اتهموا الحكومة بالتقاعس عن متابعة قضيته
تعز: تشييع جثمان المعتقل اليمني الذي توفي في ظروف غامضة بسجن غوانتنامو
مأرب برس ـ محمد الحذيفي:
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 07 مساءً

شيع صباح اليوم بمحافظة تعز المعتقل اليمني عدنان فرحان عبد اللطيف المجيدي الذي توفي بسجن غوانتنامو بظروف غامضة والذي وصل جثمانه صباحا إلى تعز بعد وصوله إلى قاعدة الديلمي الجوية قبل أسبوعين على متن طائرة عسكرية امريكية.

ونفى والد عدنان أن يكون لولده أي صلة بتنظيم القاعدة وقال كل تلك الادعاءات محض افتراء لأن عدنان أفضل أولادي في المحاسن والمعاشرات والأخلاقيات والآداب وكذلك أنه يحب لأعدائه كما يحب لأصدقائه .

وأضاف والد عدنان إن ابنه بريئا وقد برأته المحكمة التابعة لأمريكا وكنا نترقب وصوله بعد الإفراج عنه لكنه ما عاد إلينا ميتا .. وطالب كل المنظمات الدولية وحقوق الإنسان والحكومة اليمنية معرفة الأسباب الحقيقية لمقتل أبنه ودفع حقوق 11 سنة سجن ظلما وعدوانا بدون أي مبرر .

وحمل الحكومة اليمنية والباكستانية مسئولية مقتلة متهما الحكومة اليمنية بعدم متابعة رعاياها أو تسال عنهم والثانية أي بكستان باعته مقابل بعض الدولارات رغم أنه كان في رحلة علاجية هناك.

أما محمد شقيق عدنان إلى أنه تم التواصل مع النائب العام وتم طلب تشريح الجثة تحت إشراف وزارة الداخلية التي قال أنها تعاونت معهم بالشكل المطلوب وكشف عن أن الجثة وصلت قبل أسبوعين بطائرة أمريكية عسكرية إلى قاعدة الديلمي ومنها نقل الجثمان إلى مستشفى الشرطة .

وأضاف مطلبنا الوحيد أن نأخذ حقنا كاملا غير منقوص ونحن نعتبر أن هذه جريمة بحق الإنسانية قامت بها الإدارة الأمريكية ممثلة بوزارة الدفاع الأمريكية ونطالب بالكشف عن حقيقة مقتله من لجنة تحقيق محايدة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » الله يرحمه
      عبدالله المجيدي الله يرحمه رحمة واسعة اعرف الشهيد الاخ عدنان عبداللطيف كان شاباً فاضلاً نحسبه كذلك ولا نزكي على الله احد
      اتمنى ان تكشف حقيقة وفاته
      4 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 2) » الامارات
      تساؤلات اللهم اغفر له وارحمه وصبر اهله....اللهم احفظ الأسرى والمعتقلين ظلما وأنصرهم على من ظلمهم.............اللهم احفظ الناس من شر شياطين الجن ومن شر شياطين الانس ............
      4 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 3) » عدن
      البشمر رحم اللة الشهيد والثائر اتى اتى يا ابناء شرعب الابية والغريم معروف ثوروا لانفسكم ايها المجاهدين فى سبيل للة من شياطين الجن والانس
      4 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 4) » قال الرسول صلى الله عليه وسلم " من أعان كافراً على قتل مسلم ولو بشطر كلمة جاء يوم القيامة بين عينيه آيس من رحمة الله "
      ابوالوليد المقدسي قال الرسول صلى الله عليه وسلم " من أعان كافراً على قتل مسلم ولو بشطر كلمة جاء يوم القيامة بين عينيه آيس من رحمة الله "

      اللهم انتقم من امريكا وكل من ناصرها من الحكومة اليمنية والسعودية والباكستانية والافغانية والعراقية اللهم اهلك من ناصر اليهود ضد اهله واخوانه وبني دينه
      اللهم كن للمجاهدين يارب ولا تكن عليهم
      اللهم الحقنا بهم في ساحات الجهات وفي جنات النعيم يارب العالمين
      4 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 5)
      التعزي الله يرحمه ويغفر له
      4 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 6)
      محمد الله يرحمه ويسكنه الجنة اللهم اهلك من كان السبب في الظلم الواقع على المظلومين في جوانتنامو.
      4 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال