خامس تفجير لأنبوب النفط في مأرب
تقارير أمنية رفض النظام دفع مستحقاتها المالية تتسبب في تفجير أنبوب النفط والجاني أعلن مسئوليته
مأرب برس - خاص
الأربعاء 19 أكتوبر-تشرين الأول 2011 الساعة 06 مساءً
 
 

 تعرض أنبوب النفط في منطقة العرقين بمحافظة مأرب الواقعة شرق العاصمة صنعاء لعملية تفجير مساء اليوم على يد عناصر قبيلة لها ارتباطات أمنية بالمحافظة .

وكشف مصدر قبلي لمأرب برس : من قام بتفجير أنبوب النفط بمأرب هم ذات الأشخاص الذي قاموا بتفجيره قبل عدة أيام للمطالبة بمستحقات مالية مقابل تقارير أمنية قاموا برفعها " في وقت سابق ولم يتلقوا مستحقاتهم .

وقال المصدر القبلي أن شخص يدعى " حسن الظممن " الذي أعلن مسئولية قبل عدة أيام عن القيام بتفجير أنبوب النفط قد عاد مجددا لتفجير الإنبوب .

وأضاف المصدر القبلي لمارب برس أن وساطة قبيلة جرت بين الظمن وعناصر في النظام , وتعهدت تلك الشخصيات التي قامت بدور الوسيط للظمن أن يبذلوا جهودا لدى النظام " ليسلموا مستحقاته المالية " وبدورة أعطى الظمن فرصة عشرين يوما للوساطة , لكنة عاد مجدا قبل انتهاء المهلة وقام بتفجير الإنبوب .

وأرجعت المصادر أن تخوف الظمن من المتغيرات السياسية التي تتسارع حاليا , يمكن أن تحرمه من " مستحقاته " فلجأ إلى التفجير " وقال المصدر أن من قام بتفجير الأنبوب لم تطاله أي عقوبات أو مسائلات قانونييه بل يجري مراضاته وصرف وعود له , مقابل الحصول على حقه من قبل الجهات الأمنية .

ويعد تفجير الأنبوب في مأرب هو خامس تفجير يتعرض له في محافظة مأرب في أقل من شهر .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 25
    • 1) » شعب ساذج وحكومة فاشلة
      يحيى الصباحي فرد أو جماعة تتحكم بمصير شعب ويتم مراضاته إذاً لا يسعني إلا أن أقول علينا تغيير الشعب أولاً ومثلما تكونوا يولى عليكم
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً 1    
    • 2) » ازلام النظام هم من يفجر انابيب النفط والغاز وقطع الكهرباء
      واخيراً شهد شاهد من اهلها ... النظام الطالح دائماً مايتهم احزاب المعارضه والارهابيين من القاعده بانهم من يقوموا بتفجر انابيب الغاز وقطع الكهرباء بتدمير الاعمده واحداث اعطاب باسلاك الضغط العالي .. الا ان الحقيقة قد اتضحت بشهود من القبائل والشاهد الاهم هو المتهم ومن يعاونه وهم طبعا من الجهاز الامني للنظام المخلوع ... فمهما تم تغطية الجرائم مصيرها الظهور وكشف المزيد من فضائح النظام الفاسد
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 3) » ارحب يا الضمين ؟؟
      ابن اليمن وما تازل مارب مهد العمالة بكل اصنافها منها تعقد البيعات ومنها تباع الرجال ومنها تظهر اللصوص ومنها ينبع النفط وفيها يعيش الهارب وفيها يرتع المروج وفيها يسرح ويمرح كل حاقد وكل مندس بلاد الخوف بالد الشر بلاد المكر بلاد انا مع من دفع اكثر وتظل هكذا كل يوم يكشف الزمن وجها من اوجه المكر المتقن وكل يوم يظهر ان ابناء مارب فرس لا يراهن عليه فلا تقرب منهم والا كنت انت المستهدف تباع بثمن بخس هم عملاء لكل بلد ولكل قطر وكل جهة وكل سفارة هم وهم وهم

      ولا حول ولا قوة الا بالله
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 4) » اللي يربي حنش في جيبه يقرصة
      الشرعبي نظام هش حتا المشاريع الحيويه لا يوجد لها حماية ولا رادع من يقوم بالتخريب لذا يتمادو بالتخريب ويسعو الى الابتزاز ولكن النظام يتحمل جميع المسؤلية لانه عمل طوال الفترات والسنين السابقة على تربية حنشان في جيوبه والحين يلدغوه وهذا ما جناه النظام حسبي الله عليك يا علي عفاش انت ومن والاك امين
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 5)
      مراضاة المجرم شوف الدولة الي تديرها ياعلي, أوباش ولصوص ونهابين وقطاع طرق ومرتزقة. هذول اللي تعول عليهم وعلى دعمهم. هذول الثعابين اللي ترقصهم وترقص معاهم؟ الله يبليك بشر مايبتلي به الآبق في الدنيا والاخرة. هذي كلابك اللي سمنتها بتاكلك اليوم.
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 6) » القانون فوق الجميع
      رامز هذه تربية علي صالح لـ 33 عاماً، لذا قمنا بالثوره عليه
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 7) » لذلك
      يمني من اجل هذه الاعمال تقام الثورات .
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 8) » تربيه عمنا علي
      ثائر جاهل يحكم 25 مليون حسبي الله ونعم الوكيل
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 9) » اسباب الانفجار والسلطة
      عبداللة اليوسفي تتكاثر الاخبار حول انفجار الانبوب في محافظة مارب ويقوم اللوم علي ابناء المحافظةويتم اتهامهم بعدة اتجاهات ونسمع هذة قاعدة وهذة مشترك وهذة ارهاب دون معرفة الاسباب والحقيقة ان معظم هذة الاعمال الغير شرعية هي تكون سببها الموظفين اصحاب النفوذ الذين يقومون بالرفض القاطع سواء كان حكم تنفيذي من المحكمة او توجيهات عليا صريحة ويدعون انهم يقومون بالحفاظ علي مصالح البلد
      والحقيقة انهم هؤلاء العاملين في الدولة واصحاب النفوذ هم المسؤليين علي هذة العمليات وبدل ماتقوم الدولة بمحاسبتهم تقوم بمكافئتهم
      والتدخل في حل هذة القضية يتوجب عليهم معرفة الاسباب وحلها وحل القضايا الاخري المتعلقة بابناء المحافظة
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 10) » اذلهم الله
      ابو امجد الان بعد ان اكلو خيرات اليمن يريدو تدمير كل ماهو جميل قاتل الله العفافشه وعجل بزوالهم ومحاكمتهم لن يزيدنا هذا الخراب الا صمودا من اجل وطننا الحبيب
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 11) » متعوده دايما
      عبدالسلام الحجافي مثل هذا الشخص متعود يوجه الصفعة تلو الصفعة للحكومة من زمان ولذلك انا من زمان اقول هذه الحكومة تحتاج لزوج يحميها اما الزوج الحالي فهو ديوث وراضي ،
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 12) » هذا ما اخرجنا
      خالد الرشيدي ما اخرجنا الى الشوارع للمطالبه باسقاط السرق الا هذه المواقف فمنى خرب كافئوه ومن التزم حرموه وعاد بايقابل الرئيس ويمنح رتب عسكريه له ولشلته ويعين وكيل محافضه فكيف يحكمنا هؤلا لانامت اعين الجبنا
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 13) » شكرا
      نادر الحجافي شكرا لكل اصحاب التعاليق ما عدى البلطجية
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 14) » كم سعر البلطجي،اذا كان الوزير لا يساوي حذاء صالح
      Affashco قد قالت مؤتمرية اليوم في دار الرئاسة ان الوزراء والمشائخ والمسؤلين ما يساوون حذاء صالح فكم سعر البلطجي،اذا كان الوزير لا يساوي حذاء صالح
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 15) » هم وعدوه بمكافاءة اذا دلهم على ارهابي سعودي
      مزمن الوعد كالرعد يجب الوفاء به . والمكافاءة على ما اعتقد مقدارها سبعين الف دولار او حمسة عشرة مليون ريال ... الظنين قد نفذ حتى الان 3 تفجيرات واوقف الانتاج تقريبا عشرين يوم(واذا كان معدل الضخ اليومي عبر الانبوب ماءة الف برميل بمعدل سعر ماءة دولار للبرميل يعني مبلغ عشرة مليون $ يوميا وخلال الفترة 20يوم يكون المبلغ ماتين مليون $)
      اذا كانت الشركة المشغلة غير قادرة على معاقبة الفاعل فالافضل دفع الفدية 70000$ افضل من وقف العمل في الانبوب وفقدان 10 مليون$ يوميا وحتى اذا دفعت يوميا هذه الفدية لاي مبتز اخر.
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 16) » اذيال الامن القومي
      أبن الوهاج من قام بتفجير الانبوب هم اشخاص امن قومي وهذا الخص هم اتخذوة اداة لينفذ لهم وهو يستلم فلوووس

      واللقاء المشترك في مارب اثبتوا انهم رجال رغم عن كل بلطجي سفية فهم من وقف في وجوة التامر الذي حصل على المحافظة فقد كانت المحافظة ستتحول الى غاغة من عصابات القاعدة والحوثيين لكنهم لم يعرفوا ان امامهم رجال سيقفون اماههم بالمرصاد
      فكبحوا كل التامر فلهم من ابناء مارب واليمن التحية
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً 1    
    • 17) » ذبابه عطلت معصيد
      وحدوي يافعي الله يلعن الشرعيه الهشه التي خربت اليمن تحت شعارات زائفه الان يعلن شخص واحد من احد القبائل انه المسؤل بتفجير الانبوب متحديأ للنظام ولكن النظام مشغول هذه الايام بسفك دمأ المتظاهرين الله المستعان على هذا النظام وكما قال المثل ذبابه عطلت معصيد ؟
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 18)
      الحميدي إذا كانت الدولة بأجهزتها غائبة في مواجهة البلاطجة فأين قبائل مأرب الشرفاء حتى يدفعوا هذا السفيه وأمثاله فالسلطة الآن تسستغل هذا الوضع لخلط الأوراق بين الثورة وبين من يقوم بهذه الأعمال لكن على كل حال الجميع يعرف من الذين يقومون بقطع الخدمات عن الناس
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 19) » الحسم الثوري
      محمد اللهم عليك بعلي عفاش وابنه أحمد علي وطارق ويحيى وعمار وعلي الانسي ومهدي مقولة ومطهر رشاد المصري وعبدالله قيران ومراد العوبلي وعبدالله ضبعان وسلطان البركاني وعبدالرحمن الاكوع وحافظ معياد وعارف الزوكا وعبده الجندي واحمد الصوفي وياسر اليماني وحمود الصوفي فإنهم لا يعجزونك يا قوي يا عزيز اللهم احرق قلوبهم وفتت أكبادهم وانزل عليهم صاعقة من السماء.
      6 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 20) » تصدير النفط
      محمد باسميرا لهلالي استمرار تفجيرات الانبوب هو سياسة ستراتيجية الثورة..لان لن يسقط النظام طالما يتدفق النفط والغاز
      لان تصدير النفط معنااستمرار دفع البلاطجةوبقى النظام
      ...وكان يابوزيد ماغزيت...فشل الثورة..محتومة باستمرار تصدير النفط..صحيح يعاني الشعب..سيعاني ااكثر اذا طولت الثورة...!! انهار القذافي بسبب سيطرة الثوار على منابع النفط...المعارك الطحنة كانت في مصراتة...لانها منفذ كبير للنفظ الليبي.
      6 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 21) » الى رفم 8
      علي الهمداني مالانا الا علي...الدنيا ما تسبر الا بعلي..
      6 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 22) » الى معصيد
      محمد الشميري - تعز الى رقم 17 ياأخ الكريم اي نظام...اي طلي...عندكم في الجنوب نظام..؟.استحي..شوية..اذا انت جنوب ..وضعكم..العن...لان لانظام..يوجد استعمار...عفاش...لماذا النفاق.؟..كن مع اخوانك الجنوبين الاحرار...عيب ابو يافع..!!او امن قومي؟؟
      6 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 23) » حسك تصدق عصابة عمنا رشوان
      طاهش الحوبان وطاهش الحوبان يشتي يركب برأس الجنبيه جعنان

      حسك تصدق عجائب طاهش الحوبان

      أو حكاية بنت شيخ الجان

      ولاتصدق عصابة عمنا رشوان
      6 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 24) » على الشعب اليمني أن يخرج عن بكرة أبيه للشوارع اليوم بعد العصر احتفالا بانتهاء القذافي .. اليوم الساعة الخامسة مساءً ..انشر الدعوة
      على الشعب اليمني أن يخرج عن بكرة أبيه للشوارع اليوم بعد العصر احتفالا بانتهاء القذافي .. اليوم الساع على الشعب اليمني أن يخرج عن بكرة أبيه للشوارع اليوم بعد العصر احتفالا بانتهاء القذافي .. اليوم الساعة الخامسة مساءً ..انشر الدعوة
      6 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 25) » دوله فاشله بكل المقاييس
      يمني حر هذه الدوله الراشده اللى تهمتم بمواطنيها.والله ان من يحكم اليمن لايصلحون إلا ان يحمكوا شوية ابل وهذا كثير عليهم.
      6 سنوات و شهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال