آخر الاخبار

اللبن يقضي على الكرش!

الخميس 01 فبراير-شباط 2007 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس
عدد القراءات 2951

يعاني الكثير منا من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، وهو ما يعرف بـ "الكرش". فإذا كنت واحدا ممن يعانون من هذه المشكلة، هناك وصفة يقول البعض انها سحرية يمكن ان تساعد على التخفيف من حدة معاناتك، تتركز على تناول اللبن ثلاث مرات في الأسبوع.

وهذا ما أكدته دراسة حديثة بالقول إنه يستطيع فعلا المساعدة على التخلص من "الكرش"، لأنه يحتوي على بكتيريا "اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس" التي تؤدي إلى تخمر اللبن، كما تحتوي على انزيم "للاكتيز" الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن، وهو الانزيم الذي يفقده 85% من الناضجين.

قصة اللبن الزبادي هي تلك الاكتشافات التي أثبتت أنه يمكن أن يزيد من حرق دهون الجسم. والحكاية ليست في سعراته بل في خصائص أخرى أثبتتها الدراسات العلمية. فقد ثبت أن الزبادي يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون، مما يجعله يفقد الدهون ويحتفظ بالعضلات. وان الأفراد الذين يتناولون اللبن الزبادي خالي الدسم بانتظام يفقدون أوزاناً أكبر بكثير مما يفقده آخرون كانوا يتبعون حمية قليلة السعرات فقط.

ويقول الباحثون أن اللبن يحتوي على أكثر من 400 حمضا دهنيا، وكثيرا من هذه الأحماض الدهنية لها القدرة على الحماية من أمراض مزمنة خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري.

ويحتوي اللبن على فيتامينات ضرورية للحياة وعديد من الفوائد الصحية الهامة موجود في هذا الغذاء الخفيف اللذيذ حتى أن العلماء باتوا يعتقدون أنه غذاء المستقبل...


كلمات دالّة