الاغاثة الاسلامية والصليب الاحمر تصل رداع لتفقد النازحين
أنباء عن نجاح الوساطة بين الجيش والمسلحين والشدادي إلى صنعاء لترتيب لقاء يجمع الرئيس بأبناء الذهب
مأرب برس - فهد الطويل
السبت 09 فبراير-شباط 2013 الساعة 12 صباحاً

قالت مصادر قبلية خاصة لـ " مأرب برس " أن الوساطة القبلية بين الجيش والمسلحين بمناطق قيفة توصلت الى حلول نهائية لوقف المعارك بين الطرفين ، بعد موافقة المسلحين على شروط الدولة .

وأوضح الشيخ خالد الذهب في تصريح خاص لـ " مأرب برس " أن اخوانه " عبد الرؤوف وعبدالاله وسلطان الذهب " وافقوا على شروط الدولة ، مقابل تنمية المنطقة ومعاملتهم كسائر مشائخ المناطق .

وأكد الذهب خروج كافة مسلحي القاعدة من المنطقة ، سواءً الذين من أبناء المنطقة او الذين من خارج المنطقة ، واستعداد اخوانه للحوار ووقف المواجهات .

موضحاً أن محافظ البيضاء الظاهري الشدادي وصل أمس الجمعة الى صنعاء برفقة عدد من المشائخ لإبلاغ رئيس الجمهورية بنجاح الوساطة وموافقة المسلحين على شروط الدولة ، ووقف المواجهات وخروج كافة مسلحي القاعدة من المنطقة ، مشيرا الى ان هناك ترتيبات للقاء رئيس الجمهورية باخوانه " عبد الرؤوف وعبدالاله وسلطان الذهب " .

وقال الذهب أن اخوانه يشترطون ضمانه من رئيس الجمهورية بعدم اعتراضهم أو مسهم بأذى ، وان المحافظ لا زال بصنعاء بانتظار موافقة الرئيس وضمانته لآل الذهب ، حيث من المقرر أن يصلوا اشقائه الى صنعاء لمقابلة الرئيس برفقة باقي أعضاء لجنة الوساطة الذين لا يزالون في رداع .

من جانبه رفض الشيخ احمد محمد القردعي الذي يقود الوساطة القبلية بين الطرفين في اتصال هاتفي لـ " مأرب برس " ، التعليق على الموضوع ، واعطاء أي تفاصيل عن جهود الوساطة وما توصلوا اليه ، قائلاً : " نحن كوساطة يهمنا نجاح الوساطة " .

وأضاف القردعي " نؤكد أن بقاءنا في المنطقة يعني ان الوساطة مستمرة واستمرار التهدئة يعني ان الوساطة ناجحه انشاء الله " دون أن يضيف أي معلومات اخرى .

ميدانياً لا يزال الهدوء يسود كافة جبهات القتال في منطقة المناسح بمحافظة البيضاء مديرية ولد ربيع مع توافد لمنظمات الإغاثة العالمية والمحلية لاغاثة النازحين .

وقد وصل يوم أمس الأول وفد منظمة الصليب الاحمر الدولي برئاسة نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر باليمن ، للإطلاع على أوضاع واحتياجات النازحين من بعض مناطق قيفة مديرية ولد ربيع اثر المواجهات بين قوات الجيش و مسلحي القاعدة المتمركزين في تلك المناطق والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة الى نزوح الآلف من المواطنين من اهالي المنطقة .

وإلتقى الوفد بمحافظ محافظة البيضاء الظاهري احمد الشدادي في مدينة رداع لبحث آلية إعانة الاسر النازحة والمتضررة و تقديم العون والمساعدة لهم وتوفير احتياجات المخيمات من الدواء والغذاء حتى عودتهم الى قراهم .

واستعرض نائب رئيس الصليب الاحمر باليمن فيصل التونسي اهم الاحتياجات الضرورية للأسر المتضررة والقضايا ذات الاولوية المتصلة بتأمين مهمة لجنة الصليب لتقديم العون والمساعدة اللازمة للنازحين اضافة الى تكاتف جهود السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بمديريات قطاع رداع في تسهيل مهام الفرق التابعة للصليب الاحمر واعانة المتضررين من المواجهات .

من جانبه اكد المحافظ الشدادي استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتذليل مهام الصليب الاحمر بما يعزز ضمانات استقرار اوضاع المتضررين من عزل وقرى مديرية ولد ربيع .

وتوجه الوفد إلى مناطق النازحين من قرى المناسح وما حولها من مناطق قيفة للإطلاع على معاناة المتضررين والنازحين و تقديم العون والمساعدة لهم وتوفير احتياجات المخيمات من الدواء والغذاء .

و إلتقى وفد المنظمة بالشيخ سلطان الذهب في قرية الصرم بالمناسح الذي اشاد بدور المنظمة مبديا استعدادهم في تذليل الصعاب لهم في أي وقت .

كما وصل يوم امس الجمعة وفد منظمة الاغاثة الاسلامية لتفقد اوضاع النازحين وزار مناطق النزوح واطلع على معانات النازحين هناك . 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 19
    • 1)
      متابع الله يصلح الشأن ويعود المغرر بهم إلى جادة الحق والصواب والعيش الكريم والأمن والاستقرار
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » غضب الله عليكم
      منير على ماذا تتوسطون ياهمج من سيرجع للطفل الذي قتل ابوه الجندي في تفجير نقطة التفتيش او في تلك المواجهات ومن سيعوض الارمله فقدان زوجها تتوسطون ليخرجوا من تلك المنطقه ليعوثوا فسادا في اخرى والضحية ف النهاية هو الجندي الذي يهدر دمه من قبل هؤلاء فلتذهبوا الى الجحيم جميعا00 اين الصميل ياعبدربه والا لن تقوم لك وللدولة هيبة بعد هذا ويا اسفاه على حاجه اسمها دوله
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » مشاكل دولية معقدة
      خلوني على صبري يبدو ان الوساطة نجحة اخيرا بين الدولاتين الحمد لله كفى المؤمنين شر القتال كونو حلو خلافاتكم ودية ولا تدعون الدول تتدخل بشئون الدولاتان الرداعية والسبعينية
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 4) » نحن نعرف ابناء الذهب وحوش
      امل وحوش هولاء بيت الذهب قادرين على اكل عشر دول ابصرناهم في الصور لهذا على الحكومة ان تخضع اليوم لهولاء الوحوش مثلهم مثل بقية المشايخ الوحوش من القبلئل الاخرى .
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 5) » كل وجه له كرامة
      حسين احمد سبحان الله عندما تكون مشكلة افراد اوجماعات من مناطق الشمال تهرع الوساطات من كل مكان حتى وان كنت ضد الدولة وهيبتها ويقولون الوسطاء المحترمين هذه الناس مساكين ومابلا يريدوا مشاريع واعتماد ميزانيات للمشائخ وجوازات سفر دبلوماسية اما اذا كانت مشكلة في مناطق الجنوب قامت القيامة الدولة بحملات عسكرية وممنوع الوساطة مع الارهابيين ومايسمون اعلاميين يكتبون ليل نهار الحذر ايران قادمة من جهة الجنوب وعلماء سلطة يصدرون فتاوي باالقتل وقالوا مع من
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 6) » مادام الدوله تتفاوض
      الباكري مادام الدوله تتفاوض مع العصابات التخريبيه اقرو ا على البلاد الفاتحه ولايمكن تقوم لليمن قائمه نفس الموال في عهد عفاش نعيشه اليوم ياليت ما قمتوا بثوره وتركتوا الثور ريئس على البقر وسلمتم الناس من القتل والبهذله ولانامت اعين الجبناء...
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 7) » جنان لوزي
      عماد الذهب مازيذ زه عمل قام يطلب له جمل خلص يقاتل الطيري ورجع قاعده انك لا تجني من الشوك ازعنب
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 8) » سابقة تأريخية
      مجد إنسان هذه سابقة تأريخية تضاف لسجل اليمن الحافل بالسابقات ؛ والتي دخل بها موسوعة جينيس أكثر من مرة ؛ فلم نرى ولم نسمع - على الأقل علنا- بأن هناك رئيس دولة جلس مع زعيم عصابة مسلحة متطرفة خارجة من القانون ليتفاوض معه ..
      وهكذا نكون في اليمن قد كسرنا أخر هيبة للدولة ؛ ولا يستبعد غدا أن يخرج الجنين من بطن أمه وبيده سلاح ليتفاوض مع رئيس الجمهورية ..
      نريد حكومة وقيادة عسكرية وسياسية كالقيادة الجزائرية التي ضحت بعشرات القتلى والجرحى في عين أميناس وذلك للمحافظة على سيادة وقوة الدولة وهيبتها ولم يخيفها أو يجعلها تتردد أن الرهائن هم أجانب ولقد قتل منهم من قتل ؛ لأن التفاوض سيفتح عليهم باب إل جهنم كما يحدث عندنا في اليمن؛ فمع كل عملية تفاوض تزيد قدرة وتسليح وأموال الإرهابين والمخربين وتضعف هيبة الدولة
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 9) » التفاوض هو الحل الافضل
      حيد حجاج سبق وان قلنا من قبل ان لا حل الابالتفاوض السلمي ولاكن مشكلتنا نحن اليمنيين وخصوصا الشماليين ان عقولنا أقرب الى الزناد منه الى العقل وتكون. القرارات الحاسمه بيد شخص واحد كقائد الحملة او المحافظ الخ وهذا خطا كبير جداً لانه يتسبب في إزهاق الأرواح وتدمير الممتلكات العامه وإلخاصه يجب ان تكون لجنة من اهل الحل والعقل لجنة حكماء لا سفهاء تتولى هكذا أمور شائكة ومعقده فكل اليمنيين أبنائنا. وأخواننا وكذلك الجنود والجيش نفس الشيئ اللهم احق دماء وأرواح وممتلكات أهلنا في اليمن اللهم امين .
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً 1    
    • 10) » إلى رقم واحد
      حسام ايبارك الله في أمك ما تقصرش
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 11) » الحوثه أولى بالقتل من هؤلاء
      سالم الى من ينتقد موضوع الصلح
      قبل ان نذكر محاسن الصلح
      لماذا لا تنتقدون الحكومه في تعاملها مع الحوثه
      الذينهم اخطر بألف مره من القاعده
      لييييييييش
      لماذا لاتطالبون عبدربه بأن يضرب الحوثه مثلما يضرب القاعده
      كم قتل الحوثيين من العسكر حوالي 12 الف يمني
      وجالسين تتفلسفو على القاعده الي قتلت الف او الفين
      مابلا إعدلو
      قولو يقتلهم جميعا
      ام يقتل اصحاب القاعده ويربي المجرم الاكبر الحوثي
      هذا خبر
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 12) » ما للذهب الا الصائغ يذوبه
      الصائغ اذا ماتقولو صحيح ؟؟؟ فلا وساطة ولا تفاوض مع هولا القتلة والبلاطجة الذي هم بعيدين عن الاسلام والدين ----- وانما يدوروا على زلط وكان صالح معودهم على ذلك فاذا اراد هادي ان يدخل التاريخ مثل الحمدي وسالمين فعليه صهرهم واذابتهم واعاد تشكيلهم بشكل يليق بلاسم الذي يحملوه ----؟ امااذا اراد مزبلة التاريخ فل يلحق سلفه
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 13) » فاصحوا ياقيفه
      الحقيقه قيفه مقصيه لاسباب كثيره شجاعتها الفاقه ارغمت شيوخ القبايل الاخرى الخشيه منها ان تقوم يوما ما وهذا شبب رئيسي لتميشها وزرع المشاكلف ي بلادها لكن القيفي لم يفهمك اللعبه ضلوا يتحاربوا سنين طويله ولا احد يعرف ماهو السبب كلا يبا يجزع العجا على الثاني ونتو سوا فوق هج السود تجرونه
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 14) » خبر مفرح
      ناصح النت هلاتم مثل هذا مع قاعدة ابين ،،،قبل ان تحولها لركام ،،،وتشردوا اهلها ،،،
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 15)
      ابم الزبادي في هذا الضرف بلذات لنستطيع ان نلوم الدوله في ما تقوم به معا الاىهابيون وكلنا نتمنا اليوم اللذي نرا فيه دوله قويه تضرب بيد من حديد كلمن خرج على القانون وتقيم العدل وتحمي الحدود والاجوى والمنشاءة ولامن وتحافظ علة وحدة ال
      بلاد انشا الله عما قريب
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 16) » الأفضل التفاوض
      من ابنا قيفه ياابنا اليمن ليش كلكم مؤيدين
      القوه ضد ابنا قيفه كل الناس عارفين القاعده انتهت من قيفه وكل قبايل قيفه وقفو اخرجوا الجماعات من المنطقه والمشكله ان الجيش تعرض لضربه موجعه من قبل القاعده اول ايام الاشتباك وهذا هوالسبب الذي خلا ابنا قيفه وقفو ضد الذهب وخروج عناصر القاعده من النطقه معا العلم ان الخاسره في الجيش لم يفصح عنها تحفضا عن الفاجعه
      التي وصفها يخوف اتكبد الحرس الجمهوري اكثر من اربع ميه وخمسين في اول ساعات المواجهه في جبل قرن الثعالب
      والاسرا كانو مايقارب الميه وجعلنهم القاعده درع بشري في المناسح في المرفق الصحي
      ضربتهم الطائرات واصبحو الضحايا من العسكر
      لذا تحركت ابنا قيفه واتفقنا على خروج القاعده والا بانخرجهم باالقوه فخرجو
      اما اليوم الذي يريد ان يضرب او تسول له نفسه فرجال قيفه وابناء البيضاء بيردو بيدا من حديد
      4 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 17)
      غازي لتفاوض معا المجرمين على الجيش ان يضرب بيد من حديد غازي السلمي الله يحمي جيشنا من كل مكروه
      4 سنوات و 9 أشهر و 7 أيام    
    • 18) » نعم للحوار
      نايف الجمل الحوار هو السبيل الوحيد لاخراج اليمن من الصراع وويلات الحروب وماتخلفه ا لمعارك من هدم للبيوت وقتل للاطفال والنساء وتشريد الاف الاسر ،فالجندي ان قتل هو من ابناء اليمن وانصار الذهب هم من ابناء اليمن ،لذلك لانريد تنفيذ اجنده خارجيه على حساب ارواح ودماء اليمنيين ...
      4 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 19)
      العوولقي لاحووووار مع سفااكين دماااالمسلمين
      4 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً 1    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال