أنباء عن استعداد أنصار الشريعة الخروج
قيفة : ترتيبات للقاء يجمع بين قيادة المحافظة والحملة العسكرية وبين آل الذهب (فيديو)
مأرب برس ـ فهد الطويل
السبت 02 فبراير-شباط 2013 الساعة 10 مساءً

قالت مصادر محلية لـ " مأرب برس " إن تعزيزات عسكرية وصلت إلى مناطق قيفة محافظة البيضاء ، في الوقت الذي تقول مصادر أن مسلحي تنظيم القاعدة المعروفين باسم أنصار الشريعة بقيادة " نبيل وقائد الذهب " قد خرجوا من منطقة المناسح ، بناء على طلب لجنة الوساطة التي تواصل مساعيها الحثيثة لليوم الخامس على التوالي لإيقاف المعارك بين الجيش والمسلحين في مناطق قيفة .

وأوضحت المصادر أن التعزيزات العسكرية وصلت إلى موقع " جبل الثعالب " حيث يتمركز الجيش منذ اندلاع المواجهات الاثنين الماضي ، ومن هناك يتم توزيعها على عدة مواقع في مناطق في قيفة .

وأشارت المصادر أنه تم إرسال جزء من تلك التعزيزات يوم أمس الى جبل " جميدة " غرب منطقة الزوب ، في حين وصل جزء آخر إلى منطقة "وادي الغبيب " في قرية الوثبة مديرية القريشية محن يزيد ، والتي تبعد حوالي 3 كم عن موقع " الثعالب " الذي يقع بمديرية ولد ربيع .

وتتكون التعزيزات من أطقم عسكرية ودبابات وجنود وذخائر وعتاد عسكري ومواد تموينية .

كما وصلت قوات عسكرية أخرى من محافظة ذمار إلى رداع لتعزيز الحملة العسكرية المتواجدة منذ الأسبوع قبل الماضي في رداع .

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل الوساطة القبلية بقيادة عدد من مشائخ " مراد" مساعيها الحثيثة لإيقاف المعارك بين الجيش والمسلحين في مناطق قيفة والتوصل إلى حلول سلمية بين الطرفين لتجنيب المنطقة الحرب والدمار ، وسط مخاوف المواطنين في مديريات قطاع رداع من تجدد المواجهات بين الطرفين مرة ثانية ، وخرق التهدئة التي فرضتها الوساطة ، والتي تتخللها اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر في مناطق محدودة ، مع تحليق للطيران على المنطقة بشكل غير منتظم ..

وأوضح مصدر في الوساطة لـ " مأرب برس " أن القتال متوقف بصورة شبه كلية ، عدا تجاوزات نادرة جدا يتم السيطرة عليها فور وصول البلاغ عنها ، مشيداً بتجاوب الطرفين مع مساعيهم للتهدئة ، من أجل مواصلة مساعيهم ، لأنه لا يمكنهم التحرك في ظل المواجهات والطائرات التي تشكك في مصداقية الوساطة – وفقاً لقوله.

  ورغم المخاوف من فشل جهود الوساطة ، التي لم تتمكن من اللقاء مع آل الذهب منذ يومين ، إلا أن مصدر مقرب من الوساطة أكد أنها شارفت على النجاح ، وأنها في طور الترتيب للقاء يجمع بين قيادة المحافظة والحملة العسكرية وبين آل الذهب للتوصل إلى حل جذري للمشكلة وإيقاف المعارك .

وكانت الوساطة قد فشلت في اللقاء مع آل الذهب منذ يوم الجمعة ، حيث كان مقرراً أن تلتقي بآل الذهب في منزل الشيخ محمد احمد جرعون بمنطقة القريشية محن يزيد ، وهو المكان الذي التقت فيه الوساطة بالشيخ عبدالاله الذهب يوم الخميس ، وتم الاتفاق على الحضور اليوم الثاني وتناول الغداء في منزل جرعون ، غير أن الذهب لم يحضر ، ثم حاولت الوساطة التواصل معه إلا انه لم يجب على التلفون .

وقالت مصادر أن عدم حضور الذهب للقاء الوساطة لأسباب أمنية ، خوفاً من الطيران الأمريكي الذي يواصل التحليق في أجواء المنطقة.

في السياق أكدت مصادر خاصة لـ " مأرب برس " أن مسلحي تنظيم القاعدة المعروفين باسم أنصار الشريعة قد خرجوا من المنطقة بناء على طلب من لجنة الوساطة .

وقالت المصادر أن " نبيل وقائد الذهب " وهم قيادة التنظيم ، خرجوا من منطقة المناسح ، بعد الاتفاق فيما بينهم على خروجهم مع مسلحي التنظيم من المنطقة ، وبقاء إخوتهم " عبدالرؤوف ، عبدالاله ، وسلطان " مشائخ في المنطقة ، لهم ما لمشائخ المناطق وعليهم ما على كافة المشائخ ، على أن تهتم الدولة بالمديرية والبني التحتية وتلتزم بتوفير الخدمات لأهالي المديرية .

من جانبه اتهم الشيخ عبدالرؤوف الذهب الدولة بخرق جميع الاتفاقات التي أبرمت معها ، وقال في تصريحات صحفية سابقة : "لقد تجاوبنا منذ الوهلة الأولى مع جهود الوساطة لكننا تفاجأنا بالدولة تجهز حملتها على المنطقة ".

وأضاف الذهب: "على الدولة أن تعي أن المنطقة قبلية وأن المواجهة هي مع أبناء المنطقة " .

ووصف الذهب الدولة بـ«الهمجية»، وقال: «نحن نستغرب من الدولة كيف تبعث لنا ثلاث وساطات وبمجرد خروج الوساطة من المنطقة إذا بها تهجم علينا بكافة الأسلحة الثقيلة والقصف الجوي»، مؤكدا أن الدولة لا زالت تقصف على بعض المناطق رغم فراغها من السكان.

وأكد الذهب أن مسلحي انصار الشريعة قد استعدوا للخروج من المنطقة، وقال إن مجاميع منهم قد خرجت بالفعل بناء على طلب لجنة الوساطة، لتجنيب المنطقة ويلات الحرب، وتلبية لشروط الوساطة. حسب تعبيره.

ونفى عبد الرؤوف أي علاقة لآل الذهب ببيان تنظيم القاعدة الأخير، ووصفه بـ " البيان المزعوم".

وكان بيان منسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب أعلن أن من وصفهم بـ " المجاهدين في منطقة قيفة بولاية البيضاء حققوا انتصارا على الحملة العسكرية ".

وتبنى البيان عملية انتحارية استهدفت نقطة تفتيش عسكرية في منطقة «أحرم» برداع ما أسفر عن مقتل وإصابة ثلاثين جندياً حسب ما أعلنته السلطات الحكومية ، لكنه لم يورد هوية منفذ العملية.

وكانت وساطة قبلية سابقة قادها عدد من مشايخ مديريات رداع قد فشلت الأسبوع قبل الماضي ، قبل اندلاع مواجهات خلفت عشرات القتلى والجرحى خلال الأسبوع الماضي .

واتهم مصدر في لجنة الوساطة الحالية أطرافاً بمحاولة إفشال جهود الوساطة وتفجير الوضع ، غير انه رفض الإفصاح عن تلك الجهات ، وتحميل المسئولية أي طرف " لأن الوساطة الآن بحاجة الجميع " .


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 30
    • 1) » انصار ابليس
      ابو سارة لابد من سحلهم لانهم عصابة مخربة وخارجة عن القانون وعن الشرع
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 2)
      الفارس الأسود ما ينسحل إلا أعداء الله ورسول وجنود عبدإمريكا ، أنتم تقاتلون في سبيل الطاغوت ونحن نقاتل في سبيل الله ودفاعا عن المسلمين وأنتم دفاعا عن مصالح إمريكا والغرب ، بإختصار العاقبة لحزب الله .
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 3) » انفصام
      صقر اليماني ازدواجية في المعايير حتى مع القاعدة فينما دكت محافظة ابين عن بكره ابيها من اجل القضاء على القاعدة نرى ان الوساطات تجري على قدم وساق لقاعدة الشمال لسبب واضح وجلي وهو ان القاعدة اصلا منبعها في الشمال ويتم تجيندها من قبل شيوخ الشمال ويسترزق منها من مشايخ القبائل وعشت يايويمن حرا كريما
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 4) » لاتهاون
      ياسلام والله اذا لم يضربوا ويقتلوا فانها المهزله العساكر ليسوا عبيدا لاحد ليقتلو كيف يشائون وقت ما يشائون قلك هدنه كل ساعه يتجمعوا بمكان عيب هذا الكلام 00 احرقوا القات بقيفه وهم سيرتدعون هؤلاء المشائخ الوقحين استهانوا بارواح البرياء ومثلوا بجثثهم واختطفوا الامنين فسحقا لهم ليذهبوا للجحيم
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 5) » القاعدة هي المشكلة الرئيسية في تطور اليمن لا تفاوض حتي تسليم الاجانب
      علي اليزيدي اتوقع ممكن القاعدة بيلعبو حتي يتمن تهريب الاجانب الي محافظة اخري ومن ثم يتم انهاء المشكلة مادام اخلو المكان من الارهابيين القاعدة سوف يتخذو مكان اخر للهروب الية او الاختفاء في اماكن اخري حتي يتم اللعب علي اليمن في التفجيرات
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 6) » لاحوار
      الجنوبي يجب على الدولة ان تضرب بعصاء من حديد على هولاء الارهابيين لانريد فعل النظام السابق الحوار مع هولاء القتلة المجرمين
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 7) » الى انصار الشريعه
      مواطن ايش معاكم يا انصار الشريعه تدمروا اليمن لو انتم رجال روحوا سوريا وجاهدوا بشار الكلب او الحوثي مش تجاهدو الشعب والجنود المساكين
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 8) » اضربوا بيد من حديد
      أحمد مصلح الآنسي على الجيش ضرب هذه الحشرات بيد من حديد لاتفاوض لاتساهل مع الارهابيين وانصارهم من آل الذهب والفظة والنحاس واخضاع قيفة التخلف والغدر والخيانة للنظام والقانون.والا على الدولة والنظام الجمهوري السلام وكل قبيلة تصبح دولة
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 9) » القعادة
      سسسسسسسسسسسسسسسسالم اريد تعريف مامعنى القاعدة اولا ؟
      ثم اى انسان يريد الجهاد يروح يجاهد فى فلسطين يجاهد اليهود
      مش اجاهد اخوانى واهل بلدى والجنود المساكين واخرب وطنى واخلى انظار العالم على بلدى انها بلد ارهاب او ماشابة ليش تشتت الامة الاسلامية وعلى يد من
      ومن هو الاعب الاساسى فى ضياع الدين الاسلامى
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 10) » شيوخ القبائل اساس التخلف والفساد
      ظابط جنوبي سابق عندما يخرجو من قيفه رداع اي سيذهبون ؟ اولا الوساطات القبليه كلام فاضي يجب ان يستسلمو العصابات المتخفية باسم الدين ويمتثلو للعداله ويجب ان يحاسبو شيوخ القبائل التي تاويهم طالما ان الجيش قد خرج لمحاربة الارهابيين والخارجين عن القانون يجب ان لايعود الى ذكناته حتى يتم القبض عليهم او التخلص منهم ورفض الوساطات والكلام الفاضي .
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 11) » شيوخ القبائل اساس التخلف والفساد
      ظابط جنوبي سابق شيوخ القبائل اساس تخلف اليمن ولن تقوم لليمن قائمة حتى تنتهي نفوذ المشائخ القبلية والعنجهية والضرب عليهم بيد من حديد دون رحمه واهتمام الدوله بالبنية التحتية مثل التعليم والطرق والصحة والامن والامان
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 12) » القاعده امريكاء
      نايف محن لايوجد قاعده في اليمن ياعالم هذه حجه لدخول اليمن والسيطره على خيراتها هذه سياسة امريكاء وعملاء امريكاء من عبد الله قالوا ارهابي الله يحكم من عنده
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 13) » كذب وافترى
      فلان انصار الشريعه على حق اين الدوله والنظام من الحوثي اللي قتل اكثر من مئه الف جندي والان يطلبو منه الحوار ومسيطر على ثلاث محافظات ويعطوهم مناصب كبيره...الى اين
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 14) » سلم القتله
      الاشول سلمواالمجرمين اوتقبلواالذي صاير وعليكم تعرفو زمان عفاش انتهى
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 15) » جواب.
      almahnabi ألذي أضاعو الإسلام إبليس ومعاويه.
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 16) » انتبهو للحوثيين لو انتم رجال
      حسن ايش مشكلتكم مع انصار الشريعه
      مجموعه من الشباب يشتو يطبقو شرع الله
      ايش دخلكم منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      شرع الله يا بشر يامسلمين
      يشتو يطبقو شرع الله
      انتم تفهمو عربي
      وبعدين الحوثيين مسيطرين على شمال اليمن كامل ويعيثون في الارض فساد
      ليش ما تقاتلوهم لييييييييش
      ماذا فعلت القاعده مقارنة بالحوثيين ؟؟؟؟؟؟؟؟
      بس لان امريكا تخاف من القاعده تامركم بقتلهم
      انا انصح العسكري المسكين لايروح يزهق روحه ويقاتل انصار الشريعه
      لانهم يطالبون بتطبيق شرع الله والعسكري يأتي من صنعاء لكي يمنعهم من ذالك
      فجزاءه القتل
      انتبهو يا ابطال قواتنا المسلحه والامن ولا تذهب روحك في محاربة شرع الله
      ركز هذه مسألة اسلام وكفر
      وسلامتكم
      والله انا اكره القاعده بس مطلبهم هذا شرعي
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 17) » النت
      مستغرب يااخواني انا موضوعي غير عن الخبر همي نحن علمنا ان النت تسعيرته خفضت لكن عندنا في تريم القيمه السابقه لازالت انا مستغرب ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 18) » اليمن
      محمد النعماني حسبي الله ونعم الوكيل... ولاحول ولاقوة الا بالله.. على كل ظالم ...وش ذنب الناس تقتل بالطائرات الامريكة..... الي يحرق الدم اش الدولة هذه الي تساعد الامريكان على قتل شعبهااااااااااا .....الله لايبارك في اي شخص سعاد واعان الامريكان على قتل المسلمين الله يصبررر نااااا ويصبر المسلمين .... على كل ظالم حسبي الله ونعم الوكيل..... الي مستغرب له قال سيادة دوله .... اي سيادة وهى تعاون الكفار على قتل المسلمين اذا فيهم خيررر ماكان خلوووووو الطايرات الامريكة تقصف على كيفهاااااا وفوق هذااا بدل مايحربوهم...يساعدوهم...احناااااااااا نبغى دوله تحفظ علينااااااا مهووووووووو تقتلنا,,,,,,,
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 19) » النت
      مستغرب يااخواني انا موضوعي غير الخبر همي النت علمنا ان تسعيرته خفضت لكن عندنا في تريم لاتزال القيمه السابقه فانا مستغرب ليش هكذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 20) » ارهابين ومتخلفين الى العظم الى الجحيم
      الحارثي والله انكم ارهابين ابا عن جد متخلفين وجاء يصرح انه ليس له علاقه بتنظيم القاعده ،
      ونحن نقول اليوم من يحمل السلاح ويتمخطر بارض اليمن فليس منا نحن نريد بلد امن وحياه امنه للصغير قبل الكبير وبلاش تخلف .
      اما كونه يحمل سلاح هو ومرافقيه بعد انتهاء عفاش وعهده فهم في حكم الارهابين. وسواء قصفتهم طائرات امريكيه اسرائيليه يمنيه جن عفاريت فالهدف واحد ولا نريدهم على الارض اليمنيه وعليهم ان يخرجوا من ارض اليمن والا لا نأسف عليهم ابدا وهم من يعطون الذريعه للاجنبي بذلك ، وننصحهم اذا هم رجال حقا ومجاهدين عليهم بمواطن الجهاد في ارض معروفه وليس في اليمن.
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 21) » الى 13 انصحونا باللسان وليس بالمدفع
      القباطي طيب يا فهلوي يا عيني بالبناني ، طالما وانت تفهم هولاء القاعده و25 مليون يمني مش قادر يفهمهم عليك تتفقلنا معهم ويندمجوا بحورات مع المواطنيين مباشر بالتلفاز ، وعليه ربما يعود هذا الشعب الى الدين الذي تعرفونه ، طيب اقنعونا بد ما انتم تتهربوا من منطقه الى اخرى ليلا ، طيب انصحونا باللسان وليس بالمدفع الله يهديكم .
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 22) » انصار الشيطان و انصار الحوثه
      ابوالدحداح انصار الشريعه + انصار الحوثه+ انصار الروافضه+ انصار الطائفه الصفوية+ القاعده= خراب الاسلام والمسلمين خراب البلدن جهل الامه .. ضلالا الجيل القادم
      اليهم لماذا لا تتوجوه الى اسرائيل وطبقوا ما تقولون ام ان اليمنيون اقنلبوا يهود وانت تحاربونهم
      قال تعالى
      أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 23) » انصار الشيطان و انصار الحوثه
      ابوالدحداح أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ
      إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ
      بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 24) » الله يحفظكم من كل شر
      المقدشي نسأل الله ان يسلمكم من كل أذى ولكني اتمنى من قائد ونبيل ان يرحلوا من قيفة حتى يجنبوا اهليهم الخراب والدمار
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 25) » مع تحياتي لمن لا يريد ان يسمع
      القباطي ياجماعه يا هوه والله والف والله ان سبب تخلف اليمن الاساسيه اثنين:
      اما الاول -هو القات والحياه المسطوله. اذا رب اسره من عشرة انفس يغذيها ب 500 ريال ويصرف على تخزينته الشخصيه 2000ريال في اليوم ، اذا ماذا عملنا لتنزل بنا رحمة الرحيم ؟ويجلس مع عود القات 4- 5 ساعات ومع المصحف لا يجد 5 دقائق في اليوم ،؟ وهل هذا الانسان يعرف الدين ،وماذ نعلم عن الدين وكيف نعبد الله؟ وفي جهه مخزون القات ونتلي الايات في الصلاه فهل الله سيتقبل ، وكيف ندخل المساجد ومضهرنا الذي لا يليق بمسلم ، نسمع المؤذن ومنا يتلذذ بعود القات ، والافضل قليلا من الاول يقوم يصلي فوق اعواد ابليس ،؟
      واما الثاني - فهو الخراب والفساد في الارض القاعده والذين ايقنوا ان الحياه مستحيله بدون العصي والسلاح والمتفرقعات ؛لا دوله ولا قانون فقط خذ حقك بصميلك وهذه انجازات المخلوع خلال 33 عام ، اذا الى اين نسير ؟
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 26) » اليمن
      البرهان لماذالحملة على انصار الشريعة دون غيرهم من الحوثين والمخربي؟؟؟؟؟؟؟؟
      4 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 27) » وأعتصموبحبل اللةجميعآ
      النبراس قال سبحانةوتعالى وأنذرعشيرتك الاقربوآ)قبل أن ننتقدالاخرون قبل أن ننصح الاخرون ننظرالى حال أنفسناوأسرناوننظرماذأقدمناماذأعملنا كم علمناأهلناالأحسان والدين وحسن الاخلاق متئ ماصارالمجتمع بهذاالاوصاف أبشربمجتمع يتحمل بالذي أمرةاللة(كنتم خير أمةأخرجت لناس تامربالمعروف وتنهئ عن المنكر )
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 28) » كلام الصدق
      الحطامي الأنسان الحر الذي يخاف ربة هو يتكلم بالصدق لايندفع ضد أحد بدعم مالي لأجل تخزينة أحنا نعرف كلنا ان الحكومة عميلة للأمريكان فلهذا واجب علينا قتالهم والشيخ قايد الذهب حفظةاللةهو وأنصارة يجاهدون اليهود وحلفائهم وألشيخ الذهب هو يريد تطبيق الشريعةالاسلامية مايريد سلطةولايريد الذي يريدوة المسؤولين فلماذا يامن تهاجمنا تعرف أنك تهاجم دين اللةورسولة لاكن ندعي لكم بالرجوع ألى طريق الصواب وتكون شباب مجاهدين بجانب أخوانكم قبايل قيفة
      4 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 29) » ادنيا بخير
      سام الجوفي اتا الاسلام غريبا وسوف يعود غريبا فطوبا للغربا . من اضروري تضحيه من اجل اسلامنا اذا مافادنا الكلام عند من ضل وستكبر
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 30) » خراب
      مدري اللهم اصلح اليمن وجميع العالم ويسر لنا مافيه مصلحه الدين والعباد مكنتونا حوثي قاعده اللهم ولي علينا خيارنا
      3 سنوات و شهر و 17 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال