القاعدة تفجر حقل للغاز بمحافظة مأرب وأجهزة الأمن تحبط عبوتين في حقلين آخرين

الثلاثاء 04 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس ـ خاص
عدد القراءات 6964


تمكن أفراد ينتمون لتنظيم القاعدة فجر اليوم من تفجير حقل للغاز رقم 21 في منطقة ريدان بمحافظة مأرب 150 كم شرق العاصمة صنعاء.

وقال مراسل "مأرب برس" في المحافظة إن اجهزة الامن والعاملين تمكنوا من اكتشاف متفجرات تم وضعها في حقلين آخرين لم ينفجرا كما نجح فريق هندسي من نزع وتفكيك العبوتين.

وأضاف المراسل انه تم العثور على رسالة من القاعدة تقول فيها ان استمرار الطيران الامريكي بالقيام بضربات في اليمن واستمرار التنسيق بين حكومة الوفاق وأمريكا سوف تكون له ردود فعل موجعة.

وكانت القاعدة تلقت عدد من الضربات الجوية بواسطة طائرات بدون طيار اسفرت عن مصرع عدد من افراد التنظيم بينهم احد القادة المفترضين في التنظيم ويدعى خالد باتيس.

وقتل ما لا يقل عن عشرين مواطنا يمنيا خلال ثلاثة أيام بضربات الطيران الأمريكي التي تشنها طائرات بدون طيار، واعترف وزير الخارجية اليمني أن اليمن تستعين بالطائرات الأمريكية لتنفيذ عمليات في الأراضي اليمنية مبررا ذلك بضعف إمكانيات اليمن.

شاهد الفيديو

وأسفرت غارة جوية استهدفت سيارة مواطن يعتقد بانتمائه لتنظيم القاعدة عن وقوع 12 قتلى على الأقل اضافة ل3 جرحى بمنطقة صرار قيفة بمديرية رداع محافظة البيضاء (وسط اليمن)، اليوم وأدت الى غضب شعبي في أوساط السكان في منطقة رداع.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة