شبوة: الشركة اليمنية للغاز المسال توقع اتفاقية تعويضات أراضي بلحاف
مأرب برس- خاص
الأحد 03 إبريل-نيسان 2011 الساعة 09 مساءً
 
قالت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم الأحد انها قامت بالتوقيع على اتفاقية تسوية تعويضات الأراضي مع كل من وزارة النفط والمعادن، ومحافظة شبوة يتم بموجبها دفع التعويضات لملاّك الأراضي في منطقة بلحاف وذلك بحسب قرار مجلس الوزراء رقم 476. 

 قام بالتوقيع على الاتفاقية كلا من فرانسوا رافين مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، والمهندس عبدالملك علامة وكيل وزارة النفط والمعادن، والدكتور علي الأحمدي محافظ محافظة شبوة.

وبحسب الاتفاقية، سيتسلم 3,500 من ملاّك الأراضي في منطقة بلحاف مبلغا إجماليا وقدره 700 مليون ريال يمني من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال كتعويضات نهائية مقابل أراضيهم. وسيتم صرف مبالغ التعويضات من قبل المحافظة عبر مكتب البريد، حسب بلاغ صحفي للشركة.

ووصف السيد مدير عام الشركة فرانسوا رافين هذه المناسبة بالقول، "يعتبر هذا اليوم يوما جيدا بالنسبة لملاك الأراضي حيث تم اليوم اختتام مرحلة طويلة. وستستفيد آلاف العائلات من هذه التعويضات التي من شأنها أن تدفع بتحسين الوضع لدى شريحة من المجتمعات المحلية في محافظة شبوة".

وفي موضوع آخر، وقعت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم الأحد مع وزارة التربية والتعليم و اتحاد نساء اليمن فرع شبوة على اتفاقية يتم بموجبها توظيف 50 معلمة لتدريس الفتيات في المدارس الواقعة على طول خط انبوب الغاز في المحافظة.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور علي الأحمدي، محافظ محافظة شبوة "أن تعليم الفتيات أساسي لمحاربة الفقر والأمية". كما ثمن المحافظ دعم الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال الكبير لتطوير التعليم في محافظة شبوة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » وين التعويض لعبيدى
      عبيدي يا اهل اليمن استحلفكم بالله انتم تتمتعون بالغاز والبنرول منذ امد وعبيدة بحق ماتت اراضيهم وحلالهم وكل مايملكون وقطعت عنهم المياة الجوفية وايضا تسرب السيول لاجل النفط بصافر .. وين حقوقهم ام لان العنصرية تفوح ضد هذي القبيلة وانا متأكد ان بقلب البعض حقد اتجاة عبيدة ولاكن صبرنا ضاق واقسم بالله خصوصا ممن يتفلسف وهو على اراضينا ونحترمة ونقول ماعليش نفوتها له وهو يذم ليلا نهارن بعبيدة
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 2) » رد على العبيدي
      بدوي أنتم ياعبيده أكثر اليمنيين مستفيدين من شركات البترول أكثركم يستلمون مرتبات منها ماكم وكهربتكم مجاناوالتعويضات واصل ما تننقطع لكن تستاهلونها في أررضكم بدلا مايأكلونها السرق في صنعاْء المساكين أهل حضرموت مامعهم غير الغبار
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 3)
      الدهمي رغم اني مش من مارب لكن بالامانه يخجل الانسان ان يصف مارب وكانها حويه غنم ماكانها اساس الاقتصاد في اليمن لكن العتب على مشايخكم يااصحاب مارب وانا اقول لكل انسان محترم اصيل ان يتف في وجه المشايخ لانهم اصبحوا مشايخ اخر زمن .
      كما هو الحال عندنا في الجوف المشايخ ماعاد لهم اي قيمه
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 4) » يا عبيده
      داعي الله كل عارف بغدراء بيته ولكن كما قال المثل اذا كنت في نعمة فأرعهافأن المعاصي تزيل النعم ولو تذكرتوا كيف كنتوا عائشين قبل هذا الوضع وكيف حالتكم الإقتصادية ممثلة في مساكنكم ومواصلاتكم ومعيشتكم لرعيتوا نعمتكم الحالية وحافظتوا عليها ولشكرتوا الله ثم الوحدة ثم من أسسها ولوا غلط لسامحتوه اكراماً منكم ومن يريد ان يعيش بمفره فليس بمومن والوطن للجميع والشجاعة والذكر الطيب ليس بقتل الناس وقطع الطرق ونهب حق الآخرين الذي يمارس هنا وهناك وأن لم تكفوا عن ذلك سيسلط الله عليكم أسواء مما انتم فيه وستتمنون ما أنتم عليه الآن ولكن هيهات ز أسأل الله لكم الرشد وللشعب اليمني الأمن والاستقرار وللقيادة السداد
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 5) » انا تعليقي حياديه
      التعزي سوف اتكلم بحياديه.لو يتذكر صاحب التعليق 4 ان يعترف ان فضل مارب شبوه حضرموت عدن علىاكثر المحافضات الشماليه لايحصى ولا يعد لايحصى ولا يعد.ويجب على ابنا محافضات النفط والغاز ان لايمنو على اخوانهم في اليمن بهذه النعمه التي وضعها الله جل في علاه .بالنسبه للقصو التي يتحدث عنها صاحب تعليق4 التي حصلناه ان الوحده تحققت بايدي عضيمه وليس يد واحده كما يعتقد .بس الضلم موجود على ابنا الجنوب الذين تم تجريدهم من وضايفهم .اتمنى ان يسود الحب بين ابنا اليمن .مرخه السفلى محافضه شبوه
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 6) » ماتكفي
      الشريف ابوهاشم هل في نطركم لموقع الاراضي ان مبلغ 200الف ريال القيمه الحقيقه للاراضي واين المعاهد المهنيه والاكاديميه بدل مايجعجوا الواحد لمايوظفوه اقل حاجه يعلموا ويدعموا المستشفيات لانهم يسببوا تلوث في البيئه وانا واحد من اهل مارب معايش هذي الحقيقه نسألالله مافيه خير وصلاح لوطننا
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 7) » مماطلة
      شبوة ملينا من الوعود ومماطلة المحافظ في التعويض وهناك ظلم في هذا التعويض وهو ان هناك ملاك اراضي يمتلكون اكثر من ارضية ومع هذا لم يعوض الا في واحدة فقط بالرغم من امتلاكة اكثر من ذلك وقد يكون هذا الامتلاك عن طريق الشراء وهو بهذا وقع علي ظلم فاين العدالة يامحافظ وكذلك من قام بالشراء فان التعويض طلع باسم الذي باع فما الحل بالرغم من ان اللجنة قد قامت بذكر ذلك في كشوفاتها
      6 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 8) » نصابين
      ابن بالحاف هناك اشخاص نصابين ومتنفذين في السلطة سجلو استمارات مزيفة ويمتلكون فيها عشرات الفدانات كذب وافترى ولا اهم من نفس منطقة بالحاف وهولائي سرق معروفين ومن هولائي المسمي نفسة الشيخ محمد صالح عفيف الحميري عضو مجلس النواب وهذا اكبر سارق في المنطقة لحيث انة ياكل الااعانات المصروفة لا ابناء المنطقةوهذا الشخص كان قبل الوحدة في الامارات وقد رحل من هناك ونزل بمرور بعد ان قام بعمليات نصب في الامارات المتحدة ومتزوج من امراءة هندية فا الحذر الحذر من هذا الشخص السارق
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال