معتقل يمني يواصل اضرابا عن الطعام في معتقل جوانتانامو

الخميس 22 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- شبوة - جمال شنيتر
عدد القراءات 12261

يواصل معتقل يمني في معتقل جوانتانامو إضرابا عن الطعام في سجنه الانفرادي احتجاجا على مواصلة سجنه والمعاملة السيئة التي يتلقاها في المعتقل .

وعلم مراسل مارب برس من مصادر أسرة المعتقل طارق علي احمد باعوضة ان الأسرة تواصلت أخيرا مع ابنها المعتقل منذ عدة سنوات والذي يعيش أوضاعا صعبة في معتقل جوانتانامو بعد تدهور حالته الصحية .

وقد ساهمت منظمة الهلال الأحمر السعودي في تواصل الأسرة مع المعتقل طارق عبر الهاتف المرئي الذي اخبرهم انه مضرب عن الطعام ويتم تغذيته منذ فترة بأنبوب موصول بالأنف ، حيث كان آخر تواصل بينهم قبل حوالي شهرين .

وأضاف المصدر الأسري إن طارق اخبرهم بأنه يسعى للبحث عن محامي عربي مسلم للترافع عنه والدفاع عنه أمام السلطات الأمريكية .

كما نقل المصدر مناشدة أسرة المعتقل إلى كل المنظمات العربية والإسلامية والإنسانية التضامن مع ابنهم المعتقل وبقية المعتقلين اليمنيين بعد أن تم الإفراج على المعتقلين الآخرين باستثناء اليمنيين .

من ناحية أخرى علم مأرب برس ان عدد من ابناء محافظة شبوة لا يزالون معتقلين في معتقل جوانتانامو ضمن 102 معتقل يمني مازالوا معتقلين في قاعدة جوانتانامو وهم اضافة لطارق باعوضة ، علي أحمد صالح باعوضة ، توفيق محمد صالح بن عتش بن رشيد، وليد محمد بن عتش بن رشيد ، غالب ناصر عوض البيحاني ، توفيق ناصر عوض البيحاني- ياسين محمد صالح باسرده - سليمان بن عوض بن سليمان بن عقيل النهدي، عبدالمحسن عبدالرب صالح البعسي ، أدهم محمد علي عوض القردعي ، حسن محمد صالح بن عتش بن رشيد .


كلمات دالّة