أشاد بقيادات المحافظة والمشايخ
محافظ مأرب لـ«مأرب برس»: المُختطَف الإيطالي في القصر الجمهوري بانتظار نقله جوًا إلى صنعاء
مأرب برس – خاص:
الجمعة 03 أغسطس-آب 2012 الساعة 01 صباحاً
 
محافظ مأرب سلطان العرادة (أرشيف)
 

قال محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة إن المختطف الإيطالي أليساندرو سبادوتو هو الآن في القصر الجمهوري بمأرب بانتظار نقلعه جوًا إلى العاصمة صنعاء, نافيًا في الوقت نفسه أن تكون دوافع سياسية وراء الاختطاف.

وأضاف في تصريح لـ«مأرب برس», قبل قليل, أن « القضية ليست سياسية, لكن الأسلوب كان أسوأ من المشكلة التي يطالب الخاطف بحلها, وأسلوب الخطف لا يقره الشرع ولا الدين».

واختُطِف الإيطالي «إسيادوت» من أمام السفارة الإيطالية بصنعاء, التي يعمل بها بوظيفة ضابط أمن, أول من أمس الأربعاء قبل أن ينقل إلى محافظة مأرب, الواقعة شرق العاصمة صنعاء على بعد 173 كم, من قبل مجموعة قبلية قادها «علي ناصر حريقدان».

ونجحت وساطة قبلية رعاها محافظ مأرب, الليلة, في إطلاق المُختطف الإيطالي بعد التوصل مع الخاطفين إلى تسوية لمطالبهم.

وقال العرادة في سياق تصريحه إن قيادات المحافظة العسكرية والأمنية والمحلية تابعت القضية على مدار أربعة أيام؛ ب حسب توجيهات مشددة من قبل القيادة السياسية للإفراج عن المختطف, موضحًا أن «لمشايخ عبيدة وقبائل الدماشقة دورًا كبيرًا كأمثال الشيخ ناصر سمران, وناصر حريقدان, وآخرون, حيث أثروا على الخاطفين وأقنعوهم بتسليم المُختطف».

وكان علي ناصر حريقدان معتقلًا لدى أجهزة البحث الجنائي, وأفرج عنه, بسبب اختطاف قبيلته, يناير المنصرم, لمواطن نرويجي يدعى «جرت» يعمل لدى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، في مجال الرقابة الانتخابية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » قمة المهزلة ولا امل في تحسن
      المهزلة من السلطة هي الذي تشجع الهمجية والدليل الخاطف كان معتقل وافرج عنه لان قبيلته اختطفت نرويجي للافراج عنه وتم ذلك وهو بدوره اختطف الايطالى وطبعا تحصل على مطالبه وماذا بعد؟ شي يندئ له الجبين شخص او اشخاص يفرض او يفرضون الطلب على الحكومة . قالوا حكومة بصراحة على كل الجنوبيين ان يطالبوا بالانفصال لان لافائدة من هذا وضع وكل يوم الى الخلف سير والعمر واحد عيشني اليوم وموتني بكره
      5 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 2) » يقتلوا القتيل ويمشون في جنازته
      عبدالسلام الحجافي ايش من اشادوا الله لا يشد لهم ظهر لا المحافظ ولا الخاطفين عيب عليكم قد اليمن مشوهة من عفاش وازلامه وكمان هاؤلاء شوهوا اكثر وبعدين الكل يشكر الخاطفين والمفرجين عنه جزاكم الله الف خير وبيض الله وجهكم يا خاطفين يا محترمين
      5 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً 1    
    • 3) » فوضى
      جنوبي جنوبي هذه فوضى المخلوع المحروق يعني ليس هناك حكومة تردع فإلى متى يا أهل اليمن تصبحون أناس وطنيين يحبوا وطنهم ( لا أعتقد ذلك ) اللهم أنصر شعب الجنوب العربي وعاش الجنوب
      5 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 4) » الجبنأ يصطادوا في المأ العكر ؟
      وحدوي يافعي . المختطف توصل الى قصر عفاش بعد مفاوضات كبيره ؟ ماقصرتوا ولكن كم كانت الفديه انشالله كانت مشجعه ز اهم شي انكم حصلتوا على لقمه مشجعه . ومتى يبدأ الاختطاف اللي يليه هل عندكم نيه في رمظان من اجل الاجر يزيد معكم او بداية شوال . والله عار لطختوا سمعتنا ايه السفله اين الكرامه اليمنيه الله يخزيكم بالدنيأ والاخره ؟
      5 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 5) » سرق وقطاع طرق
      يمني للاسف مسئول جاهل وبجانبة بلطجي مقرف ايش من فوضئ في هذا البلد هولاء هم خيرة ابناء الوطن من كفاءة وثقافة وتعليم ومشوار سياسي كبير ههههههههههههه
      5 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 6) » الحمد لله انني مش يمني الحمد لله اني حضرمي
      حضرمي جنوبي عربي يسرقون الدوله عيني عينك يشجعون الخاطفين منهم وفيهم ---قال يمني قال يفتخر بانه يماني لص
      5 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 7) » مواصفات المحافظ
      درويش مواصفات المحافظ اليمني الناجح من أهم مواصفات المحافظ عندنا أنه من النظره الأولى عن بعد يحدد نوعيه السلاح المحمول من أي شخص , معرفه مايحمله الرسول من خلال نظره سريعه فاحصه للشنطه وجاهزيه الذبيحه وسرعه سيارات توصيل القات , فرك الرمل وقراءت الآثار , فرك مخرجات البعير وشمها ولامانع من تذوقها , وهذه الحقائق نتمتع بها بقدره فائقه تجعل غالبيتنا محافظون , وعليه نطالب بإفتتاح أكاديميه المحافظين ولاتنسوا وحيد رشيد فهو خريج بدبلوم أحمر وموضوع تخرجه كيف تحول مدينه ذات تاريخ الى قريه من غابر الزمان
      5 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 8) » غيرو الصورة
      القناص يامارب برس غيرو الصورة هذة هذا الشايب الى بجنب الشيخ سلطان يجيب الهم شوفو صورة غيرها الشيخ كل مرة تحطوها اما المخططف اللة يكون بعونة كلام كثير قلتوة بحقة شوفو كم واحد مخططف فى اليمن حتى عفاش ممختطف السلطة حتى الان
      5 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 9) » الشيخ الخاطف
      مش مهم الشيخ سمران والشيخ ناصر حريقدان.. الاترون ان الخاطف علي ناصر حريقدان ابن الشيخ ناصر حريقدان..اغبيا وجبناء تحلبوا الدولة.
      5 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 10) » مره اخرى الدبلماسي السعودي
      ابوقطيم الدبلماسي اامخطوف يابو مبخوت ويش اخباره او تريدون ان يتطلماً (اصمختم اذاننا باليمان يمان والحكمه يمنيه) هذه يمانكم خط الضيوف وحكمتكم المساومه عليهم ، الله يرحم الاباء والاجداد اصحاب اليمان والحكمه:
      5 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال