صعده : مقتل اربعة من أعضاء تنظيم القاعدة في غارة جوية بطائرة بدون طيار أمريكية

الأحد 28 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 03 مساءً / مأرب برس ـ خاص
عدد القراءات 8171


لقي أربعة أشخاص يعتقد انهم من اعضاء تنظيم القاعدة مصرعهم  صباح اليوم  في غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار أمريكية على احد المنازل بمحافظة صعده شمال اليمن .

وقال مصدر قبلي في محافظة صعده "إن الطائرة بدون طيار قامت بقصف منزل كانوا متواجدين فيه بمنطقة وادي بني جبارة بمحافظة صعده وأن جميع القتل هم من ابناء محافظة مأرب.

وأضاف المصدر أن احد ضحايا الغارة ويدعى (طارق بن معيلي) احد المتهمين بإنتمائه لتنظيم القاعدة كان من المتوقع ان يتم زفافه على ابنة احد قياديي تنظيم القاعدة يوم غد الاثنين.

وتشن الحكومة اليمنية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية حملة لمتابعة أعضاء تنظيم القاعدة وغالبا ما يتم استهداف عناصر التنظيم بغارات جوية في عدد من المحافظات اليمنية .

ولاقت تلك الغارات الجوية والتي غالبا ما تنفذها طائرات بدون طيار أمريكية استياءاً شديداً في اليمن من قبل مكونات المجتمع اليمني , وتتهم الحكومة اليمينية بالتواطؤ مع الأميركيين في استهداف مواطنين يمنيين أبرياء , والتفريط في سيادة البلاد.

وكانت طائرة بدون طيار امريكية قد تسببت في مقتل 20 مواطن يمني أبرياء كان آخرها في غارة امريكية استهدفت سيارة كانت تقل اسره يمنية مما اسفر عن مقتل 12 شخص كانوا على متنها في منطقة رداع وسط اليمن .

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة