تسريح 300 موظف من فندق شيراتون صنعاء
السفارة الأمريكية تحول فندق 5 نجوم بصنعاء إلى ثكنة عسكرية
مأرب برس ـ عبدالرحمن البيل:
الأحد 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 06 مساءً


جنود مارينز متمركزين على سطح فندق شيراتون

حولت السفارة الامريكية مبنى فندق شيراتون بصنعاء ذو الخمسة نجوم الى ثكنة عسكرية لحماية أمنها وأمن موظفيها.

وقالت مصادر صحفية إن إدارة الفندق قامت بتسريح حوالي 300 موظف نتيجة لتحويل الفندق الى ثكنة عسكرية امريكية يقطنه عشرات من جنود المارينز.

وأشارت تلك المصادر الى ان السفارة الامريكية قامت بتركيب كاميرات مراقبة وأسلاك شائكة في المكان كما تمركزوا بقناصات حول مبنى شيراتون صنعاء القريب من مبنى السفارة الامريكية .

وكانت مجاميع عسكرية تابعة لقوات « المارينز» الأمريكية وصلت إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن للاضطلاع بمهام تعزيز إجراءات الحماية المفروضة على مقر القنصلية الأمريكية بالمدينة .

و رفضت مصادر حكومية يمنية التعليق على وجود قوات « المارينز» مكتفية بالقول إن القوات العسكرية الأمريكية الموجودة في البلاد مجرد وحدة رمزية من قوات مشاة البحرية، وحضورها محصور في مقر السفارة الأمريكية بصنعاء .

وكان مصدر عسكري أشار في تصريحات سابقه الى مغادرة جنود المارينز الأمريكية العاصمة صنعاء الشهر الماضي والذين كانوا قد وصلوا الى اليمن عقب حادثة اقتحام السفارة منتصف سبتمبر الماضي". وقال المصدر في تصريح لـ"مأرب برس" : ان 51 جندياً من المارينز الأمريكي غادروا البلاد مع كافة معداتهم.

وكانت انتقادات شديدة من أعضاء في البرلمان اليمني و علماء لتواجد قوات أمريكية على الأراضي اليمنية، واعتبروا ذلك بأنه احتلال للبلاد.

وتشير مصادر الى ان عدد جنود المارينز الأمريكي الذين وصلوا الى اليمن بلغ نحو 150 عنصرا تم توزيعهم في مبنى السفارة والمباني المحيطه به وذلك بعد.

وكشفت مصادر عسكرية الاسبوع الماضي عن وصول آليات عسكرية امريكية حديثة الصنع إلى قاعدة العند الجوية في محافظة لحج.. وعلى ومتنها مدرعات ومصفحات امريكية حديثة الصنع ، وتعد شحنة الاسلحة الامريكية التي وصلت إلى قاعدة العند الأولى من نوعها.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد انشأت في الاشهر الماضية قاعدة عسكرية في اليمن اقتصرت مهمتها على إطلاق طائرات بدون طيار..وتحدث المصدر العسكري في تصريحات صحفية عن التعزيزات الجديدة والتي قال أنها سوف تدخل الخدمة لتأمين وحماية سكن الجنود الامريكيين المتواجدين في قاعدة العند الجوية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » ماذا يعني تواجد جنود المارينز
      alrasi7 يا حكومة الوفاق ماذا يعني تواجد امريكان في اليمن !!! هل ستسمح امريكا بتواجد الجنود اليمنيين علي اراضيها و بناء قاعدة عسكرية على اراضيها !!! أتقوا الله !!! فلنفرض أن التواجد العسكري هذا ايراني ماذا كان سيحدث!!!
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 2) » حياالله المارنز اخوان الاصلاح
      جاسم النجار هل الثوارات ضدالضلم والاستبداد والوصايه والتدخل والاحتلال والفساد والانقسام ولاكن ما اتت به ثورتنا هواهذا جلبت لنا ماتقوم من اجله وضده الثوارت فنحن بحاجه الى ثوره حقيقيه
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 3) » اليمن
      عبدلله عمر الموضوع عادي هم بشرمثلنا جزاهم الله خيروقفومعنا بهذي الايام وهذا يقلق البلاطجه فقط يعرفوان الله حق زبطه ردعه وللولا وجودهم ماتم حوار ولانفذعلي عفاش اي بنداطمنوياخواني افهموالراجل عنده مليارات ومسوي كلمس بليمن انشا الله ياعفاش جلطه عن قريب انشا الله فوق راسك ونطلب منهم المزيد
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 4) » وهل السفارة الإيرانية تم نهبها والتدمير فيها ؟ ما هذه المقارنة يا إخوان ؟ وهل تنوون القيام بيفس الدور في السفارة الإيرانية كي تبررو مريداَ من عمالتكم
      محمد هؤلاء جنود لحماية السفارة التي ليس لديكم القدرة على أن تحموها حسب الشرائع السماوية والإعراف الدولية ، بل أنتم أول من ساعد على ارتكاب جرائم التخريب والنهب فيها
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 5) » لماذا الخوف من وجود المارنز
      ناصر يا اخواني الشعب اليمني لايهاب لا المارنز ولا غيره ولاكن اذا كان المارنز يفيد اليمن بشي من الامن فلا مانع ولو وظعو اسلاك شائكه فهي لهم كسجن لانكم باليمن وليس في فلسطين فأرجو عدم المبالغه في وجود هاؤلاء
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 6) » حكومة تافهه
      قائل الحقيقة حكومة تافهه لانه الان بيزداد التفاف الناس مع الحوثي وبعدها ارجعوا ابكوا المد الحوثي بيزيد الحوثيين بيتوسعوا وكله بسبب قراراتكم الفالحة
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 7) » الامريكان
      بيحان ااخزاش ياحكومة الوفاق
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 8) » اذكياء
      شبل حيدر هل انتم اذكا من الله الله يقول وما يود الذين كفرو من اهل الكتاب ...........
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 9) » اذكياء
      شبل حيدر ويقول لان ترضاعنك
      4 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 10) » يلعن ابتكم يا خونة
      مقهووور من الخونة اي شخص بيرحب بامريكا باليمن كافر كاااااااااااااااااااااااااااااااافر ومرتد ووالله قليل عليه قص راسه والمعلقين الشراااااااا ميي,,,,, الي بيرحب بامريكا اقله افتح لهم بيتك ودخلهم على عارك وذوق حاجه بسيطه من الي ذاقوه العراقين يا مرتد
      4 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 11) » العنة على اليهود والنصار وكلاب العرب
      يمني عزيز عليه اليمن انسيتم وصيت الرسول صلى الله عليه وسلم قبل ان يموت ومنها( قال اخرجو اليهود والنصار من جزيرة العرب)
      4 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 12) » التحرير
      فريد لم يتم اعطي اي موظف حقوق نهاية الخدمة
      4 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 13) » حقوق العمال
      فريد اين حقوق نهاية الخدمة لموظفين الفندق
      4 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 14)
      Sheik Hooze Bin Fhartin Get a grip....The US BOUGHT the hotel from the former owners. The Marines are there for the PROTECTION of the embassy since the local security forces cannot do the job as we have seen in the past.
      4 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً    
    • 15) » القاعدة بإذن الله ستأتيهم
      محب المجاهدين يا حكومة النفاق .. ما يكفي بعتوا دماء الشباب .. وبعتو البحر للبارجات الامريكيه والفرنسيه وغيرها .. وبعتو الجو للطائرات الامريكيه بدون طيار .. والان بعتم البر ..وادخلتموهم ارض الاسلام والمسلمين .. لعنة الله عليكم .

      والى الخاين صاحب التعليق المرحب بالامريكان اقول له .. أدخل الامريكان بيتك واهدي لهم عرضك ولا تتكلم وترحب باسم المسلمين إن كان يرضيك يا منافق .

      واما الاخوه المحزونون المقهورون فأبشركم بأن لا تحزنو ولا تيأسو ولا تنسون فإن لكم اخوه موحدين (انصار الشريعه) لا ينامون على الضيم .. ولا يقبلون بهؤلاء .. فادعو الله لهم بالسداد والتوفيق لهم والله ناصرهم على اعدائهم.

      والله اكبر.
      4 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 16) » اليمن
      موظف في الفندق غريبة 300 موظف يمني تستغني عنهم الشركة العربية للفنادق (فندق شيرتون صنعاء ملك لوزارة المالية الكويتية )والذي وقع العقد عاصي الهاجري(الحرشاني)
      ويريدون اخراج العمال اليمنيين بدون حقوق علما بان اجار الفندق بلسنة خمسة مليون دولار....بس اليمني حقوقة بلسنة مرتب شهر 33000 ريال يمني ......
      4 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 17) » الصبرطيب
      العزكي ان اللةمع الصابرين
      4 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال