اختلاف الروايات حول حرب قيقة
بيان للقاعدة يتحدث عن سقوط عشرات الجنود والجيش مقتل 46 من المسلحين
مأرب برس ـ صنعاء :
الجمعة 01 فبراير-شباط 2013 الساعة 06 مساءً

قال بيان صادر عن تنظيم القاعدة أن مسلحي التنظيم تمكنوا خلال الاشتباكات التي جرت بينهم وبين وحدات مسلحة من الجيش اليمني هاجمت معاقل التنظيم بهدف تحرير ثلاثة رهائن أجانب اختطفوا في ديسمبر من العام الماضي أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من إعطابِ ثلاثةِ أطقمٍ عسكريةٍ وغنيمةِ سيارةِ إسعافٍ عسكريةٍ ومحاصرةِ مجموعةِ من الجنودِ.

 وأضاف بيان نسب لـ تنظيم ما يعرف بـ "القاعدة في جزيرة العرب" حول الاشتباكات في منطقة قيفة أن مقاتليه تمكنوا يوم الاثنين الماضي من تفجيرُ ثلاثِ عُبوَاتٍ ناسفةٍ على أطقمٍ للجنودِ أسفرت عن مقتلِ ثمانيةٍ على الأقل.

وأشار البيان الذي نشره باحث يمني في شئون التنظيمات المتشددة إن مسلحي التنظيم قاموا بعمليةٌ (إنتحارية ) في الساعةِ الثانيةِ وخمسٍ وأربعينَ دقيقةً ظهراً الاثنين الماضي "بسيارةٍ مفخخةٍ على نقطةِ أَحرمَ العسكريةِ؛ أسفرت عن مقتلِ وإصابةِ نحوَ ثلاثينَ جندياً حسب ما اعترف به الجيش اليمني نفسه بحسب بيان التنظيم".

وقال البيان الذي نشر بعد انباء عن وساطة قبلية بين المسلحين والسلطات في محافظة البيضاء أنهم قاموا بكمين في الرابعةِ والنصفِ عصراً لشاحنتي إمدادٍ عسكريتين من نوع (كراز) نتجَ عنهُ إحراقُهُمَاوتفجيرُ عُبوَتَينِ ناسفتينِ في الخامسةِ والربعِ مساءً على ثَكَنَةٍ تابعةٍ للجيشِ العميلِ بجوارِ معسكرِ أحرم، إضافةً إلى تنفيذِ خمسةِ تفجيراتٍ نوعيةٍ داخلَ المعسكر" ما أسفرَ عن مقتلِ ثلاثينَ جندياً وصلت جثَثُهُم إلى إحدى مستشفياتِ رداع".

وأقفت القوات اليمنية حملة عسكرية استمرت ثلاثة ايام هدفت للافراج عن ثلاثة رهائن اوروبيين يشتبه بان مسلحين يحتجزونهم، فيما بدأ شيوخ قبليون وساطة للافراج عنهم بحسبما افادت مصادر محلية الخميس.

وقالت مصادر امنيه ان 46 عنصرا من المسلحين المنتمين لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب اضافة الى 18 جنديا غالبيتهم قضوا في كمائن وعمليات انتحارية، وذلك منذ اطلق الجيش حملته الاثنين على هذه المجموعة المتحصنة في منطقة المناسح بمحافظة البيضاء في وسط البلاد.

ذكرت المصادر القبلية المحلية ان المفاوضات التي يقودها وسطاء قبليون تهدف الى تأمين الافراج عن فنلنديين اثنين ونمساوي اختطفوا في صنعاء في 21 ديسمبر، وتعتقد السلطات انهم محتجوزون لدى المجموعة المسلحة في المناسح.

يقود المجموعة شقيقان من آل الذهب، هما شقيقا الزعيم المحلي السابق للقاعدة طارق الذهب الذي قتل قبل سنة تقريبا في المناسح بعد ان سيطر مع مجموعته لفترة وجيزة على منطقة رداع المجاورة.

ذكرت المصادر المحلية ان:" الجيش اوقف حملته منذ مساء الاربعاء بعد وساطة قبلية، واشارت الى ان الجيش يطالب خصوصا بانسحاب جميع المقاتلين الاجانب المنتمين للقاعدة من المناسح".

وتتضارب المعلومات حول مكان وجود الرهائن، اذ تؤكد بعض المصادر القبلية ان:" المخطوفين موجودون في محافظة مأرب وليس في البيضاء".

(نص بيان تنظيم قاعدة الجهاد)

بسم الله الرحمن الرحيم

بيانٌ خاصٌ لوسائلَ الإعلامِ حولَ " اعتداءِ قواتِ نظامِ صنعاءَ على المسلمينَ في منطقةِ قِيفَةَ بولايةِ البيضاء"

الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ وآلهِ وصحبهِ الأطهارِ وبعد:

في صباحِ يومِ الاثنينِ السادسِ عشرَ من ربيعٍ الأولِ لعامِ أربعةٍ وثلاثينَ وأربعمائةِ وألفٍ هجرياً، الموافقِ الثامنَ والعشرينَ من ينايرَ لعامِ ثلاثةِ عَشَرَ وألفينِ ميلادياً؛ اعتدت قواتٌ تابعةٌ لنظامِ صنعاءَ بالقصفِ الهمجيِ بالطائراتِ الحربيةِ على ديارِ المسلمينَ في منطقةِ قيفةَ بولايةِ البيضاء، إضافةً إلى محاولةِ التقدمِ نحوِها براً, وفي مقابلِ هذا العدوانِ الهمجيِ تصدى المجاهدونَ لتلك القواتِ الجائرةِ استجابةً منهُم لأمرِ اللهِ تعالى (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر) ما أسفرَ عن التالي:

أولًا:الاشتباكُ معَ الحملةِ المتقدمةِ في منطقةِ خُبزَةَ ما أسفرَ عن

ثانياً: تفجيرُ ثلاثِ عُبوَاتٍ ناسفةٍ على أطقمٍ للجنودِ أسفرت عن مقتلِ ثمانيةٍ منهُم على الأقل.

ثالثاً: عمليةٌ استشهاديةٌ في الساعةِ الثانيةِ وخمسٍ وأربعينَ دقيقةً ظهراً بسيارةٍ مفخخةٍ على نقطةِ أَحرمَ العسكريةِ؛ أسفرت عن مقتلِ وإصابةِ نحوَ ثلاثينَ جندياً كنتيجةٍ أوليةٍ باعترافِ العدوِ في وسائلَ الإعلام.

رابعاً: كمينٌ في الرابعةِ والنصفِ عصراً لشاحنتي إمدادٍ عسكريتين من نوع (كراز) نتجَ عنهُ إحراقُهُمَا.

خامساً: تفجيرُ عُبوَتَينِ ناسفتينِ في الخامسةِ والربعِ مساءً على ثَكَنَةٍ تابعةٍ للجيشِ العميلِ بجوارِ معسكرِ أحرم، إضافةً إلى تنفيذِ خمسةِ تفجيراتٍ نوعيةٍ داخلَ المعسكرِ؛ ما أسفرَ عن مقتلِ ثلاثينَ جندياً وصلت جثَثُهُم إلى إحدى مستشفياتِ رداع.

إلى جانب ما سبق وفق الله المجاهدين لإعطاب دبابتين وغنيمة شاحنة عسكرية من نوع "كراز" محملة بالذخيرة، ومضاد طيران عيار37، ومدرعة عسكرية من نوع (بي إم بي) مثبت عليها مضاد طيران عيار 14.5. والحمدُ للهِ ربِ العالمين.

تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » مبروك النصر المؤزر للقاعدة
      محب قيفة 46 قتيل من القاعدة كله كذب ، بل إن بعض الناس يقول لايوجد بين عناصر القاعدة قتيل واحد والله أعلم ، لكن من المحتمل أن يسقط شهداء من القاعدة لكن ليس بهذا العدد 46 المذكور
      4 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 2) » إنشاء الله حتكون نهاية القاعده القاتله لإخوانهم المسلمين
      يمني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      مع احترامي لكل يمني ورأيه، ولكن الرأي له حدود
      ولهذا اخي على ايش تهني القاعده!!!؟
      يخطفوا سياح أجانب ويخربوا البلد ومسلحين ويسموا انفسهم جنود الله!!! ويقتلوا العساكر ويقولوا استشهاديين!!!!؟
      يقولوا أنهم يصلحوا البلد بعقولهم المقفوله والمبرمجه بالقتل والانتحار !!!
      السنه الأولى شفنا جميعا أعمالهم الانتحارية
      يقتلوا مئه عسكري في صنعاء عشان ايش!!!؟
      هم قتله وفاسدين ويعيثوا بالأرض فساد
      بس انشاالله تكون نهايتهم للأبد وإقامة دوله حديثه اسلاميه حقيقيه خاليه من التطرف والاعتقاد الخاطئ
      إنشاء الله
      4 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 3) » الحل بالتفاوض فقط
      مؤرخ يمني الحل العسكري لن يجدي نفعا بل سيزيد من قوة وانتشار الطرف الاخر افضل حل هو الحل السلمي عبر التفاوض لان معدات الجيش ستتحول الى غنائم وجنوده سيكون مصيرهم القتل او الأسر لان قبائل قيفه لن تسمح بانتهاك أراضيها وحرماتها اللهم أني بلغت اللهم فاشهد
      4 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » والحوثي
      الغريب أمريكا راضية عن الحوثي لأنهم يسبون عائشة والصحابة ويريدون الفساد لأهل اليمن لكن ا لقاعدة يريدون تحكيم الشريعة وأمريكا ليست راضية لذلك يا عملاء أمريكا دقوا القاعدة واعطوا الراوفض ثلث اليمن . أين العقلاء؟ أين المفكرين ؟ أين العلماء؟ أين أهل الحل من هذه الحكومة العميلة؟
      4 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 5) » ايها القتله
      الحارثي كذابين وجهله ولا تستطيعون غير التسلل بالظلام وزراعة المتفجرات تحت السيارات والمباني والمدارس وتحت الشوارع لقتل الناس بالباطل ولكنكم ستنتهون كما انتهي من رباكم والشعب اليمني قادر على مسحكم ايها القتله الجبناء عفافيش الظلام وتسمون انفسكم مجاهدين الكلاب الظاله افضل منكم هل تعرفون لماذا لان ايديهم لم تلطخ بدم يمني ولا اعجمي تف عليكم الى جهنم .
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » إلى الحارثي
      غلاب اليماني أنت أهبل ولا تعرف شيئ عن الحرب ،هذه حرب يابني لاتقول يتسللون في الطلام ويضعون المتفجرات هكذا تكون الحرب ألم تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة الاحرب أمر حذيفة بن اليمان أن يسلل إلى كفار قريش خلسة ويأتي بأخبارهم وقال من يأتني بخبر القوم وهو رفيقي في الجنة وبعدين يا أهبل الحرب خدعة ز
      واتق في كلامك هؤلاء مجاهدين أبيت أم رضيت وكيف حكمت عليهم أنهم في النار أنتبه على كلامك فقد يوردك موارد لاترضاها .
      اللهم أنصر عبادك المجاهدين في في كل مكان
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 7) » إلى الحارثي
      سالم كمال أنت أهبل ولا تعرف شيئ عن الحرب ،هذه حرب يابني لاتقول يتسللون في الطلام ويضعون المتفجرات هكذا تكون الحرب ألم تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة الاحرب أمر حذيفة بن اليمان أن يسلل إلى كفار قريش خلسة ويأتي بأخبارهم وقال من يأتني بخبر القوم وهو رفيقي في الجنة وبعدين يا أهبل الحرب خدعة ز
      واتق في كلامك هؤلاء مجاهدين أبيت أم رضيت وكيف حكمت عليهم أنهم في النار أنتبه على كلامك فقد يوردك موارد لاترضاها .
      اللهم أنصر عبادك المجاهدين في في كل مكان
      4 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 8) » الله واكبر
      الدهمي اللهم انصر المجاهدين في سبيلك الذين يقاتلون لااعلا كلمة الله اللهم عليك بئعدائهم من اليهود والنصارا ومن والاهم ونصرهم من بني جلدتنا اللهم خذهم اخذ عزيزا منتقم يارب العالمين امين اللهم امين
      4 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 9)
      خارق الواائلي الله اكبر والعزة لله وللمومنين اسيال الله ان ينصرهم ويثباتهم علء اعدا الله الدوله السﻷميه جيانكم يايهود جيش محمد سايعود يايهود
      3 سنوات و شهر و 20 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال