إقالة مدير تحرير صحيفة فرنسية بعد نشر رسوم مسيئة للإسلام
مأرب برس / خاص
الخميس 02 فبراير-شباط 2006 الساعة 10 صباحاً
أقال مالك صحيفة "فرانس سوار" الفرنسية رئيس ومدير تحرير الصحيفة جاك لوفران إثر إعادة نشر الصحيفة لرسوم كرتونية مسيئة للرسول الكريم محمد عليه السلام كانت نشرت من قبل في الصحف النرويجية والدانماركية.

وقال مالك الصحيفة رجل الأعمال الفرنسي المصري ريمون لكاح إن إقالة لوفران هي "للإعراب بشكل قوي عن احترامه للمبادئ والقناعات الشخصية لكل إنسان". وأضاف "أننا نقدم اعتذارنا للجالية المسلمة ولجميع الأشخاص الذي صدمتهم أو حقرتهم هذه الرسوم".

وكانت فرانس سوار الباريسية نشرت في عدد أمس مجمل الصور الكاريكاتورية التي نشرت في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي في صحيفة "يلاندس بوستن" الدانماركية وأثارت استياء كبيرا في العالم الإسلامي.

وتعاني الصحيفة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2005 من مشاكل قضائية وتبحث عن ممولين وهبط توزيعها اليومي إلى 45 ألف نسخة.

واتسم رد فعل الخارجية الفرنسية بالتحفظ لإعادة نشر فرانس سوار الرسوم المسيئة للنبوة الكريمة. وقالت في بيان إن باريس تدين كل ما يسيء إلى الأفراد في إيمانهم أو معتقداتهم الدينية, إلا أنها أشارت أيضا إلى تمسكها بحرية التعبير في روح من التسامح واحترام الأديان.

غير أن منظمة "مراسلون بلا حدود" دافعت عن نشر الرسوم، وقال أمينها العام روبير مينار "قد تبدو هذه المبادرة استفزازية, لكن أساسها مبرر بالكامل ولا تستحق في أي حال من الأحوال الاعتذار من أي كان".

هذه العدوى سرت في أنحاء أخرى من الغرب, مع إعادة نشر صحيفة دي فيلت الألمانية للرسوم وتأكيدها بأنه "لا حصانة لأحد من التهكم في الغرب".

كما نشرت صحيفتان إسبانيتان تلك الرسوم أمس الأربعاء. وحذت حذوهما صحيفة سويسرية ناطقة بالألمانية لتنشر رسمين منها الثلاثاء.

 

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » حاول ان يرضي الناس بغضب الرب
      عبد الله النفيعي العتيبي سبحان الله العظيم فمن يتفكر يجد انه حاول ان يكسب شهره من اجل الرسول
      وسخط الله عليه واسخط عليه الناس هذا المقال فيه عبره فعلاً نسأل الله ان يريهم محمد الطاهر على حقيقته حتى ينصدمو في ما ينشرون عنه فهو اتى بالحق صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعه الى يوم الدين
      8 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال