فشلت المحكمة في عقد جلستها ثلاث مرات
الأمن السياسي يرفض إحضار سجناء لمحاكمتهم بتهم الانتماء لتنظيم القاعدة
مارب برس ـ موسى النمراني
الأحد 23 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 05 مساءً
 

للأسبوع الثالث على التوالي يرفض جهاز الأمن السياسي توجيهات النيابة والقضاء بإحضار سجناء لحضور جلسة محاكمتهم حيث أحالتهم النيابة إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة .

وتقدم محاموا السجناء بشكوى لرئيس النيابة الأسبوع الماضي طلبوا فيها إلزام جهاز الأمن السياسي بإحضار موكليهم لما يترتب على التأخير من إطالة لأمد التقاضي وإضرار بموكليهم السجناء الذين تصل مدة اعتقال بعضهم لثلاث سنوات من وآخرين منذ بداية العام الجاري وقدموا للمحاكمة في خلية واحدة.

 وطلب المحامون نقل السجناء من حجز جهاز الأمن السياسي إلى السجن المركزي كون الأول يعد سجنا خارج سلطة قانون تنظيم السجون ولا تشرف عليه وزارة الداخلية، ومن بين السجناء الذين يرفض الأمن السياسي إحضارهم لحضور جلسات محاكمتهم محمد مثنى العماري، ونادر القباطي، والشاعر عبد الله الديلمي.

   
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 5
    • 1) » سؤال يعيد طرح نفسه
      ناصر الحضرمي من يحكم اليمن ؟ و من لا يريد تقديم اعضاء القاعدة الى المحاكمة؟
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 2) » كبش فداء
      انا اعرف اثنين من الاخوه وهم يسكنون في الحي السياسي جوار مسجد ابوبكر الصديق وهم من اكثر الشباب مشركه في ساحه التغيير في صنعاء وكل شباب الساحه يهرفوهم وليس لهم اي علاقه بتنظيم القاعده والاثنين هم محمد العماري و نادر القباطي وهم اصبحو كبش فداء ليس لا بعد فشل حكومه علي قصعه وكل مره يطلع خبر في التلفزيون نهو تم القبض عليهم بينما هم مسجونين من بدايه الثوره اليمنيه حاطينهم شماعه . خلي غالب القمش يتمرجل علي الحوثيين قدهم دوله داخل الدوله قبل يومين يقتحمون بيوت الله وقتلون امام المسجد والدوله تدورلك الي مابفيش معه ضهر .
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 3) » اليمن
      سليم هذا وان كانوا من افراد القاعده ايضا لهم الحق في المحاكمة العادلة وجهاز الامن القومي والامن السياسي جهازي ارهاب وليس جهازي امن للدولة ويستخدمان لاغراض اجنبية وشخصية تحت غطاء الدولة .. فسحقا ل... رئيس الدولة الجديد العاجز عن تسيير دولته وايقاف المهزلة ..
      5 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 4) » تعسف من قبل محققين الأمن السياسي
      ابو الخطاب اللهبي بعد ما تم القاء القبض علا شباب من الحي السياسي وهروب احدهم وبعد سجنهم ولم يثبت عليم ادانه قامو المحققين وبل قوه انهم بصمو المساجين وانهم يدينو انفسهم بارتكاب جرائم وانهم من تنضيم القاعده ولم تتم محاكمتهم الا اليوم هاذا كله كلام احد المساجين فك الله أسرهم لماذا لم يتم محاكمتهم او اطلاق سراحهم غالب القمش هواء من يلاحق الشباب والشباب الذي ليس من القاعده يضطر للهرب واللجؤاء لتنظيم القاعده لا خيار لدينا الا ان نقول الله ينتقم منك يا غالب مطهر القمش لانه أقدار عليك اما المساجين/محمد العماري زكريا العريقي الاخ عباكي محمد المهدي زاهر الحواني والمطلوب الي هرب عمر اللهبي وغيرهم من مساجين ومشتتين الله يكون في عونهم.
      4 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 5) » لكل ظالم نهاية
      عمر اللهبي نعم لكل ظالم نهاية ...وبإذن الله تكون نهاية هذا الجهاز على يد كل بريئ ومظلوم..قال جل في علاه(ولاتحسبن الله غافلا"عما يعمل الظالمون إنما نؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)؛
      سنتين و 11 شهراً و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال