صنعاء تنشئ ستاداً دولياً لـ "خليجي 20" بأمر رئاسي
الرئيس طلب من لاعبي منتخبة تجنب تعاطي القات والتدخين
مأرب برس - طاهر حزام
الثلاثاء 06 فبراير-شباط 2007 الساعة 06 صباحاً

تعتزم اليمن إنشاء ستاد رياضي دولي كبير في صنعاء بمقاييس ومواصفات دولية متطورة للاستعداد لاستضافتها دورة الخليج الـ 20 عام 2011، حيث ووجه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، أمس حكومته خلال لقائه بالمنتخب اليمنى الكروي الأول، بسرعة إنشاء الاستاد في صنعاء بمقاييس ومواصفات دولية، وتطوير المنشآت الرياضية الأخرى، وذلك في إطار استعدادات بلاده لـ "خليجي 20".

وطلب الرئيس اليمن من نجوم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، تجنب تعاطي القات والتدخين والاهتمام بجوانب اللياقة البدنية وبذل المزيد من التدريبات التي من شأنها تحسين مستوى أدائهم وترفع مستوى لياقتهم البدنية. وأكد أن المنتخب الكروي والرياضة اليمينة بشكل عام سيحظيان بعنايته ورعايته الشخصية لما للرياضة من أهمية في إعداد الشباب وبناء النشء. ومنح الرئيس اليمني، اللاعبين والهيئة الإدارية والفنية الذين شاركوا في "خليج 18"، ميداليات الوحدة البرونزية، إضافة إلى مكافأة مالية تقديراً للعروض المشرفة والأداء المتميز الذي أظهره المنتخب خلال الدورة.

وكان المنتخب اليمني، عاد أمس بعد أن أجري معسكرا خارجيا قصيرا في دمشق استغرق عدة أيام خاض خلاله مباراة مع نظيره السوري انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، وذلك في إطار استعداداته بقيادة المدرب المصري المعروف محسن صالح، لخوض غمار التصفيات التمهيدية الآسيوية المؤهلة لدورة اللعاب الأولمبية التي تستضيفها بكين صيف العام المقبل 2008, حيث يلعب المنتخب اليمني مع نظيره الفلسطيني الأربعاء المقبل في صنعاء في دورة ذهاب هذه المرحلة من التصفيات, فيما يلعب المنتخبان مباراة الإياب في الـ 14 من الشهر الحالي في عمان, والفائز من مجموع اللقاءين يتأهل إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية في دوري المجموعات.

عن ألاقتصادية

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 5
    • 1) » مستحيل
      لاعب كره مستحيل أن يتم بناء هذا الإستاد أو الملعب الرياضي الدولي المطلوب في الوقت المطلوب !! لو قلتم إنه سيتم بناء قصر فخم للرئيس أو لأحمد علي لصدقناكم ، أما المشروعات العامة فهي في العادة تأخذ وقتا أطول ، حتى ولو كان التمويل متوفر ومقدم من الخارج!!
      فقط تأملوا صنعاء أو عندن أو غيرها من المدن اليمنية وستجدوا العديد من المشاريع الحكومية التي وضعوا حجر الأساس لها قبل سنوات طويلة ووعدوا بإنجازها في أقرب وقت ، لكن شيئا لم يحدث.
      إذا ما أراد الرئيس أن يبني هذا الملعب فليكلف شركة أجنبية لا علاقة بالحكومة ويوفر لها المال المطلوب ويحدد لها الوقت المطلوب ، وحينئذ قد يتم المشروع في حينه
      10 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 2) » الله يجيب الخير
      المهيب لا أخفيكم بأني متوجس من استكمال هذا الملعب وحتى لو ابتني اكيد رح يكون خالي من المواصفات لان المواصفات رح ياكلوها المسئولين وعسى ما يسودوا بوجيهنا بالملاعب اللي رح تكون للتدريب رغم وجود وقت 4 سنوات للاستعداد فاعتقد انهم ما رح يجهزوا للاستعداد للبطوله ولو كانت في دولة ثانيه رح يبنوا في هل الفترة دولة باكملها
      10 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 3)
      ابو تمام كذبت ابريل؟ سلام وعليكم عندما يكتمل البنأ سوف يأتوا الجياع من كل الصغاع اليمن لكي يشجعوا منتخب الامارات على ملعبنا لان اليمنيه سوف تنقلهم مجانآ؟ وسوف يخصص جزئ من المبنأ للمفاعل النووي الذي تعهد ببناه الرئيس؟ ولو كان تبنوا ملجأ للذي لايوجدلديهم أين يرغدو يفترشون الشوارع في كل مدينه من مدن اليمن كان أنفع للمواطن المسحوق ؟
      كفئ كذب وتطبيل على هذا الشعب المسحوق الذي معضمه يشكوا من حصوله على حق الخبز ؟وانتم تتجولون فوقهم بالطائره الهيلوكبتر؟ولاتشوفوا ولاتريدوا تشوفا بعيونكم تعاسته؟سوف تموت ياعلي اتق الله في شعبك الجيعان؟
      10 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 4) » العبرة بالتنفيذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      الخضر الحسني شيء رائع وعظيم ان يوجه الرئيس ببناء استاد بمواصفات دولية تحضيرا واعدادا للحدث الخليجي الكروي القادم في دورته العشرينية والذي تستضيفه بلادنا؟؟..ولكن جهدا كهذا لا تكفيه سنتين اوثلاث؟؟..فمتى يا ترى سيجري التنفيذ؟؟..عشمنا ان يتم قبل الاستضافة للدورة الخليجية العشرينية؟؟؟؟؟..وهذا يتطلب تظافر جهود كل الجهات- دون استثناء- فهل تفعل، دون ان يدخل الى جيوب مسؤوليها ولو ريال واحد؟؟..ارجو ذلك..ونقول عموما العبرة بالتنفيذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      10 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 5) » يا رئيس محنا بحاجه إلى استاد
      مغترب- الشرعبي يا رئيس محنا بحاجة إلى ملاعب ولا إلى استاذ دولي شعبك بحاجة إلى لقمة العيش ، يا ايهما اليمنون يا أيها الثوار هل أن الأون تقيمو ثورة تقضي على كل مخلفات هذا الشاوش ، الم ين لكم أن تتخلصوا من هذا الكهنوت الذي دمر مستقبل حياتكم وحولها إلى جحيم تصارع في طوحين الفساد والإفساد ، بلا والله آن الاوان والموت سوف يكون مرة واحدة وليس الف مرة فموتو أعزاء وتخلصوا من هذا الشاوش ليحيى ابناكم وابناء ابناكم حياة كريمة.
      10 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال