مأرب برس تنشر قائمة بأسمائهم
قبيلة جهم بمأرب تقوم بحملة اختطاف ضد شخصيات قبيلة من أرحب وسنحان وبني وبهلول وجمهورية كينيا
مأرب برس - خاص
السبت 17 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 مساءً

 أقدمت عناصر قبيلة اليوم في قبيلة جهم " العوامره" التابعة لمحافظة مأرب على اختطاف عدد من رجال القبائل ينتمون لقبيلة أرحب وسنحان وبني بهلول ومهندس أجنبي كيني الجنسية يعمل في أحد القطاعات النفطية في مأرب .

وقال يحي العامري لمأرب " أن قبائل العوامرة قاموا باختطاف ستة من رجال القبائل بينهم أجنبي بعد تعنت مدير أمن محافظة مأرب العميد الركن محمد منصور الغدراء في الإفراج عن أحد أبناء " العوامرة " بعد اعتقاله من قبل أجهزة الأمن في مأرب دون أي وجه حق وأضاف العامري طالبنا مدير أمن مـأرب بالإفراج عن المعتقل " صالح محمد العامري " أو إثبات ما يثبت تورطه في أي دعوى توجه إليه لكن مدير الأمن رفض القبول بأي خيارات سلمية لحل الإشكال الذي تضعه إدارة أمن مأرب .

ومضى يحي العامري قائلا " لمأرب برس " نحن على استعداد للإفراج الفوري عن المعتقلين في حال قام الغدارء بالإفراج عن معتقلنا .

وأكد أن عدد من المختطفين في اتصال هاتفي مع مأرب برس أنهم يعاملوا معاملة كريمة من قبل خاطفيهم لكنهم أبدوا أمتعاظم من اتخاذ مبدأ الاختطاف أحد الوسائل لحل الخلافات بين أي طرف وأخر , حيث لا ناقة لهم ولا جمل فيما حصل .

مأرب برس حاول التواصل مع إدارة أمن مأرب وتحديدا مع مدير الأمن لتفسير دواعي إعتقال صالح العامري " لكن هاتفة رفض الرد .

مأرب برس تنشر قائمة بأسماء المعتقلين .

  1. عبدالعزيز أحمد أبو علي " بني بهلول "
  2. علي حسين أحمد محسن " سنحان "
  3. سمير جميل الهمداني " سنحان "
  4. أحمد هادي نوفل " أرحب "
  5. أحمد شايف أحسن القطيبي " أرحب
  6. سلامة جابر " كيني الجنسية " .
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 24
    • 1) » رجعه حليمه
      رجعه حليمه

      للعادتها القديمه
      6 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 2) » هذه من موروثات النظام العائلي
      يماني هذه الاساليب وغيرها من الاساليب لتخريب الوطن صنعها النظام البائد خلال حكمه وللاسف لعا اثار سلبية على الوطن والمواطن وثورتنا بقيامها تنهى هذه الاعمال الغير انسانية
      6 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 3) » شعب متخلف
      اليافعي الله يستر بس مادرينا من يحكم اليمن كلها عصابات وما خرب اليمن الا الشيوخ والقبيلة
      6 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 4) » ماهكذا تورد الابل
      محب اليمن هؤلا الاسماء المذكورة كلها لاشخاص يعملون لدى مديرية الامن بمارب كضباط وكصف فلماذا يامارب برس حشر اسما قبائلهم عنوة وتجاهل مسميات وضائفهم وايضاارتباطها الوثيق بالحادثة الانفة الذكر ...فما هكذا تورد الابل
      6 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 5)
      ونعم بس وبعدا من قتل يروح يختطف وبايخرج على طول
      عنرجع نطلع الفضاء في يوم وليله
      6 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 6) » الحرب الاهليه
      بن حضرموت هذا الي يشتهيه على صالح وأزلامه وهو الحرب الاهليه بين القبايل

      يا ابنا العوامره انتو بطرقتكم هذي تؤيدون مخططات صالح من حيث لا تشعرون
      6 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 7) » كنت ابني لهم مدارس ومستشفيات لكي يتجهوا الى المدنيه
      ابن تعز الله لافتح عليك ياعلي طالح انت من شجعت المشيخه والقبيله في اليمن بدلا ماتبني الهم مدارس ومستشفيات وطرقات وتدعم التوجه المدني لهذه القبائل ذهبت تمدهم بالاسلحه وان يستمروا عكفه مع المشائخ وهذه النتيجه شعب جاهل في القرن الواحد والعشرين
      الله لاوفقك لادنيا ولا اخره
      6 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 8) » لو مافيش قبائل
      صقر لكان علي صالح وابنائه يعتكون الاعراض شمالا وجنوبا
      جعلكم ذخرا للوطن يا حماة الثورة
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 9)
      بكيلي مدير الأمن هذا من أرحب من بيت الغدرا وهو لايقبل التفاهم حتى مع اصحابه . وسبق أنه حبس واحد من الجدعان وتقطع الجدعان لأرحب وحجزوا ناس من أرحب وردت لهم ارحب بحجز ناس وسيارات من الجدعان واجتمعوا المشائخ وفك كل الأطراف بعد توضيح أن من في الدولة علاقته في الدوله وليس في القبيلة وهذا معروف عند القبائل وإذا كانت جهم تقطعت لأفراد ليسوا في الدولة ستقوم أرحب بالرد بنس الطريقة والله يستر من العواقب
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 10) » طريقة قطاع الطرق
      huqais هؤلاء مجموعة قطاع طرق لاافهم باي وجه يتفاخرون ولا فليتفاهموا مع احتجز صاحبهم ولا يتقطعوا في الطريق ويختطفوا ابرياء هؤلاء مجموعة غجر
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 11) » والنعم في العوامر أينما حلوا وارتحلوا
      العامري اليافعي والنعم في العوامر أينما حلوا وارتحلوا ولا تهون باقي القبائل.. بس لو تسقطون المحافظة بأيديكم وبالتعاون مع الشرفاء من القبائل الأخرى تؤمنونها يكون أحسن من أسر مجموعة محددة لأن هذا يشيع الفوضى ويخدم عفاش وجهاله.
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 12) » كملة القبيله
      قبيلي كملة القبيله فلا قد هم يخططفوا الرجال بس جهم هي عوايده الاخططافات والمهن الشينه ويفتخروا بها في مجالسهم
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 13)
      بلطجي أبو أسد كان قصفتوا قطاعين الطرق حق مأرب و خففتوا شويه عن أصحاب أرحب ..
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 14) » عدن
      طميررة يقول المثل فهمة رطل يفهم وقية العامري مختطف يريد إطلاق صراح مجرم والمعلقين عند علي عبدالله والذي يثبت انة أفضل منكم وأشرف ممن يتحدث علية....
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 15) » احترمو انفسكم ليحترمكم الاخرين
      ابن عدن هذي عقلياتكم يا اصحاب الشمال شعب جاهل ومتخلف وتقولو ليش الجنوبيين مايريدونكم ولا يريدو وحدتكم لانكم شعب متخلف لايحترم النظام والقانون ولا يحترم العادات والتقاليد ولا يحترم الدين لاتوجد في دمائكم الوطنيه وحب الوطن شوهتو بالوطن وزعزعتو امن الوطن وامن المواطن شعب متخلف وجاهل لا للوحده لا للوحده لاللوحده نعم لفك الارتباط نعم لفك الارتباط نضفو انفسكم واحترمو الوطن الي انتم فيه واحترمو الضيوف في بلادكم واحترمو شركائكم بالوحده واحترمو النظام والقانون واحترمو الدين واحترمو العادات والتقاليد وبعدين بنشوف اذا وافقنا نسوي معاكم وحده جديده شعب متخلف جاهل
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 16) » رساله الى من قتل بلادي
      ابو منير الى المساندين للنظام والداعمين للظلم والظالمين ارجو منكم اقراءو مقالي هذا وحاولوا ان تراجعوا انفسكم من اجل اليمن -اليمن الحبيب::
      اتضح لي اننا اليمنيين مازلنا نحتاج الي وقت كثير حتى نمحي الجهل والغباء من اخواننا ومن انفسنا لاننا نطبل ونحامي على من نهبنا وسلبنا ثروات وطننا الحبيب ونحن ندافع عنه وبحرارة
      وهو الذي جهلنا باسؤ تعليم في الشرق الاوسط
      وهو الذي جعل نسبه البطاله الي اكثر من 50%
      وهو الذي جعل نسبه الفقر الى اكثر من 65%
      وهو الذي جعل الاقتصاد اليمني في الحظيظ ومن اسواء واضعف الاقتصاد في العالم
      وهو الذي نهب المال العام وتقسيمه على العملاء والخونه والداعمين له ولنظامه الفاسد وجعل اليمنيين ذو مستووين فقط غناء فاحش وفقر مدقع
      حتى وصلت ثروة علي صالح اكثر من 70 مليار دولار
      وثروة ابنه فقط اكثر من 40 مليار دولار وبقيه العائله على نفس النسق
      وهو الذي باع ثروة البترول وكمياتها الغير معروفه لحسابه
      وهو الذي باع الغاز باقل الاسعار لحسابه
      وهو الذي باع المواني اليمنيه لحسابه
      وهو وشلته الذي سرقوا اراضي اليمن وقسموها لبقيه اللصوص
      وهو الذي لم يعمل لليمن شىء يذكر الا اشياء يخلد فيها فقط
      وهو في عهده ضعف التعليم وبناء المدارس والمستشفيات والجامعات والمعاهد والطرقات والمباني الحكوميه
      وهو الذي صنع الحروب في بلدة وبين الاخوة وبين القبائل
      وهو الذي اباح الجنوب للسرق والعملاء
      وهو من صنع القاعدة والحروب والمشاكل القبليه ووووو......
      وهو من اضاع اليمن طوال فترة حكمه
      والبقيه اكثر وكثر ومع هذا نجد ان هناك من يصفق له ويدعمه
      ارجوكم يا اخوان ياعقلاء يامثقفين يايمنيين اصحو للتحرر من الظلم والجبروت فوالله ان النصريب قريب انشاء الله قولو امين.... امين.....
      اللهم اهلك علي صالح.....واولادة ....... واولاد إخوانه.......
      ومن ساندهم..... من مسؤلين .......ووزراء.... وقادة ،،،،،،،
      ومن ايدهم وهو يعلم انهم ظلمه
      وانصر اليمن وجنبها الفتن والمحن ماظهر منها وما بطن
      امين... امين... امين،،،،،،،
      امين... امين... امين،،،،،،،
      امين... امين... امين،،،،،،،
      امين... امين... امين،،،،،،،
      امين... امين... امين،،،،،،،
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 17) » مخربين اليمن
      الخالدي ماخرب اليمن هوالغدراوامثالة ولةيوم بيخططف لاسقط النظام
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 18)
      بدوي ثلاثه من سنحان مختطتفين مع الكيني المسكين الله لا ير د لك صحه اوسلام ياعلي عفاش
      6 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 19) » لماذا يا عوامره لا تلقوا القبض على الغدراء
      محمد سرحان ولماذا لا يقومون باختطاف الغدراء هذا لماذا يخطفون الابريا هائولا جهله
      قال تعالى
      ولا تزرو وازرة وزر اخرى
      نسا الله ان يعجل بزوال نظام الجريمه الذي هو سبب كل كوارث اليمن
      6 سنوات و شهر و يومين    
    • 20) » رد على صاحب التعليق 19
      ليس من الصعوبه اختطاف الغدراء او خوف منه وانما قد ربما هناك مايحوزهم من نزول المحافظه احترام للقبائل الاخرى التي بينهم وبينها ثأر وهذا هو ما منعهم من النزول الى مدير الامن ولا تنسى انه اسهل صيده للاصتطياد
      6 سنوات و شهر    
    • 21) » الى اصحاب جهم..اما فيكم رجل رشيد؟؟
      بن يعقوب اين انتم من القبيلة اخزاكم الله..
      6 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 22) » اختطاف
      الشادن لاحول ولاقوة الابالله
      الى متى هذاالحال ياقبائل مارب اماتدرون انكم الان تخدمون النظام لزعزعة الوضع
      6 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 23) » العوامره
      مجهول العوامره تعودو على قطع الطريق ونهب ممتلكات المواطنيين طيلة هذه الاشهر الماضيه وقبيلة جهم تتفرج عليهم فلماذا عندماء القي القبض على احد المطلوبين امنيأ يختطفو ابناء القبايل ,,,وقبيلة جهم مع احترامي الشديد لهم ساكتين على تصرفات العوامره فيجب على قبايل المخطوفين بان تتهم جهم في القضيه وليس العوامره حتي تتراجع القبيله في مابينها
      6 سنوات و أسبوعين و يوم واحد    
    • 24) » ردوا الصاع صاعين
      زويك في غدراء هذا هو الأسلوب الذي يمكن وبالفعل ينفع مع النظام وبلاطجته وكان بالاحرى برجال العوامرة أن يختطفوا الغدراء وإذا تعذر الأمر يختطفوا إبن الغدراء أو أحد أقاربه لكي تكون رسالة واضحة
      6 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال