السفارة الأمريكية تحول فندق 5 نجوم بصنعاء إلى ثكنة عسكرية

الأحد 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 06 مساءً / مأرب برس ـ عبدالرحمن البيل:
عدد القراءات 10916


جنود مارينز متمركزين على سطح فندق شيراتون

حولت السفارة الامريكية مبنى فندق شيراتون بصنعاء ذو الخمسة نجوم الى ثكنة عسكرية لحماية أمنها وأمن موظفيها.

وقالت مصادر صحفية إن إدارة الفندق قامت بتسريح حوالي 300 موظف نتيجة لتحويل الفندق الى ثكنة عسكرية امريكية يقطنه عشرات من جنود المارينز.

وأشارت تلك المصادر الى ان السفارة الامريكية قامت بتركيب كاميرات مراقبة وأسلاك شائكة في المكان كما تمركزوا بقناصات حول مبنى شيراتون صنعاء القريب من مبنى السفارة الامريكية .

وكانت مجاميع عسكرية تابعة لقوات « المارينز» الأمريكية وصلت إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن للاضطلاع بمهام تعزيز إجراءات الحماية المفروضة على مقر القنصلية الأمريكية بالمدينة .

و رفضت مصادر حكومية يمنية التعليق على وجود قوات « المارينز» مكتفية بالقول إن القوات العسكرية الأمريكية الموجودة في البلاد مجرد وحدة رمزية من قوات مشاة البحرية، وحضورها محصور في مقر السفارة الأمريكية بصنعاء .

وكان مصدر عسكري أشار في تصريحات سابقه الى مغادرة جنود المارينز الأمريكية العاصمة صنعاء الشهر الماضي والذين كانوا قد وصلوا الى اليمن عقب حادثة اقتحام السفارة منتصف سبتمبر الماضي". وقال المصدر في تصريح لـ"مأرب برس" : ان 51 جندياً من المارينز الأمريكي غادروا البلاد مع كافة معداتهم.

وكانت انتقادات شديدة من أعضاء في البرلمان اليمني و علماء لتواجد قوات أمريكية على الأراضي اليمنية، واعتبروا ذلك بأنه احتلال للبلاد.

وتشير مصادر الى ان عدد جنود المارينز الأمريكي الذين وصلوا الى اليمن بلغ نحو 150 عنصرا تم توزيعهم في مبنى السفارة والمباني المحيطه به وذلك بعد.

وكشفت مصادر عسكرية الاسبوع الماضي عن وصول آليات عسكرية امريكية حديثة الصنع إلى قاعدة العند الجوية في محافظة لحج.. وعلى ومتنها مدرعات ومصفحات امريكية حديثة الصنع ، وتعد شحنة الاسلحة الامريكية التي وصلت إلى قاعدة العند الأولى من نوعها.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد انشأت في الاشهر الماضية قاعدة عسكرية في اليمن اقتصرت مهمتها على إطلاق طائرات بدون طيار..وتحدث المصدر العسكري في تصريحات صحفية عن التعزيزات الجديدة والتي قال أنها سوف تدخل الخدمة لتأمين وحماية سكن الجنود الامريكيين المتواجدين في قاعدة العند الجوية.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة