مصرع أربعة من اخطر قيادات القاعدة (تحديث)
العثور على كمية كبيرة من المتفجرات وسيارتين مفخختين وأسلحة بينها صاروخ من نوع لو
مأرب برس ـ عدن
الثلاثاء 02 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 11 صباحاً
 


هجوم سابق للقاعده استهدف مبنى الامن السياسي في عدن (أرشيف)

 لقي ثلاثة عناصر مصرعهم اليوم بينهم صومالي في اشتباكات مع وحدة خاصة من قوات الأمن والجيش بمحافظة عدن فجر اليوم في عملية استهدفت وكرا لعناصر يعتقد انها من تنظيم " القاعدة " في حي ريمي بمدينة المنصورة.

وقالت مصادر امنيه يمنيه إن اشتباك وقع مع العناصر التي يعتقد انها ارهابية كانت موجودة في ورشة استمر نحو ساعتين وقتل فيه أربعة من أخطر قيادات القاعدة وأصيب خمسة من جنود الأمن أحدهم حالته خطيرة.

ونقل موقع الجيش اليمني عن مصدر أمني " أنه تم العثور على كمية كبيرة من المتفجرات المتنوعة في معظم غرف المنزل إضافة إلى أنابيب غاز مفخخة وسيارتين في فناء المنزل مفخختين كانتا جاهزتين لتنفيذ عمليتين انتحاريتين وأسلحة بينها صاروخ من نوع " لو" وأحزمة ناسفة.

وأضاف " إن المنزل كان يستخدم مقرا لقيادات التنظيم بمحافظة عدن ومركزا للتخطيط وإدارة العمليات الإرهابية وورشة لتصنيع المتفجرات وتفخيخ السيارات, مشيرا إلى أنه تم العثور على مخططات ووثائق خطيرة وجهاز حاسوب يحتوي على ما كان يعد له التنظيم من عمليات إرهابية تستهدف قيادات عسكرية وأمنية ومدنية بالمحافظة ومهاجمة عدد من المنشآت الحيوية.

ولفت المصدر إلى أن عملية المداهمة لهذا الوكر الإرهابي جاءت بعد ساعات من إلقاء أجهزة الأمن القبض على أحد عناصر ما عرف بـ" أنصار الشريعة " بالمنصورة والتحقيق معه والذي أدى إلى الكشف عن هذا الوكر.

واعتقلت قوات الأمن عنصرا رابعا في "القاعدة"، بحسب المصدر الذي أشار الى إصابة 4 من عناصر الأمن في العملية. وقال المصدر إنه تم إحباط تفجيرات بسيارتين مفخختين وثلاثة أحزمة ناسفة وعدد من المتفجرات.

موضحا ان الورشة التي تم مداهمتها كانت تستخدم لتفخيخ السيارات وتجهيز الاحزمة الناسفة وعثر فيها على كمية من المتفجرات .

  واضاف ان هذه الورشة تم فيها تجهيز الانتحاري الذي استهدف اللواء سالم قطن قائد السابق للمنطقة العسكرية الجنوبية وكذا العمليات الاخيرة التي شهدتها عدن بما فيها استهداف قائد اللجان الشعبية في جعار عبداللطيف السيد .
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1)
      م. أحمد عبدالقادر عطية حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل .. الله رد كيد الكائدين في نحورهم، وسلّم اليمن وشعبه من شرورهم يارب العالمين ..
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 2) » إِن تَكُونُواْ تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمونَ
      والله لحزننا موت احد المجاهدين في سبيل الله من الذين خرجو من ابين ليس لشي ولكن لان حكومة الوفاق تامرت عليهم مع دول اجنبيه منها الكافره كفر البوح ومنها من يعرف بنكايته للاسلام والمسلمين
      ولكن مهما قتلت هذه الحكومه الفاسده فلن يستطيعون القضاء علا المجاهدين
      لان النبي صلا الله عليه وسلم بشر بانه سوف يقتل اخرهم الدجال وصدق الصلدق الامين
      ولقد اعترف عبد الدولار منصور بان القاعده في اليمن كانت تستهدف امريكا وتشكل عليها خطر وكانت تعد المجاهدين والعبوت الناسفه للتفجير داخل امريكا
      ولكن حكومة الوفاق ارادت ان تسددفاتورة وصولها للصلطه عبر الحرب علا من يشكلون خطر لاربابهم من الامريكان واقحمت الجيش اليمني المسكين في حرب لا ناقة له فيها ولا جمل من اجل ارضاء الامريكان ، عليهم لعنة الله
      بل امس كانت عدن محتله من بريطانيا ولم تكن اسوء حال من اليوم وعندما قوم الشعب الاحتلال سموهم ثوار ، وعندما قامو المجاهدين لدحر الاستعمار الامريكي الذي يسيطر علا العالم كامل سموهم ارهابيين وكانت بريطنيا ارحم بكثير
      حسبي الله ونعم الوكيل
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً 1   
    • 3) » اليمن
      بلال اسكندر اسئل من الله العزيز القدير ان يطهر اليمن من معقدين القاعده ومن ناصرهم لانهم يعملون في الظلام ولا يجيدو الا قتل الامنين وتخويف السكان واقلاق الامن بدعوه ظاله ليس للاسلام له بصله فالاسلام دين التسامح والسلام لا دين القتل والارهاب فلذا على كل ابناء اليمن عدم التعاطف مع هؤلاء الشرذمه الضاله المضله عليهم الحفاظ عللا ابنا ءهم من هؤلاء المعقدين والذين يستهدفون ويستقطبون هوات الموت من الشباب ونسئل من الله العافيه لليمن واليمنيون
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً 2    
    • 4) » أنصار الشيطان ربنا ينتقم منهم
      حضرمي حقيقي أيش من مجاهدين الذين تتحدث عنهم يامعلق رقم واحد وأي جهاد هذا الذي يأمر بقتل المسلمين وتفجيرهم وترويع الآمنين ! والله أن من تتحدث عنهم وتدافع عنهم ماهم الإ خوارج هذه الأمه ولقد ذكرهم الرسول عليه الصلاة والسلام بأنهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميه ! ونسأل الله أن يفضحهم وينتقم منهم وأن لايقيم لهم قائمه لأنهم أنصار للشيطان فقط .. أنصار للشيطان فقط .. أنصار للشيطان فقط ..
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً 2    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال