الجوف : اشتباكات عنيفة بي قبائل وجماعة الحوثي وسقوط عشرات القتلى والجرحى

الثلاثاء 26 إبريل-نيسان 2011 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 12367
 
تشهد محافظة الجوف مواجهات مسلحة بين قبائل المنطقة وبين جماعة الحوثي ادت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين في صراع بين الطرفين للسيطرة على مركز المحافظة الذي سقط في ايدي شباب التغيير منذ الشهر الماضي. 

تأتي المواجهات المحتدمة بين بين قبائل دهم وقبائل موالية لأحزاب اللقاء المشترك من جهة والحوثيين من جهة أخرى بمنطقة يبر استمرارا لمواجهات بدأت منذ اكثر من ثلاثة اسابيع تركزت في مناطق جبال سدبأ (8 كلم) شمال غرب المحافظة ، وفي منطقة الغيل سقط فيها العشرات من القتلى والجرحى من الجانبين حتى الان.

يذكر ان وساطة من اشراف الجوف وقبائل من سفيان على راسها الضمين وبن حيدر وقعشم قد بذلت جهوداً منذ اربع ايام و توصلوا الى هدنة لفظ الاشتباكات.

بيد ان مصادر محلية اكدت لمأرب برس انهيار جهود الواسطة بعد خرق احدى قبائل المنطقة الهدنة باستهداف طقم للحوثيين، وتفيد مصادر محلية ان آل كثير وهم من همدان الجوف يصرون على التمسك بالثأر القبلي مع جماعة الحوثي الامر الذي ادى لتوقف الوساطة وعودة المواجهات في مناطق سدباء ويبر المتاخمة للجبل الاحمر وفي الغيل استخدمت خلالها المدفعية وتم استهدفت منزل الشيخ الحسن ابكر القيادي في احزاب اللقاء المشترك وكما استهدف مقر يعتقد انه لقيادة جماعة الحوثي في قرية الاشراف بالغيل.


كلمات دالّة