شبوة: عناصر من تنظيم القاعدة تصل منطقة قرن السوداء وتنصب نقاط تفتيش
مأرب برس - فهد لحيمر
الخميس 15 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 09 مساءً
 
 

أفادت أنباء عن تمركز مجاميع من عناصر تنظيم القاعدة صباح اليوم الخميس في منطقة قرن السوداء بمديرية حبان محافظة شبوة (50 كم شرق مدينة عتق ) وأقاموا حواجز ومتاريس على الطريق المؤدي إلى المكلا.

وعلم موقع (مأرب برس) من مصادر خاصة عن وصول مجموعة من عناصر التنظيم ( أنصار الشريعة ) فجر اليوم قادمة من منطقة عزان معقل التنظيم معززة بالمدرعات ومختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ونصبوا نقطة في منطقة قرن السوداء على الطريق الرئيسي الذي يربط عدن بالمكلا ، وأضافت تلك المصادر إن الطريق قد شهد في الآونة الأخيرة تقطعات ونهب وسلب مجموعة من السيارات والشاحنات التي تمر بالمنطقة ليلا من قبل عناصر مجهولة ، وان تلك العناصر قد وصلت بهدف حماية وتأمين الطريق من هذه التقطعات بحسب إفادة المصدر عن تلك العناصر .

يذكر إن عناصر تنظيم القاعدة قد عرضوا في وقت سابق أن يقيموا في مثلث نقطة النقبة التي أخلاها الأمن المركزي في بداية اندلاع الثورة ، إلا إن أهالي المنطقة ( آل باهدى ) رفضوا أي تدخل للقاعدة في أراضيهم معتبرين حماية الطريق من واجبات أبناء المنطقة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1)
      سامي القاعدة مليشات على محسن وعلى عبدللة والاصلاح وقد صدرة لهم الاوامر من صنعاء وكما هو معروف مهمتهم تامين بيبات البترول وضرب اي نشاط للحراك الجنوبي في شبوة وابين
      5 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد    
    • 2) » انصار الشريعة حفظهم الله يقيمون العدل وين ماحلو
      اسامة المنهالي نشرت جماعة «أنصار الشريعة» في أبين تعميماً موجهاً إلى «مكتب التعليم الإسلامي ولاية أبين»، ذكر فيه 10 نقاط طالبت التربويين في «أبين» العمل والتقيد بها، فإن النقاط تناولت شروط وقوانين إلزامية للمعلمين في المدينة، أبرزها التزامهم بالضوابط والثوابت الشرعية للتعليم، وأن يكون المنهج وفق الضوابط الشرعية، وعدم الاختلاط، وعدم رفع الشعارات السابقة، ويقصد بها (العلم والنشيد الوطني والعبارات الوطنية).
      5 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد 1   
    • 3) » انصار الشريعة حفظهم الله يقيمون العدل وين ماحلو
      اسامة المنهالي وطالب تعميم أنصار الشريعة الذي تلقته " صحيفة القضية " ، النساء التربويات الالتزام بالزي والحجاب الإسلامي، مع التزام طاقم التعليم بالأخلاق الإسلامية، وأن يتولى الإشراف على الطابور الدراسي الصباحي، المشرف الدعوي الخاص بجماعة «أنصار الشريعة».
      ويشير التعميم أيضاً، الذي أصدرته الجماعة في أبين، بأن يرجع طاقم التعليم في قضايا الخلاف إلى شرطة «أنصار الشريعة»، موصياً للمعلمين، الحفاظ على العَهد المدرسية والمرافق التعليمية، إلى جانب حسن استقبال الدعاة والمشرفين والموجهين، الموفدين من قبل «أنصار الشريعة»، مع الالتزام بالاجتماع المقرر تحديده .
      5 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد 1   
    • 4) » انصار الشريعة حفظهم الله يقيمون العدل وين ماحلو
      اسامة المنهالي وحمل التعميم الذي أصدرته الجماعة قبل نحو يومين، توقيع شرطة أنصار الشريعة، وبه إمضاء شخص مكنياً نفسه «أبو عمر الحنك»، إلى جانب مسؤول مكتب التعليم الإسلامي، ويدعى «أبو المهاجر».
      يذكر أن جماعة الشريعة، قامت خلال الأيام الماضية، بسحب بعض المناهج الدراسية من مدارس «جعار» وذلك بسبب بأنها تخالف تعاليم وقواعد الشريعة الإسلامية،.
      5 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد 1   
    • 5) » العوالق هم انصار الشريعه
      تعز العزز سوء كان في ابين اوو شبوه في ابين هم قبائل اباكازم عوالق مرجعهم والله يخارجنا من العوالق الي نكبوووو العباااد والبلاد
      5 سنوات و 10 أشهر    
    • 6) » إنقلعوا يا قاعدة الإرهاب الشيطاني
      ماعاد جلستكم ياقاعدة
      بعد ما داستكم أمريكا،
      الذي إنتصر فقط الشجعان وليس أنتم ياجبناء
      الذين واجهوا وجه لوجه في أرض المعارك هم مثل حماس ومثل ثوار تونس ومثل ثوار مصر واليمن وسوريا
      أما أنتم فالله قد لعنكم في الدنيا بأمريكا التي داست عليكم
      أصلاً ماذا قدمتم للإسلام والمسلمين
      - قتلتم ناس مسالمين غدرًاً من الخلف
      - أدخلتم أمريكا العراق وافغانستان وباكستان والمنطقة الإسلامية ، الله يلعنكم
      -شوهتوا بصورة المسلمين بتفجيراتكم الإرهابية الجبانة ، فكان عاقبة ذلك إساءة الغرب للإسلام ولسيدنا محمد (ص)
      - قتل بسببكم ملايين المسلمين ، وظهر ملايين اليتامى والأرامل ، والمعاقين ،
      - ظهر بسببكم الفقر والجوع والمرض ،
      - صنعتم للمسلمين الفتن الطائفية
      - جبناء وعاجزين لا تعرفون المواجهة وكل ما تعرفوه الغدر والإتنحار الذي لا يقوم به سوى جبان فاشل عاجز
      - حتى إتضح أنكم سند من الدرجة الأولى للإحتلال ،
      5 سنوات و 9 أشهر و 30 يوماً    
    • 7) » الجهاد
      ناصح امين مهما كان جرم السلفيين فلا يبرر خذلانهم امام هؤلاء النجس العنصريين ولا ننكر ان السلفيين تحجرت عقولهم من زمان وخذلونا بجبنهم وشق الصف المجاهد في مواجه القتله الطغاه السفاحين الظلمه من جعلوا افراد من الشعب يقتلون انفسهم واهلهم من الفقر وهذا كفر بواح ومن سببه اليس ولي الامر من نهب كل شيء؟ اقول مهما قصروا فلا يستحقون ان نتفرج عليهم ونبحث عن اعذار للتردد في نصرتهم ويجب وقف عصابة العنصريين عند حدهم في السريع العاجل وان تطلب ذلك القتال في جبهتين ونحن لها والله معنا وناصرنا .
      5 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 8) » كفى تفرق لهاذه الامه هل من مجيب
      الشيخ قاسم البكري ياامة الاسلام توحدو لقد حان الوقت كي تتوحد هاذه الامه المسلمه كفانا فرقه وتمزق (اما حان لليل ان ينجلي )اننا نرى يقينا ان روح الاسلام قد بزق وسينتشر نور الاسلام وينشر عدله على الكون شاء من شاء واباء من اياء على الدنيا السلام
      5 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال