مستشار رئيس الجمهورية في الجعاشن .. بسببه المواطنون يرحلوا عن أوطانهم
استغاثوا بالرئيس لينقذهم
مأرب برس – الوحدوي نت - عادل عبد المغني
الإثنين 29 يناير-كانون الثاني 2007 الساعة 10 صباحاً

قال أحد المواطنين ساخرا هل هذا هو اليمن الجديد والمستقبل ألأفضل الذي كنا ننتظره إذا كان هذا هو فأننا نستغيث برئيس الجمهورية من هذا المستقبل ... " مأرب برس" تسلط الضوء على جرائم إنسانية تمارس من شخصيات نافذة في الدولة وعلى مرئي ومسمع من الناس أجمعين فألي تفاصيل التحقيق التالي : 

          

لم يخرجهم الجوع والعطش بحثا عن الماء والمرعى , ولم يصب مناطقهم زلزال مدمر أتى على منازلهم وقراهم , كما أن نزوحهم لم يكن على اثرنزاعات عسكرية ساخنة كما هو الحال في الصومال . 

          

وحده الخوف من البطش والجبروت من شرد عشرات الأسر في عزلة "رعاش " بمديرية ذي السفال بمحافظة إب . هو الظلم الذي أعادهم اكثر من أربعة قرون من الزمان الى الوراء حيث لا دولة ولا أمن ,

وعبر الموطنون في رسائلهم لـ " مأرب برس " عن مدى الظلم الذي يعيشوه من مستشار رئيس الدولة وشيخ الجعاشن الذي يستمد قوته من القصر الجمهوري وغياب القانون . 

          

وأضافوا " إذا كنا نتجنى على الامام وفترة حكمه التي لم تشهد قط ان أقدم احد معاونية او نوابه ومستشاريه على نهب البسطاء من الناس وسلبهم حقوقهم مستمدا سلطته من الحاكم كما هو حاصل اليوم . 

          

وبين الحين والأخر نسمع عن انتهاكات غاية في البشاعة تمارس في قرى ومناطق الجعاشن بحق الغلابى والبسطاء من المواطنين الذين فرحوا ذات يوما قريب بوعود وتصريحات رئيس الجمهورية , بالقضاء على المتنفذين والمستغلين نفوذ الدولة وقوتها , لكن فرحتهم لم تدم طويلا , بعد ان تبخرت الوعود الرئاسية وتلاشت لتضاف الى قائمة الدعاية الانتخابية الكاذبة. 

          

حيث أضطر يوم الجمعة الماضية عدد كبير من اهالي قرية "رعاش " بمنطقة ذي السفال الى ترك قراهم والنزوح الى مناطق اخرى مع اطفالهم ومواشيهم وما اسطاعوا حمله من أمتعة وادوات منزلية . 

          

ويرجع السبب في ذلك الى مطالبات الشيخ محمد احمد منصور - عضو مجلس الشورى - لهم بجبايات ماليه انهكت كواهلهم وعجزوا عن الوفاء بها , ليقابلهم الشيخ الطاغية بالويل والوعيد .. 

          

وكان اخر دفعة طلبها مستشار الرئيس من الاهالي مبلغ ثلاثة مليون ريال دون مبرر لذلك . 

          

فجباية الاهالي هناك لا تستدعي معرفة السبب , ويكفي ليدفع الجميع مرغمين ان  يخبرهم عكفة الشيخ ان الاخير "مغروم" (وهذه المفردة كان المشائخ يستخمونها للاشارة الى الشخص الذي خسر اموال طائلة في امر يتطلب تكاتف الجميع لمساعدته ) لكن الامر لم يعد كذلك في عهد شيخ الجعاشن , بعد ان ضاعت كل المعاني والتقاليد الحسنة للقبيلة , وتحولت من اداة للتعاون والتكاتف الى وسيلة للنهب والابتزاز والبطش . 

          

فشيخ الجعاشن - كما قال عدد من الأهالي - ان سافر الى الخارج سواء للترفيه او العلاج فهو "مغروم" ويجب على الاهالي دفع ما يملكونه من اموال للشيخ , وان زرعوا فعليهم ان يدفعوا مبالغ قد تصل الى اجمالي ما يحصلون عليه من ارباح الى الشيخ . 

          

وما على الرعية الا اتباع وتنفيذ أوامر الشيخ دون نقاش او جدل , ومن حاول الاعتراض او توجيه النقد , فسجون مستشار الرئيس في انتظاره , كما ان أبقاره ومزروعاته معرضه للبيع في المزاد وباسعار زهيده . 

          

هكذا هي الحياة اذن في مملكة الجعاشن العظمى , وهذه هي وعود رئيس الجمهورية قبيل الانتخابات الرئاسية لمواطني الجعاشن الذين لم يكونوا بحاجة اصلا الى اغراءات لانتخاب الحزب الحاكم هناك , فالشيخ يتكفل بالامر .

الاهالي ضاقوا ذرعا بمثل هكذا ممارسات ولم يستطيعوا تحمل المزيد .. لكن مالذي يمكنه عمله ومن ذا الذي ينصفهم منه , فالدولة واجهزتها الامنية والعسكرية والتنفيذية في صف الشيخ. 

          

وبعد مناشدات طويلة وشكاوي عديدة رفعها الاهالي الى رئيس الجمهورية حصلت " مأرب برس " على نسخه منها حيث طالب المعنيين في الدولة دون انصاف , قرروا الرحيل من ارض مستشار رئيس الجمهورية  

          

ارض الله واسعة .. هكذا ردد اهالي قرية "رعاش" الجمعة الماضية وهم يجمعون عتادهم الى وادي حرض بمديرية العدين . وهناك حطو الرحال ونصبوا الخيام متحملين البرد القارس ومعاناة النزوح مثلما تحملوا في السابق ظلم مستشار علي عبدالله صالح لسنوات طويلة . 

          

وفي انتظار وصول الشيخ باطقم تابعة للامن العام او الشرطة العسكرية وربما فريق مكافحة الارهاب يوجه الاهالي النداء الاخير الى كل المعنيين في الدولة بوضع حد حاسم وحازم لهذه الممارسات التي تمس بشكل مباشر امنهم ولقمة عيشهم واطفالهم .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 16
    • 1) » اخخخخخ يابة والله كلبي
      نور البغدادية نور البغدادية
      اخخخخخ يابة والله كلبي انفطر يعني هذولة مو يمنيين بس وين الاشتراكية ياعبدالله الصالح ؟
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 2)
      ابوتمام الرئيس عجز عن أعادة سعر حبت البيض الى ماكان عليه قبل الانتخابات فكيف يستطيع يحميكم؟؟وهوا صرح بعد الوحده ..بالحرف الواحد الذي ما يحمي نفسه في اليمن لايوجد له وطن بيننا.؟؟لان جحافل الأمن المركزي والقوات الخاصه ووالجويه والسريه ووو؟؟؟لحمايت الكرسي وضد المواطن وليس لحمايتكم ايه الشعب وهذا كلام الرئيس في مقابلته مع قناة الجزيرة ؟؟عندما قال نحن في الوطن العربي نبني القوات ونشتري الاسلحه ليس لحماية الحدود بل ضد شعوبنا ولحماية الكراسي وهوا حصل في العراق والكويت ؟ والرئيس صريح في بعض الاحيان؟وما معكم الا تلجؤون الى قبيله ثانيه لكي تحميكم؟؟ كما هوا الحال في عموم اليمن..حتى يكون الخلاص من هذه الانظمه الجاثبمه على الصدور بمشايخها وعقالها؟؟
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 3) » الظالم والمظلوم
      yahya في كل زمان ومكان وعلى مدى كل العصور وجد الظلم وبما انه موجود اي الظلم فهناك مظلومين اذا على المظلومين ان ينهظوا ويثوروا في وجه هؤلاء القتلة الفجرة الكفرة امثال ذلك الشيخ الفاسق وهذا الشيخ المبتور فكفاكم رفع العرائض الى من لم يهتز له ضمير مدة 30 سنة ولم نسمع منه الا الخطب الرنانة والوعود الكاذبة فكفانا سذاجة وتصفيق والحال كل يوم من ضيق الى ضيق
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 4)
      أبو أحمد لا بد أن يزج هذا الظالم في السجن وأن يحاكم أمام الناس جميعا ليكون عبرة لغيره الطغاة اللذين عاثوا في الارض مفسدين.
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 5)
      صالح الهندواني اشكرا بو تمام على تعليقه اذا كان لا يسطيع رئيس جمهوريه اعاده الاسعارالى مكان عليها قبل الانتخابات فهولا يسطيع يحمي نفسه فكيف يحمى غيره
      اللهم الا تولي علينا اشررنا
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » الرد على البغدادية
      فالح الحمراني نور البغدادية شوفي حالك وشوفي العراق الى ما وصل اليه يعني اقول بلاش انك تعلقي فـ:علي عبدالله صالح هو صاحب القرار مش انتي او نوري المالكي
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 7) » لعنة
      ابو محمد "ألا لعنة الله على الظالمين "
      والله إن نهاية هذا الظالم الذي يدعي أن اسمه محمد قريبة جدا وإن الله ليملي لظالم حتى إذا أخذه لم يفلته
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 8) » الله يعينكم
      محمود القليصي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخواني ان مثل هذه الأحداث ليست جديدة وما خفي كان أعظم
      شيخ ومستشار خزن وبعدها قام يخرج خلق الله من بيوتهم
      بس ايش السبب قد ربمايكون السبب وجيها كما قراءت في بعض مواقع الصحف
      انهم ابو ان يسلمون الزكاة
      ولكن على ما أظنومن خلال النظرة الى الصور انهم فقراء فقراء ولاتجب الزكاة على الفقير مطلقا
      انا أرى من الواجب أن تدفع لهم الزكاة بدل ان تؤخذ عنهم
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 9) » فالح الحمراني في الرد على البغدادية
      rwssp_h اخي العزيز مش من اللياقة انك تتكلم مع الاخت بالاسلوب هذا وبالذات انها ضيفة وعبرت عن سخطها للظلم. واكيد المسلم اخوالمسلم والي مش راضي على الظلم في العراق يكون مش راضي على الظلم في اليمن وفي كل مكان.
      الله ينصر المضلومين ويعز دينه
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 10) » كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
      الوسيم انه لخبر حزين نشره موقعنا المتميز (مأرب برس) تحسس فيه اوضاع المواطنين في تلكم المنطقة.وأنا اقرا الخبر تسائلت نفسي ان هذا الامر لايحدث الا في فلسطين فما بالكم في بلادنا . أيهجر المواطنون من قريتهم ، أيؤخذ مالهم وماشيتهم ، من من ؟ من شيخهم ، الذي يجب عليه حمايتهم. والغريب في الأمر ان هذا الجعشني يعتبر مستشارا لرئيس اليمن . فالان ادركت ان الذي يحدث في المحافظات الجنوبية هو شيء يسير لما يحدث في الجعاشن. فالمستشار يفعل ما يفعل رئيسه . فرئيسه ينهب اليمن ومستشاره فقط ينهب ابناء قبيلته .فـ ( جوه أهيد) الشيخ المستشار وتبا لليمنيين الذين يزعجونكم . وانا اقترح على الشيخ المستشار ان يعمل محرقة (هولوكوست) جديدة لابناء الجعاشن وكذلك يفعل رئيسه. والله المستعان.
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 11) » رحم الله كلاشنكوف
      ابوسيار ضاعت المبادئ والقيم في عهد الدوله الفتيه وضاعت دماء الشهداء واهداف الثوره التحرر من الاستبداد والعداله الاجتماعيه وماتت دماء المظلومين في رقابهم من المحسوبيه والبطش الذي يجعل العاقل والغافل يفقد صوابه وينشد الموت بدلا من حرية اليوم ونظام اليوم الذي املنا كثيرا انه يجعل لكل مواطن حريته ويحرره من الاستبداد ولكنه يكرسه كل يوم فالرئيس قد لايكون الا بهولا ووالا فقد لايكون ودمتم
      10 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 12) » الى الاخ فالح الحمراني
      نور البغدادية نور البغدادية
      الى الاخ فالح الحمراني:اسألك سؤال اولا هل يعني اذا قرائت لك وانت تواسي اهل العراق على مصائبهم وجراحاتهم التي يعانوها والتشريد والاغتصاب والقتل والسلب على يد هؤلاء العلوج وعملائهم المجرمين كالمالكي الخسيس اللعين وجميع حكومة الاصابع البنفسيجة حكومة ملالي ايران وحكومة شرذمة وحثالات الاكراد التابعين للطلي باني وجحوش مسعود الصهيوني ابن الصهيوني هل بالله عليك اعتبره تدخل منك ام سأفتخر بك كونك اخ عربي ومسلم وعندك غيرة على جميع اخوانك واخواتك في بلاد العرب اذا اصابهم سؤ؟
      وشكرا لللأخ الكريم الذي دافع عني .
      يا عرب نحن جميعنا واحد وجميعنا اخوان .
      واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا .
      10 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 13) » اللهم لا شماتة
      مروان نعماني أود أن أشير الى أن الأخوة في الجعاشن هم الذين أعطو هذا الطاغية الضوء الأخضر في أن يعمل فيهم مايشاء وظلوا على تلك الحال عشرات السنين , وإذا قال لهم أحدقالوا"والله ماهو إنه ركبة" يعني يستخدم ثقله عند الحاجة للفصل في قضاياهم وحل مشاكلهم , فأعتقد عليهم إعادة النظر في حساباتهم بأنفسهم لأنه لولاهم لما أستمرأ هذا المدعو بممارسة مثل هذه السخافات ضدهم.
      10 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 14) » مدير المديرية في طقم الشيخ
      ابوتراب انه لمن دواعي الدهشةوالاستغراب ان نجد مدير مديرية ذي السفال هو من يمارس اعمال التهجير وقمع الحريات واغتصاب ونهب ممتلكات وحقوق المواطنين تنفيذا لرغبة سيده الطاغية محمد احمد منمصور ونحن هنا نتسآل كيف رضى هذا المدير المعين من سلطة ارادت له ان يكون حاميا لحقوق المواطنين مدافعأ عنهم كيف رضى ان يكون عبدأ مأمورأ لهذ1 الطاغية؟؟؟
      10 سنوات و 10 أشهر و 17 يوماً    
    • 15) » يمهل ولا يهمل
      بسام من المفروض على قائدناالحكيم النظر بعين العطف والانصاف فهذا خير امام اللةوالشعب
      10 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 16) » الشكوي لغير الله مذلة
      مروان اني استغرب عن هاؤلاء الناس الذين ينشدون رئيس الجمهورية وهو الذي يدعم هذا الموقف وهذا الشيخ ولكن الناس في هذة المنطقة ضعفاء مافيهم رجال يقومون امام هذا الشيخ ولكن المذكور هو ملك الحبلة والعنسين ورعاش فقط وليس الجعاشن الجعاشن احرار من هذا الشيخ
      10 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال