمل المواطن اليمني كالسعودي في السعودية مقابل الاراضي اليمنية السعودية اخلت بالاتفاقية المطالبة بعودة الاراضي اليمنية دون انتقاص شبر واحد وتحل قضية المغتربين توماتكية محاكمة علي عفاش بالخيانة العضمى وكم من المال قبض لتوقيعه الاراضي اليمنية والاغائها لانه ليس مفوض وخائن مصادرة اموال عفاش ومتابعة كل من يقبض دواتب من السعودية هذ اليمن اذا تريدون العزة
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1 1   
    • 24) » رد
      ljhfu المعلق رقم واحد .. الذي يوصف اليمنيين بالمتسولين .. وهم على أعمالهم وأشغالهم ، ونسي أو تناسا أن أغلب الشركات الموجودة أصحابها أصلاً ليسو من بلده وهو وأمثاله إذا كان اليمني يسافر من بلاده للعمل فهو يسافر إلى خارج بلاده للحانات في الفنادق والمواخير يتسلى بالمومسات والراقصات والهندي والفلبيني ما يقصر يتسلى بنساؤه في بلده .. هذا هو حالهم .
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 2   
    • 25) » لاتغيير
      مهاجر في السعودية ثمنت اللجنة في اجتماعها أمس برئاسة وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإعطاء المغتربين في المملكة مهلة ثلاثة أشهر لمعالجة أوضاعهم وفق التعديلات القانونية الجديدة.
      لاجديد ولاتسهيلات ولابطيخ بس مجاملات وتسول فقط
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 2   
    • 26) » مغترب كان متفائل
      الاحمدي الى اخواني المغتربين المنكوبين من قبل الحكومه الجديده والقديمه نسأل الله ان يكون معنا جميعاا اخواني لاتتفألون بهذه الحكومه انهم متسولون وليس وطنيوون بحق وحقيقي اطلبوا من الله العون ان لله وانا اليه راجعون
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1   
    • 27) » نحن لا نتعامل إلا مع المسؤولين اليمنيين
      S . I . 26 نحن لا نعير وزنا للمعلقين المخزنين يكفينا كلام المسؤولين الفاهمين للسياسة بين الدول وقد قالوا مشكورين: وثمنت اللجنة في اجتماعها أمس برئاسة وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإعطاء المغتربين في المملكة مهلة ثلاثة أشهر لمعالجة أوضاعهم وفق التعديلات القانونية الجديدة.وأكد الاجتماع على أ همية تعزيز أواصر الروابط الأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين. هذا الكلام الصحيح وغيره كلام مخدرين من أثر القات.
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1 1   
    • 28) » فاقد الشى لا يعطي
      ابو مهند اهتموا اولا في موضوع بناء الدولة وبعدين تكلموا عن مغتربين يحملون جواز سفر دولة هي تحتاج من يحميها .. ان المغتربين اليمنيين عاشوا سنين عديد لا يعتمدون سوى ربهم و اجتهاداتهم وكانوا عونا لأهلهم ومن يعولهم ، دون ان تقدم لهم حكومتهم اي شي . بينما في دول اخرى تقوم برعايتهم وتوجيه مدخراتهم في استثمارات تفيد البلد ويستفيد منها المغترب بعد عودتهم .
      اسأل الله العلي القدير ان يحفظ هؤلاء المهاجرون من بلادهم واصبحوا غرباء في المهجر وفي بلدهم .. فأصبروا ان الله مع الصابرين ..
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 2    
    • 29) » الله يوفق من اراد صلاح للاخوه المغتربين
      عامر باتيس الاخوه اصحاب التعليق رقم 1-2 الكلام الي قلتوه مردود عليكم وانتم اقل واصغر من ان تعلقو علا ماليس لكم بهي علم ياخي قل خير او اصمت المتسول انت وامثالك وكلامك اكبر دليل ياخي خل عندك رجوله شوي وتكلم كلام عقل ومنطق يكفي ماتخلف ياخي اكبر شوي من كلام السفاهه والاخ الثاني يلعن العنه مردوده عليك من انت على شان تطرد انسان يعمل لاجلك واجل غير ان تطرده من رحمة الله خافو الله ان الله يحاسبكم على حصاد السنتكم
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 30) » فاقد الشىء لايعطية
      الحجوري اخوتى الاعزاء دائما وابدا اليمني يفكر بمنطق اعوج وحكومتنا فاشلة وضعيفة وعميلة كيف ننتظر منها شىء لاتقدر علية انا من هنا ااناشد اللة ثم اناشد خادم الحرمين الشريفين مساعدة ابناء اليمن فى الغربة واهل السعودية احرص منا على امن اليمن واستقرارة ونحن هنا فى المملكة لم نشعر بما يروج لة الاعلام اليمنى القذر مما يحصل يوجد اكثر من مليون يمني يعيشوا بكل امن وامان هنا فى بلد الحرمين الشريفين واللملكة تعمل تجاة اليمن بصمت وصدق وعقلانية تحسب لاهل اللمملكة ولكن نريد من الاعلام اليمني القذر الذي اتهم اليمن بكل شىء الارهاب الحوثة المخدرات اهم شىء الاعلام اليمنى لايتخل فى هذا الموضوع المملكة تعاملنا من واجبها الوطنى الحريص على اليمن واللة ان اهل السعودية اكثر الناس دينا وخلقا وحرصا على اليمنيين اكثر منا وهم يعاملونا احسن من الجنسيات الاخرى ويتغاضوا عن بعض الجرائم البسي
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 2    
    • 31) » فاقد الشىء لايعطية
      الحجوري البسيطة واهم شىء من هذة المشكلة يطلع منها الاعلام اليمنى القذر الذي رسم عن اليمنى بانة ارهابي وقاتل وقاطع طريف المملكة حريصة على اليمن اشد الحرص وهي لاتعاملنا بتفاهاتنا بل من منطلق دينى واخوى تجاة اليمن والسعودية تريد الخير لليمن ويوجد فى اللمملكة اكثر من مليون مواطن السعودية عليها ضغط داخلى من مواطنيها العاطلين عن العمل وكما يقول المثل جحا اولى بلحم ثورة يااخوانى اليمنيين لاتصدقوا الخزعبلات حق الاعلام اليمنى القذر التافة انسيتم الجزم التى اكلتوها فى عهد على نداش المجرم الارهابي تقرصوا على بطونكم فى السعودية والتزموا بقوانيين البلد لاتصدقوا عن بترول الجوف -السعودية فيها الثروة لالف عام قادم الشيعة ناووين على المغتربيين يخرجوهم من السعودية كما فعل على صالح عام 90 م -اذا خرج من السعودية 50 الف مخالف للنظام فى السعودية شىء طبيعى جدا اتقوا اللة
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1    
    • 32) » ؟؟؟
      لعنة الله ع الخونه والسرق والحراميه من القهالي الى اصغر جرسون بعطيك قصتي يا سارق يا حرامي يا قهالي انت والجالي الي تشحت في السعوديه يا شحات انا مغترب كفيلي سواء عليه بلاغ هروب بدون ادنا حق وبدون اي سبب حاولت اسحبة ولاكن للاسف اللي ما له كرامه في بلاده ما له كرامه في بلاد الجيران انا اتحداك يا قهالي انت والشله الي معاك تصلح وضعي بطلو الكذب والشحتة والطره لاكن معليه ما اعذرك يا قهالي يقول المثل من شب ع شي شاب عليه انت الظاهر من بدايتك وانت تشحت الله لا يبلاناء بامثالك واذا وصلتك رسالتي يا قهالي عشان تتاكد بانك مجرد عباء عليناء
      هاذا رقمي 0567352501
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1   
    • 33) » اااااااااااااااين البترول الي يقولو عليه واكبر بئر نفط ؟ ولا با يبيعوها كمان
      يمني حر اصلا اليمن مش محتاج الا رجال ذات امانه ومش سرق وبياعين ولا في خير باليمن ونفط ليه ما ينقبو على النفط ؟ ووووووووووووووخلي كل يمني يترحل لو في حكومه صح في موارد
      4 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً 1    
    • 34)
      طالب الرصاص كلام فارغ ، حشو فقه ، اين القرارات
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 35) » تبا لاحفاد ابرهه
      ابو نبيل الى متى وانتم تتغربون؟ سابقا كانت بقالات السودان ماتلقى ناصية الا واحد احفاد ابرهه فيها وغادرو السودان في السبعينات مع الطفره في السعودية! الى متى ياحثالات وانتم تتسابقون على المرمطه والتشرد..كنا افقر منكم ومع ذلك تمسكنا ببقائنا في ارضنا ولا كنا نتغرب لاي بلاد الا كغزو مسلح ندخل عزيزين ونطلع عزيزين
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 37) » لا يوجد اسفه من احفاد ابرهه
      ابو نبيل تجد احفاد ابرهه يتغنون باليمن وحب اليمن وتجدهم بنفس الوقت يتمنون مغادرته كصاحب التعليق رقم 24
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1   
    • 38) » الرياض الثمامه
      القوطي المغترب لااله الاالله محمد رسول الله الي خارج مريم بيخرجنا من البلد هذي اما حكومتنا انسو المووووضوع
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1   
    • 39) » نبذل جهدنا في اليمن
      فؤاد الرفاعي الى الحكومة مالفرق بين اليمن والصين
      الفرق أن الصين فكرة بستغلال اليد العاملة ولم تستجد وتتسول بذريعة الانفجار السكاني الهائل وعلى الحكومة اليمنية ان تشكل لجنة لدراسة النهوظ بالاقتصادلوطني وأستغلال اليد العاملة وهي قويه ومبدعه في بلدان الاغتراب
      وهذا هوالطريق الوحيد لليمنين
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 40)
      يونس عمر الغيثي انا من وجهت نضري ان تصحيح اوضاع المغترب اليمني تاتي من الداخل من الحكومة نفسها . لو كانت تعلم المملكة السعودية ان للمواظن اليمني عند دولته قيمة تدافع عنه لما كان هذا هو حالنا .اليوم الواجب من حكومتنا الا نظعف اما احد ولا لشروط احد لا لسيادة احدا علينا ان نصبر على الجوع والعطش الف عام ولا نصبر على الذل ساعة واحدة
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 41) » المغتربين بدون عقل
      اليمني تريدوا الحكومه تعمل مشاريع ومصانع تشغلكم وتعيدكم لليمن يعني ماتعرفوا الأوضاع
      الفوضى العارمه غنعدام الأمن انعدام الموارد انعدام الخبرات المؤهلة انعدام البتية التحتية لبناء اي شئ.
      اذا صلحت النوايا نحتاج خمس سنوات لتستقر الأوضاع و115 سنه لبناء النية التحية المعدومة و 10 سنين لبناءء الإقتصاد يعني بأحسن الأحوال البلد يحتاج 30 سنه ليقف على رجليه لو صدقت النوايا
      الدول لا تتطور بيوم ولبيله ولا بعشر سنوات بما فيها تركيا وماليزيا.
      كل واحد يصلح من نفسه ويدعم الإستقرار اما غذا استمرت القلاقل والفوضى فالغربه ستطول
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 42) » عبيد بن سعود
      أحمد البريهي طالما ان مارب برس تسمي اهانة اليمن واليمنيين في تعليقات ديمقراطية فلتنشر تعليقاتنا. كفاية صحفهم يامأرب برس تتفنن في سب اليمني وتمنع تعليقاتنا. لا اعرف هل نشر تعليقات العبيد المدعوين حسني وليان وابو نبيل او ابوقطيم ديمقراطية؟ ترى كل المواقع المحترمة تحجب التعليقات المسيئة اما مارب برس يحجب تعليقاتنا المسيئة لابن سعود وعبيده وينشر تعليقاتهم..ينسى العبيد ايام كانوا يشحتون قوافل الحجيج "صدقة ياحاج" الى ان يعلقهم التركي على الخوازيق
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1   
    • 43) » عبيد بن سعود 2
      أحمد البريهي الشعب الوحيد في العالم المسمى على عيلة تملكه ويسمي اطفاله على اسم مستعبيديه ومذيله هم عبيد بن سعود. قد شفت شعب في العالم يسمي "تركي" غيرهم والاتراك كانوا يعلقون الكلاب القذرة على الخوزايق؟ العبد لا يفهم الا منطق القوة والتحقير والإزدراء نسي العبد عندما كانوا يعملون في قناة السويس لاجل اسيادهم الانجليز وهجرات بني غامد الى الحبشة ونتقلهم بالعراق وغزوهم سرقتهم للقوافل . شعب حقير بتاريخ احقر ونحن من سيضعكم في اماكنكم ياعبيد قدكم مجبولين على العبودية من ايامكم الاولى. ابرهة ياعبد كان مدعوم من قبايل مسيحية اما انت بجمعكم خذكم سبية من الطائف. اصلا مادخل اليمن الا بمساعدة عبيد بن سعود بنجران وتهامة.. شف منظرك ياجازاني قبل لاتطعن باعراضنا ياعبد وانشري يامارب لعنة تصيبكم
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1   
    • 44) » كل شي علا الله
      وليد يا اخواني كل شي علا الله ماحد بايموت
      وهذا الاحتكاكات تحنبوها وخلوكلم اخوان ماشي داعي للخرافات والكذب
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 45) » المغترب اليمني
      فواز الكبودي والله لو عبدربه منصور يأتى الى ملك السعوديه شخصيا مافي فايده لان عفاش باع البلاد والعباد انا وصلت مطار الدوحه اقسم بالله رفضت السلطات القطريه ادخالي وانا عندي ترانزيت يقول لك موظف الاستقبال ممنوع الدخول لليمني منعا باتا ليش لان ماعندك دولة تسمي المواطن اليمن فالهذا السبب المواطن اليمني ماله اي قيمه ولوكان حتى في الصومال ولاتحلمو بان في تصحيح وضع كله كلام كذب في كذب والحكومه اليمنيه دائما كذابه من الجندي الى رئيس الدوله
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 46) » وان سافرت سافرت مغصوب
      مجبورع الغربة عوض عن الشتم والسب والقذف تعالوا ندعوا الله أن يصلح حال واحوال بلدناويجعل لنامن كل هم فرجاومن كل ضيق مخرجاودمتم سالمين أترفعوا عن الشتم تحلوا بالأخلاق الأسلاميةالعربية اليمنيةالاصيلةوالله أني استحي عندقرائتي لتلك الكلمات الجارحةوالألفاض النابيةوالتهكمات التي لاتصدرمن إنسان سوي وعاقل ترفعوا ترفعوا ترفعوا
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 47) » عندما الغية اتفاقيت الطائف بملحق جده الغية كل الامتيازات لليمنين
      ناصر الاشعر الحق يقال السعودين ليس عندهم اخطاء او غلط على اليمنين المعامله التي يعامل بها اليمني كا بقية الجنسيات الاخر والسبب انه عندما كانت اتفاقية الطائف قائمه كان اليمني يعامل على ضوئها وعندما تم التوقيع على ملحق جده الذي قال فيه زعيم المافيا عفاش لا ضرر ولاضرار وفي المخباء سته مليار كانت الكارثه على اليمنين كلهم ضاعت ارضهم وضاعت حقوقهم كامله فلا نلوم الى انفسنا اننا رضينا ان رعاع تكون على راس القوم وما ننتظره من القهالى او رئيس الوزراء كلااام فقط واذا وجدت محاولات لاقناع السعودين عن قرارهم سيقنعونهم ان الامر على الجميع وانهم يعانون من العماله السائبه التي تعبث في أمن البلاد والعباد وقد سبق السيف العذل
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1 1   
    • 48) » الطريق طويل
      حر الحكومه الحين مابيدها شي تعمله الا لما ينته الفاسدون ويحاكموا
      وعاد الطريق طويل من الحين لما ترجع لليمن هيبتها لان من شوه الدوله واسقط هيبته اشتغل 33سنه والحين بترجع لليمن هيبتها بعد عمل دؤب
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1   
    • 49) » الرياض
      صلاح المليكي نعم كفايه غربه والله حرام عليكم ياأصحاب المناصب ماتنظروا لحال البلد ولا أبناءكم ، لاتفكروا في السعوديه ولاغيرها ، انتبهوا للبلاد والعباد الذين أنتم مسئولين عنهم يوم القيامه ، أي مغترب في العالم يجب عليه أن يعترف بأنه مغترب وأن أصحاب البلاد سوف يطردوه في أي ساعه ، وليس له الا وطنه مهما أغترب فلابد أن يعود يوما ما ، أما المسئولين فأقول لهم اتقوا الله ولاتقبلوا ألرشاوي من أي جهه ، فإذا لاقدرالله صار لليمن مثل بعض الدول فستكونوا أنتم أول الضحايا وحتى لو قبلت بكم أي وطن فسوف ينظرون لكم بأنكم شحاتين عندهم ، فلا يكون للأنسان أي كرامه الا في بلده
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 50) » القانون على الجميع اضحكتم الناس على جهلنا
      ابو عبدالله ايش دخل القهالي ياناس انتم تخزنو وماتفهموا هذا نظام دولة لويجي رئيس الدولة مايقبلوا لان هذه سيادة وانظمة يعني لوجت السعودية تطالبنا بتغير نظام هل نرضى يعني مافي فايدة في الموضوع الا مشيئة الله تنزل ولازم تتعلموا النظام في حياتكم مش كفايه بول في شوارع العاصمة زماميط البواري العالية جدا المزعجة بدون سبب
      من اصحاب التكاسي والباصات عشوائية التخزين في الشارع رمي القات في الشارع مظاهر يندى لها الجبين يجب ان نصلح انفسنا وبعدها نتدخل في شؤون الدول عفاكم الله من ماانتم فيه
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 51) » الرياض
      جنوبي حر هداء هو شعاااااااااااااااااااركم المواحده او الموت من 20 سنه انتم اخترتو الموت وليست الواحده لان الواحده مااااااااااات في حرب 94 تستهلو مايجري لكم الان ولاحد الان ترددو الواحده او الموت فهاد الموت بعينه وياااااما بتشوف من مصايب سلام
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 52) » قبح الله القياده الغبيه
      مغترب لﻷسف ليس لديناء مسؤلين يحسون بهموم الوطن
      وكل ما نمربه هو ضغط سعودي علي اليمن لترگ التنقيب عن النفط والعيش تحت رحمتهم
      اتمناء من القياده ممثله في الرئيس ان ينظرو الي هذ الشعب نظره صادقه ونظره رحمه وان يقدمو شي والي فالتاريخ لن ولم يرحم احد کونو خير خلف لشر سلف قبحه الله
      اتقو الله في هذا الوطن والشعب والارض اتقو الله اتقو الله
      واخيرآ قال تعالي(وتقو يومآ ترجعون فيه الي الله فتوفاء کل نفس ما کسبت وهم لا يظلمون)
      نريد ان نذکر الرئيس هادي بالخير فلا يجعل من نفسه اضحوکه
      وفق الله الجميع لخير هذا الوطن والشعب
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 53) » الدنيا عوافي
      ابويارا عمير الظفري الدنياء سﻻمات اذا زفرونا بانرجع بلدنا
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 54) » اليمني صاحب تعليق رقم 28
      ابو عبدالله تصدق اني لما شفت تعليقاتك تقززت من رؤيتك السوداوية لبلدك خلاص عشت كم سنه هناك بتبيع ارضك وكرامتك وتتكلم على بلدك الي بتعزك يوم يطردوك ويوم موتك تلاقي منها شبرين تسترك من ثلاجتهم حسستني ان اليمن قرية ماكأنها مدينة ياخي اعتبر نفسك عشت في قرية ايش المشكلة كلامك فاضي وينم عن الخزي والعار خليك هناك يبهذلوك انتم سبب نكستنا وكرامتنا لكن عبدربه ماراح يطلع في اشكالكم لانكم احرجتوه ماتعرفوا القوانين تبغوا تعيشوا في اي بلد في عشوائيه اكلت لي مفطح ومندي لعنة بلدك وتقول 115 سنة حقيقه انت عار على البلد
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 55) » الى متا
      مخير ياسيادت المشير تعبنا من الغربه اناشدك كرجل وجدت فيك الرجوله ملاتوجد برئيس من قبلك اناشدك نحن مغتربيين ومفارقين اعز شي هم اسرن واليوم اصبحنا لامن بلادنا ولا استفدنا من غربتنا سنين ظاع من عملرناونحن نخدم بلدنا بالعمله ظعنا وظاع املنا ياسيادت الرئيس هل في حل للمغتربيين المساكين الذي يتمنو شوفت اولادهم وضاع عمرهم في مهب الريح اعملو رواتب للمغترب اذا رحلوه لاجل يضمن بها قوت اولاده هذا نا مغترب ظاع عمره في الغربه املنا في الله ثم فيك ايه الرئيس
      4 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 56) » بنت السعوديه
      مرام اولآ انتم مش غرباء..السعوديه بلدكم الثاني..تربطنا العروبه والأخوه في الإسلام..بس معليش النظام يمشي ع اليمني واللي مو يمني..اللي بيخالف النظام يطلع برا..واللي يلتزم بأنظمة الدوله على راسنا من فوق..ليش متعنصرين ضد السعوديه..والله مافي أحد بيخاف عليكم ويساعدكم غير آل سعود..بس انتو لو تتركو القات اللي دمر حياتكم..كان بترجع اليمن زي ماكانت واحسن..القات هو السبب في دمار اليمن..افهمووووووا..والله نتمنى لكم الخير
      4 سنوات و 5 أشهر و 25 يوماً    
    • 57) » كنت مغترب ورجعت بعزتي وكرامتي شامخ لبلدي وما مت جوع
      محب الوطن وعاشق ترابه تعرفوا ياشباب كنا في القاهرة مع شباب يمنيين ما اعرفهم ولكن احد الاصدقاء ودانا عليهم للتعارف عارفين ايش صار !!
      شخص منهم طلع الجواز اليمني وقام واحد من اصحابهم سفيه قاله ايش هذا
      قله هذا جوازي اليمني قاله الاول تقصد هذا مناديل حمام تمسح بيه !!! اكرمكم الله
      وقمت بتضارب معاه وكنت دوبني اعرفه وصلت بنا الدنائة بأن ننكر اصلنا وفصلنا وجوازنا نحن على قدر ضروفنا لقد تعرضنا للاغتصاب من اسرة ظالمة والا اهل اليمن معروفين بحب العلم والثقافة وسوف يذهب عنا قريبا وباء القات وسوف نسترد كرامتنا ولكن لا عاد نرضى احد يحطم فينا او يهينا بلدنا واهم شي المغتربين الي وجعوا راسنا وبسببهم الناس ضحكو علينا يا اخي المغترب ارجع بلدك لاتهين نفسك وتهينا اذا تبغى الذل ابقى واذا راضي ع الذل اصبر ولاتزعج رئيسنا احنا يادوب نصلح البلد مو فاضين لكم
      4 سنوات و 5 أشهر و 25 يوماً    
    • 58) » المملكة العربية السعوديه
      عبد الله اخي ابن اليمن اننا لانملك من امرنا ولاوطننا شي الامر كل الامر لمن يدفعون الرواتب السريه والتسهيلات التجارية لمن يجلس على كرسي القيادة بوطنك انظر كم لنا ونحن نتضور ونتالم من المعاناه في مهجرنا اين ما كنا الهندي والفلبيني والجنسيات الاخرى تعيش في مهجرها معززه مكرمة لان وراها دولة ترعاها وتتابع حل مشاكلها اما نحن فالمشكلة لها اكثر من 40 سنة ونحن كما نحن لم يتغير شى لان الامر بيبد الجلاد الذي نصب شبكته ليتفنن في اصدياد وتعذيب الفريسه كيف ما شا واليمن بيدة يقيم عليها المشاريع التي تنلسب هواه وشريك في كل شي من ذا الذي سوف يرفض طلبه وعليكم السلام
      4 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 59) » اللجنك لاتعرف شيء
      يالجنة القهالي يجب أن تعلموابأنه الثلاثه الأشهرلاتكفي لتعديل الوضع لبضعة آلآف ؟؟؟ .فكيف بجميع الخالفين.؟؟؟ والسبب بأن المده ستنقضي والجوازات في جميع المناطق لاتستطيع إنجازكامل المعملات إفهموايالجنة الهواء؟؟؟؟يجب أن يكون هناك تمديدللوقت لأنه ستنقضي الثلاثه أشهرولم يكون قدتم تعديل أوضاع جميع المخالفين(إفهمواياوزراء)لن يستطيع موظف الحاسب الآلي في أي جوازات بالسعوديه إنجازأكثرمن 10/15معامله على أكثرتقدير؟؟؟وبعدهاينقضي الوقت والجميع بعدهاكلهم (مخالفين)بعدإنقضاءالمده؟؟؟؟هل فهمتم لابدإن كانت النيه صادقه من قبلكم بالتباحث مع الجانب السعودي لفتح المده الزمنيه؟؟؟اللهم إني بلغت اللهم فشهد....
      4 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 60) » لوعندك احساس
      Mohammedalfakerail. ورب الكعبه لوفي مسؤل بوزارةالمغتربين وقراء التعليقات وعنده احساس وضمير وامانه ويخاف ربه لقدم استقالته فورآ
      4 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال