مأرب: مقتل وجرح 6 جنود في كمين مسلح بحريب

الأربعاء 01 فبراير-شباط 2012 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - مأرب - خاص:
عدد القراءات 28701

قتل ثلاثة جنود وجرح ثلاثة آخرين بنيران مسلحين مجهولين هاجموهم - قبل ظهر اليوم الأربعاء - عند مفرق مدينة حريب بمحافظة مأرب. وقالت مصادر محلية لـ(مأرب برس) أن مسلحين مجهولين نصبوا كمينا لرتلا من الجنود وأمطروهم بالرصاص حينما كانوا عند مفترق حريب في طريقهم إلى مدينة مأرب، مما أدى إلى مقتل وجرح 6 جنود على الأقل.

ونقلت وكالة يونايتدبرس انترناشيونال عن مصدر أمني قوله أن كمينا مسلحا يقف خلفه تنظيم القاعدة وقع خارج مدينة مأرب في منطقة صافر النفطية أدى إلى مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين.

وأشار إلى الكمين استهدف رتلا عسكريا معزز بدبابات وناقلات جند كان في طريقه إلى مدينة مارب لتنفيذ حملة تستهدف العناصر التي تقوم بالاعتداء على ابار النفط بالمنطقة.

ومن جانبه نقل موقع وزارة الداخلية عن محافظ مأرب ناجي الزايدي اتهامه لـ"تنظيم القاعدة بالقيام باعتراض الحملة العسكرية التي كانت تستهدف ملاحقة عناصر تقوم بتفجير أنابيب النفط بالمحافظة".

وجاءت هذه التطورات في وقت أعلنت فيه الحكومة - الاثنين الماضي - سعيها لتامين طرق إمداد النفط من مارب إلى باقي المحافظات وتأمين إعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية التي تغذي باقي المحافظات التشغيلية بالمحافظات.


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة المحلية