منظمة الإغاثة الاسلامية تنفذ مشروع التعامل مع النزاعات وبناء السلم الاجتماعي

الخميس 26 يوليو-تموز 2012 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - أمين دبوان
عدد القراءات 15315

نفذت منظمة الإغاثة الإسلامية فرع اليمن اليوم بصنعاء مشروع برنامج التعامل مع النزاعات وبناء السلم الاجتماعي عبر ورشتي عمل حول التشبيك وقياس الأثر للقيادات المجتمعية في محافظات حضرموت ـ مأرب ـ شبوة ـ عمران.

وأوضح منسق المشروع أحمد نهبل بأن المشروع هو استكمال لمراحل سابقة استهدف فيها محافظات عدن ـ لحج ـ صعدة ـ صنعاء في الأعوام السابقة وذلك لتدريب كوادر يتم اختيارهم من مديريات المحافظات المستهدفة من تربويين ومرشدين ومصلحين وأئمة مساجد وقيادات مجتمعية بهدف إمدادهم بالمهارات والمعلومات والتدريب على حل النزاعات وبناء السلم الاجتماعي كلاً في منطقته وبحسب خصائص تلك المنطقة.

وأضاف المدرب الدولي في تنمية المجتمعات محمد عبد الحفيظ بأن الهدف من الورشة هو تقييم الأثر لما تم الاستفادة منه سابقاً وإيجاد شبكة من المشاركين من القيادات المجتمعية بشكل جماعي قادر على التعامل مع النزاعات برؤى وتوجهات واضحة.

وأشار مهدي بلغيث متدرب من م حافظة مأرب بأنه تلقى مهارات وخبرات في تحليل النزاعات وكيفية التعامل معها.

ودعاعادل يحي مسئول الأعلام و الاتصال بالمنظمة وسائل الإعلام لتكون شريكة في التوعية بالمخاطر التي تهدد السلم الاجتماعي ومنها قضايا الثأر و التقطعات وغيرها وأن من خطط المشروع تنفيذ حملة إعلامية توعوية من خلال توجيه رسائل عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة تشمل عرض مقاطع تلفزيونية وإذاعية موجهة لإفراد المجتمع تتركز حول أهمية دور الوساطة والتفاوض الصلح في فض النزاعات وتحقيق السلم والسلام الاجتماعيين.

هذا ويذكر بأن منظمة الإغاثة الإسلامية هي منظمة إنسانية عالمية تعمل في مجال المشاريع التنموية الاجتماعية وحالات الطوارئ.