جمعة خاصة لمسلحين يرفعون أعلام القاعدة
رداع : مسلحون قطعوا طريق " البيضاء – صنعاء " بالمصلى احتجاجاً على الغارات الجوية بقيفة
مأرب برس ـ خاص:
الجمعة 04 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 07 مساءً

أقدم مسلحون قبليون من أهالي وأقارب ضحايا الغارات الجوية بمناطق قيفة ، بينهم عناصر موالون لأنصار الشريعة يرفعون أعلام القاعدة ، على قطع طريق " البيضاء – صنعاء " يوم أمس الجمعة احتجاجا على الغارات الجوية المتكررة التي ينفذها الطيران الحربي و الأمريكي على عدة مناطق متفرقة تابعة لقبائل قيفة .

وقد أدى عشرات المسلحين المحتجين من أبناء قبيلة قيفة صلاة الجمعة بمنطقة المصلى في الشارع العام بمدينة رداع ، احتجاجاً على الغارات الجوية المتكررة على مناطقهم التي تزايدات خلال الأيام القليلة الماضية .

وقد رفعت خلال شعائر صلاة الجمعة أعلام القاعدة " السوداء " ، مطالبين بوقف الغارات الأمريكية – حسب وصفهم - ، مشيرين أنهم سيواصلون الاعتصام والاحتجاجات حتى تحقيق مطالبهم .

وبعد الصلاة قام المسلحين بقطع الشارع العام طريق " البيضاء – صنعاء " ، ومنع السيارات من المرور ، والذي استمر حتى الساعة الخامسة بعد عصر أمس ، حيث تدخلت وساطة قبلية يقودها الشيخ صالح المشرقي لفتح الطريق المقطوع من قبل المسلحين المحتجين وتم التوصل مع المسلحين الى فتح الطريق والاعتصام سلميا.

وقال المشرقي أن الجميع يستنكر الغارات الجوية الأمريكية ، وان الدولة هي ام الجميع ، وإذا كان هناك أي خطأ فلا يجوز ان نستعين بالغير .

من جهته قال مقبل الصراري احد القيادات المحلية للتنظيم أنهم منحوا الوساطة مهلة محددة لتلبية مطالبهم في منع الغارات الأمريكية وأنهم سيواصلون الاعتصام سلميا حتى تحقيق مطالبهم .

يذكر أن مناطق قيفة قد شهدت خلال الايام القليلة الماضية عدة ضربات جوية استهدفت مسلحين من عناصر من القاعدة وقتل فيها 8 من عناصر التنظيم في اقل من اسبوعين .

حيث قتل أمس الاول الخميس 3 من عناصر تنظيم القاعدة بينهم قيادي في التنظيم في غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار بمنطقة خُبزة بقيفة مديرية ولد ربيع محافظة البيضاء.

وقالت مصادر محلية لـ " مأرب برس " أن الغارة استهدفت سيارة القيادي المحلي مقبل عُباد الزوبه أثناء مرورها بين منطقتي خُبزه والزوَب بمنطقة قيفة ، ما أدى الى مقتله ، إضافة إلى شخصين آخرين أحدهما يدعى محمد الزبيري ، ولم تعرف هوية القتيل الثالث ، كما احترقت السيارة بالكامل .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 18
    • 1) » انهم مجرمون
      ابو عبد الرحمن هؤلا ء المجرمين يقطعون الطرقات ويقتلون الابرياء ويدعون انهم يشتوا الجنه !! انهم مجرمي الشر اعضاء الارهاب القاعدي العفاشي يجب ان يمزقوا شر تكريق والشعب يدا واحده
      4 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً 1    
    • 2) » اعوذ بالله من هذه الصورة
      نادر عاد خلوا شي شكل لابليس؟
      4 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 3) » ابشروابجهنم إن لم تتوبوا
      مناوء لتنظيم الشيطان القاعدة اتقوايوما ترجعون فيه إلى الله ياقاتلي الابرياء ماهوذنب الجنود المساكين ديننا الحنيف ينهاناعن ذلك فاتقوا الله
      4 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 4)
      سلام الله اكبر
      النصر بإذن الله لمن يطالب بتحكيم شرع الله
      والموت لمن باعو البلاد والعباد للامريكان والايرانيين
      4 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 5) » تبا لأمريكا وتبا لعملائها الخونه
      القحيف كل من يرضى بقتل اخوانهالمسلمين من قبل الصليبيبن فهو مرتد
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 6) » رد على رقم 4 القحيف
      نادر ياقحيف مش انت اللي تحدد من هو مرتد ومن هو مؤمن والا فاكرين انفسكم اصبحتم مكان رب العباد باقي عاد تدعوا انكم تحييوا وتميتوا ياحزب الخراب مثل فرعون وآخرتها باتمشوا عراة مثله ويدرككم الغرق مثله فتكونوا ايام وكم ايات شفناها فيكم حيث فعلت بكم الطائرات بدون طيار الافاعيل .. انتم لستم اخواننا لكي نقف معكم ضد الصليبيين كما تقول والصليبين هم في امخاككم المهووسة المريضة .. الغرب متحضر ولا يفرض على احد دين ويمشوا على مبداء لكم دينكم ولي دين انما انتم بسبب جهلكم الحقيقي بالدين وتسييركم من قبل اللصوص الطامعين في ثروات البلاد اصبحتم مثل الكلاب المسعورة قاتلكم الله
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 7) » تبا لكم ولأمثالكم
      مجرد إنسان أنتم من جعلتم أرضنا مستباحة للغريب قبل القريب ؛ أنتم يا انصار الشيطان وزبانية القتل والخراب؛ يا من تنسبون أنفسكم ظلما وزورا لديننا الحنيف الذي يعلي شأن النفس البشرية ويحرم إزهاقها بدون حق ؛ لا أعلم أي مذهب أو فرقة أو طائفة شيطانية تأخذون منها تعليمات الهمجية الإرهابية ؛ أما كفانا ما يقع لنا بسببكم !!
      أما يكفيكم ما أوصلتم إليه البلاد ؟؟
      ولو كان أبناء قيفة حريصين على عدم ضرب الطائرات لمناطقهم فلماذا يفتحون أبوابهم وقراهم لهؤلاء الشياطين المرتزقة ؛ لماذا يقفون صفا مع من يعيث في الأرض فسادا ويسعى في الأرض ليهلك الحرث والنسل ؛ هذه هي قمة الصفاقة والوقاحة ؛ أن تضع أصبعك في عيني وتبكي على ما أصابك !!
      ولكن هذا كله ليس بسببكم ولكن بسبب حكومتنا الفاشلة التي لم تقدم لنا سوى الفساد والخراب كل يوم !!
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 8) » نعم متخلفون ؟
      وحدوي يافعي . متخلفون نعم ؟ ايش ذنب قطع مصالح المواطن والله المستعان
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 9) » حضرموت
      علي باعبّاد منصور هادي عميل للامريكان وقد (سمح) لطائراتهم بقصف مواطنين يمنيين في وطنهم . قمة الخسة والخنوع والانبطاح ان يعجب هذا الرئيس الدمية بطائرات تقصف مواطنيه ويصفها بأعجوبة فنية تفوقت على العقل البشري.
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 1   
    • 10) » معهم كل الحق
      الأرحبي المعلق رقم 1 المتخلف لا يفقه شيء ، يبيح قتل الناس والأعراض والأموال بالطائرات الأمريكية ثم يقول أنه مسلم !!!
      نعم نحن نختلف مع بعض تصرفات القاعدة ، لكن لا أحد عاقل يبيح الدماء والأموال والأعراض خاصة من قبل الطائرات الأمريكية ومن يوالي الأمريكان بذلك الفعل فقد قال الله فيهم ومن يتولهم منكم فأنه منهم أي من جنس الكفار !
      والحق كل الحق مع الناس الذين خرجوا يستنكرون القتل العشوائي بالطائرات الأمريكية والواجب على كل الشعب والأمة والأحرار أن يطالبوا بوقف انتهاك السيادة الوطنية للأجواء اليمنية وقتل اليمنيين بالطريقة العشوائية فتلك خيانة عظمى لله والشعب والوطن
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 2   
    • 11) » سؤواااال ؟!
      الفخري القيفي أريد الاجابة على سؤال يطرح نفسة وهو الأهم ...

      لماذا هؤلاء من يطلق عليهم ( أنصار الشريعة ) متواجدين وناشطين في مديريات بلاد قيفة دون سائر مديريات البيضاء او مديريات رداع السبع تحديدا ... ؟!

      من يملك الاجابة المنطقية يملك جزء من الحلول !! وبكل مصداقية فليتفضل مشكورا مأجورا ... !!!
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 2    
    • 12) » كلام جميل يا اخ نادر رقم 5
      ياقحيف مش انت اللي تحدد من هو مرتد ومن هو مؤمن والا فاكرين انفسكم اصبحتم مكان رب العباد باقي عاد تدعوا انكم تحييوا وتميتوا ياحزب الخراب مثل فرعون وآخرتها باتمشوا عراة مثله ويدرككم الغرق مثله فتكونوا ايام وكم ايات شفناها فيكم حيث فعلت بكم الطائرات بدون طيار الافاعيل .. انتم لستم اخواننا لكي نقف معكم ضد الصليبيين كما تقول والصليبين هم في امخاككم المهووسة المريضة .. الغرب متحضر ولا يفرض على احد دين ويمشوا على مبداء لكم دينكم ولي دين انما انتم بسبب جهلكم الحقيقي بالدين وتسييركم من قبل اللصوص الطامعين في ثروات البلاد اصبحتم مثل الكلاب المسعورة قاتلكم الله
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 13) » كلام جميل يا اخ مجرد إنسان رقم 6
      شوفو هكذا تبدا الامور فى الطريق الصحيح عندما نبدا في تحليل انفسنا وننبذ العقول البدويه المعفنه التى تبيح دم الغير وتعتبر نفسها اله الكون
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 2    
    • 14) » الجواب يا رقم10 هواءكا التلى
      الجواب يا رقم10 هواءكا التلى عنما تخوف الناس بسم الاله وسور القران لا حد يجرؤ على ان يعترظ على ما يسمى كلام الله واذا تجراء اى شخص اعلنو عليه ما يسماء الرده ومن ثم يقوم الشرخ المدعو الزندني بفتوى العربه عفواء الحرابه اي ان يتوب الشص او يقتل كما يفعل انصار الشرذمه واعوانهم من اتباع على عفاش والحفاه العراه الحوثيون وهاكذا عندما يسمع الناس السور والاحاديث لا يصتطيعو ان يناقشوها وبالتالى اى شخص يصتطيع ان يظحك على الناس بسم القان والحديث والشعوثه.
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 15) » الجواب يا رقم10 هواءكا التلى
      اذكر مره وانا في الصف الاول دعانى الفقيه يعني الاستاذ وقلى اجلس فى حضنه . بعد قليل حسيت با بلل في سروالى وارت ان اقف يعني اقوم من حضن الفقيه بس ما جرات على النهوض لا يضربنى الفقيه وضليت جالس فوق ذكر ه حتى فرع منيه فى مواخرتى ولم اجؤ ان اخبر احد من الخوف على ان يضربنى الفقيه معلم القران . كم منا الان يجرؤ ان يقول شى حدث له وهوا صغير؟ يعني ان هذا المجتمع لا يسمح لك ان تتفوه بمثل هذا الكلام با الرغم ان بيئه المسلمين عامه فيهاء قصص لاتعد ولا تحصى .
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 1   
    • 16) » الجواب يا رقم10 هواءكا التلى
      يعنى انناء لم نترباء على الشجاعه وقول الصدق حتى معاء ابااناء خوف في خوف . خوف من النار خوف من العار خوف من الجار خوف من الفندم خوف من الشيخ خوف من الجزار لايدلنا لحمه شوعه خوف من هذا و خوف من ذاك
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 17) » زمن الرويبضه
      الجراح الذماري هذه هي السنوات الخداعات التي يتكام فيها الرجل التافه في شؤن العامه بل ويتكلم في انصار شرع الله الذي لاينبغي له ولامثاله من ألعملاءوالخونه أن يتمضمصوا بذكرهم فهؤلاء رجال في زمن قل فيه الرجال كأمثالك والطائرات الامريكية ماهي إلا وسام الشرف. نظعه على صدورنا ونمشي مرفوعي الرأس
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 18) » شكراُ للشيخ صالح المشرقي كوسيط خير وشكراً للقاعده على الأستجابه
      ابن رداع بصراحه نطلب من حكومتنا وضع حد للتدخل الأجنبي في بلادنا اليمن كل اليمن كيف تسمح حكومه ذات سياده للطيران الأجنبي العدو أن يضرب أبناءها فهذا لا يصح ولا يجوز نشكر من تحرك لفك طريق رداع صنعاء والوساطه وهم الشيح المشرقي ومن معه كما نشكر المعتصمين على تلبيتهم مطالب الوساطه ونرجو أن يتحرك الجميع الى حكومة صنعاء ووضع حد لذالك .
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال