شبوة : محامون ومواطنون ينفذون وقفة احتجاجية مطالبين بتغيير هيئة محكمة الاستئناف

السبت 21 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - عبدالله عزيزان
عدد القراءات 12220
 
 

نفذت نقابة المحامين فرع محافظة شبوة بمعية عدد من المواطنين وقفة احتجاجية امام مبنى محكمة الاستئناف بمدينة عتق مطالبين بتغيير هيئة الحكم وانشاء هيئة حكم مدنية واخرى جنائية والزام قضاة المحاكم الابتدائية بالدوام ووضع معالجة فورية للنظر في قضايا السجناء المحبوسين على ذمة قضايا جنائية منظورة امام المحاكم.

وفي الرسالة التي حصل "مأرب برس" على نسخة منها، موجهة الى رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش تضمنت تلك المطالب.

وفي تصريح لمارب برس قال المحامي سالم حامد لملس ان توقف عمل القضاء في شبوة منذ اكثر من ثمانية اشهر وتعليق كثير من القضايا الجنائية سبب تراكما للقضايا وفقدان الثقة بالقضاء من قبل المواطنين حيث بلغ عدد القضايا المؤجلة من اعوام سابقة اكثر من (148) قضية.

 موضحاً ان هناك مراحل تصعيد تعد لها النقابة اذا لم تتم الاستجابة لـ"مطالبهم العادلة"، وقد رفعوا لافتة مكتوب عليها "لا لإنكار العدالة، نعم لتحقيق العدالة، نعم لمسالة القضاة، لا لمحاباتهم"، وقد شكا عدد من المحامين ان توقف عمل المحاكم الابتدائية والاستئنافية سبب لهم عوائق مادية كبرى واثر على عملهم .

ولاستقصاء الموقف من الطرف الآخر، قال رئيس استئناف شبوة .لدينا منشور من القاضي السماوي بعدم التصريح للإعلام الا بترخيص منه". 


كلمات دالّة