جمعية الإصلاح توزيع 63 مشروعاً إنتاجياً للنازحين الحضريين في مدينة عمران
مأرب برس - محمد العماد
الأربعاء 12 يناير-كانون الثاني 2011 الساعة 05 مساءً

شهدت محافظة عمران أمس حفل توزيع 63 مشروعاً إنتاجياً للنازحين المقيمين في المحافظة حرب صعدة وذلك بحضور وكيل محافظة عمران وتنوعت المشاريع التي تمولها المفوضية السامية لشئون اللاجئين وتنفذها جمعية الإصلاح بين خياطة ومواد غذائية ومحلات الخضروات بحيث تم تقسيمها كلاً حسب احتياجه ورغبته.

وفي حفل التوزيع الذي حضره ممثل المفوضية في عمران خالد حليم وقيادة فرع الجمعية في المحافظة وممثلي عن المركز الرئيسي.

ألقى الدكتور/ مطهر الحيدري مشرف المشروع كلمة أوضح فيها أسباب وجود مثل هكذا مشاريع والتي تأتي لما من شأنه حماية النازحين وأبدى استعداد الجمعية لمواصلة الجهود لتحسين وضع النازحين المعيشية وأضاف الحيدري أن هذا الإنجاز الكبير المتمثل في توزيع مكائن الخياطة وافتتاح بقالات ومحلات بيع الخضروات المصغرة هو ناتج للشراكة القائمة بين المفوضية ومؤسسات المجتمع المدني المتمثلة بجمعية الإصلاح والتي ستساهم وبشكل كبير في تنمية المجتمع من جانبهم عبر النازحين المستفيدين من المشاريع عن امتنانهم للمفوضية والجمعية لما قدموه ويقدموه من معونات ومساعدات تعمل على تخفيف ولو جزء بسيط من معاناتهم.

يذكر أن الجمعية تعمل مع النازحين منذ اندلاع حرب صعدة الأولى في عام 2004م من خلال فروعها في كلاً من صعدة وعمران وحجة والحديدة ومكتبها في محافظة الجوف.

حيث تدير الجمعية وكشريك لمفوضية الأمم المتحدة مخيم للنازحين في منطقة خيوان حرف سفيان، كما تعمل الجمعية على تقديم المساعدات للنازحين الحضريين في مدينة عمران ففي الأسبوع الأول من شهر يناير 2011م دشن الدكتور عبدالواسع الواسعي مدير عام الجمعية ـ مشروع تقديم المساعدات لنازحي صعدة في مدينة عمران والذي استفاد منه 67 أسرة تم تقديم إيجارات ولمدة سبعة أشهر وفي ذات المشروع تم إلحاق 46 متدربة للتدريب في مجال الخياطة في المركز التدريبي التابع لاتحاد نساء اليمن ـ فرع عمران.

كما تدير الجمعية المركز الاجتماعي للنازحين في منطقة حرض والذي بدوره يعمل على تقديم الخدمات المختلفة للنازحين في مخيمات المزرق 1، المزرق 2 وكذا تقديم الخدمات للنازحين خارج المخيمات بالإضافة إلى أن الجمعية تدير مخيم المهجرين في منطقة حرض محافظة حجة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المنتديات الحوارية
مواضيع مرتبطة
    إختيارات القراء
    قراءة
    تعليقاً
    طباعة
    إرسال