مصدر مقرب يؤكد بأن التوقيت يشير إلى تورط أطراف أخرى
قادة القاعدة يتحفظون عن تبني محاولة اغتيال وزير الدفاع، ومصدر في التنظيم ينفي مقتل الشهري
مأرب برس/ خاص
الثلاثاء 11 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 06 مساءً
 
  

أكد مصدر مقرب من تنظيم القاعدة لـ«مأرب برس» بأن قيادات التنظيم تحفظت، حتى ساعة كتابة هذا الخبر، عن الإدلاء بأي تصريحات حول محاولة الاغتيال التي تعرض لها وزير الدفاع ، ظهر اليوم بصنعاء، عبر سيارة مفخخة أسفرت عن مقتل 12 شخصا.

وقال المصدر بأن «توقيت العملية قبل مسيرة شباب الثورة، وبعد تهديد حزب المؤتمر الشعبي العام، يشير إلى أن وراء العملية أطرافا أخرى تابعة لنظام الرئيس السابق، علي عبد الله صالح».

وأضاف المصدر بأن العملية لا يمكن أن تكون ردا على مقتل القيادي في تنظيم القاعدة سعيد الشهري، لأن مصدرا في تنظيم القاعدة كان قد نفى مقتله في وقت سابق قبل العملية، لكنه قال بأن العملية قد تكون ردا على مقتل القياديين في القاعدة أحمد دراديش، وبتار البيضاني وذلك فيما لو كان تنظيم القاعدة هو من يقف وراء العملية.

كما أكد المصدر بأن كون المستهدف هو وزير الدفاع يدفع البعض إلى الاعتقاد بوقوف القاعدة وراء العملية، غير أن هناك أطرافا أخرى أيضا لها مصلحه من استهداف وزير الدفاع لعرقلة عملية هيكلة الجيش.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » اليماني
      الثائر اذا اردنا معرفة الجاني والقاتل في حادثة اليوم امام رئاسة الوزراء ، علينا اولاً ان نعرف المستفيد الحقيقي من هكذا عمل جبان ودنيء ، الانفجار كان يستهدف موكب وزير الدفاع محمد ناصر احمد وهو وزير عن حصة المؤتمر في الحكومة قبل ان ينشق عن حزب علي صالح ليكون ولاءه للوطن اولا ثم للقيادة السياسية الجديدة ، وهو ما استفز علي صالح وحزبه اكثر من مرة وحاول ان يغيره في اكثر من مناسبة لولا رفض الرئيس هادي ورعاة المبادرة الخليجية ، ثم توجهت كتيبة عسكرية تتبع الحرس الجمهوري في شهر رمضان الماضي لمحاصرة وزارة الدفاع ومحاولة اقتحامها ونهبها لولا تدخل قوات الشرطة العسكرية وتم القبض على 62 جندي اعترفوا بالحادثة ولا زالت التحقيقات جارية .. اذن علينا ان نعرف ان علي صالح هو المستفيد الوحيد والحصري وكذلك حزبه وحلفاءه ومناصريه ..
      5 سنوات و شهر و 5 أيام 1    
    • 2)
      g الرجاء تعديل الخبر المنشور حيث وان المتعرض لجالة الإغتيال هو وزير الدفاع وليس وزير الداخلية
      5 سنوات و شهر و 5 أيام    
    • 3) » لاوجود للقاعدة
      لاوجود للقاعدة بدون المخلوع خروج المخلوع من اليمن وسحب الحصانة منه سنتهي القاعدة ومعها تنتهي مشاكل اليمن اما بقاء المخلوع وحصانتة معناة دخول اليمن في دوامة حروب لااوا ولا اخر لها وانا اعتقد ان من ارسل لنا المشيومة المبادرة اراد باليمن الوصول الى الهلاك والدار ولجنا الان في بدايتة
      5 سنوات و شهر و 5 أيام 1    
    • 4) » المستفيد المجرم رقم واحد
      صلاح ابو ايمن لنعود الى الماضي سنجد البصمات الجنائية تشير الى المخلوع الي يمزقه الحقد والكراهية لكل القيادالت التي بصقت في وجهة ان المؤسسات الامني لاتزال تركيبتها خاظئه اي تحت مسؤلية عائته التي بناها33سنة باسم الشعب الغلبان ومن الواجب اعتقاله باي طريقة وتقديم كل ملفات جرائمه للعداله كونه المسؤل عن هه الاعمال التي لم تشهدها اليمن ابان وجوده رئيسا عبثيا باليمن .
      5 سنوات و شهر و 5 أيام 1    
    • 5) » انه المخلوع
      عبدالملك السفياني لا يوجد مبرر لبقاء نصف الجيش والامن بيد اسرة مارقة وسارقة يمزقها الحقد والكراهية وعلى الشعب اليمني ان ينهض ويعلنها ثورة مستمره حتى يتم التعامل مع هذا الماون بحزم وتلقينه درسا قويا حتى لا تتكرر الجرائم بحق ابناء الشعب
      5 سنوات و شهر و 5 أيام 1    
    • 6) » الجاني الحقيقي
      سامر هو من يحاول صرف الانظار عن نفسه وعن ذراعه العسكري الذي يوجد بينهما مصدر مقرب.
      5 سنوات و شهر و 5 أيام    
    • 7) » اين دور العلماء ورجال الدين لتوعية الشعب
      ابوإسماعيل المعلق رقم واحد كلامة قريب جدًا من الحقيقه المره.

      فتح عينك يامواطن وتعلم حب الله والوطن وبلغ عن المشتبهين

      المعلق رقم واحد كلامة قريب جدًا من الحقيقه المره.

      فتح عينك يامواطن ع وتعلم حب الله والوطن وبلغ عن المشتبهين
      لابد من اتخاد إجراات مناسبه ضد تلك العمليات الشيطانيه.
      اين دور العلماء ورجال الدين لتوعية الشعب
      ابوإسماعيل
      5 سنوات و شهر و 5 أيام    
    • 8) » الله يهلك المفسدين
      البدر أكد مصدر مقرب من تنظيم القاعدة لـ«مأرب برس» >>> غير أن هناك أطرافا أخرى أيضا لها مصلحه من استهداف وزير الدفاع لعرقلة عملية هيكلة الجيش.
      سبحان الله القاعدة حريصة على نجاح هيكلة الجيش
      5 سنوات و شهر و 5 أيام    
    • 9) » ي جب الاستمرار بالمسيرة حتى يتحقق الامن والحرية
      محمد نصيب انها قادة المختل عقليا المخلع ولا غيرها انه مهستر وسيرتكب الكثير من الجرائم وهذا بات معروفا للجميع ان عفاش مجرم حقيقي ومسجد البسبعين سيبقى لعبادة وليس باسم المخلوع
      5 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 10) » الحصانه لاتحميكم من الشعب اليمني العظيم ؟
      وحدوي يافعي . اي اطراف اخرى ؟ الشعب اليمني غريمه طرفان فقط . اما الارهاب . او عفاش والارجح يكون عفاش . لانه سبب المصائب داخل اليمن وهو من جاب الارهاب الى اليمن والذي يعتبر شي دخيل على الشعب اليمني وهو من شوه اليمن داخليآ وخارجيآ والله المستعان ؟
      5 سنوات و شهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال