بمشاركة دولية ومحلية واسعة:
جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم المؤتمر الدولي الأول في التعليم الطبي
مأرب برس - صنعاء - جبرصبر
الإثنين 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 الساعة 08 مساءً

تنظم جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء المؤتمر الدولي الأول لدول شرق حوض البحر المتوسط وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والفدرالية العالمية للتعليم الطبي حول جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي في مختلف المهن الصحية.خلال الفترة من 27-30نوفمبر الجاري.

وأوضح رئيس جامعة العلوم الدكتور حميد عقلان – رئيس المؤتمر في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء لذات المناسبة " انه سيعقد على هامش المؤتمر الذي سيشارك فيه 180 شخصية محلية وعربية- الاجتماع السابع لعمداء كليات الطب العرب،واجتماع المجلس التنفيذي لرؤساء الجامعات العربية. لافتاً الى ان المؤتمر سيناقش على مدى اربعة ايام مختلف المحاور في التعليم الطبي،بمشاركة قرابة 40 عميد كلية طب بالإضافة الى فريق منظمة الصحة العالمية برئاسة المدير الاقليمي ورئيس الفدرالية العالمية للتعليم الطبي واكثر من ثلاثين متحدثاً. فيما اشار نائب رئيس المؤتمر الدكتور سعيد محمد بانبيلة الى ان المؤتمر يهدف الى اعطاء الفرصة للخبراء في حقل التعليم الطبي والصحي،وتبادل الخبرات واقامة تعاون مشترك،إضافة الى تحديد التحديات المستقبلية في مجال التعليم الطبي،وتطوير استراتيجيات لتحسين جودة ذات التعليم .

واستعرض رئيس جامعة العلوم انجازات الجامعة خلال الفترة الماضية والقادمة،حيث أكد ان الجامعة قامت بفتح عدد من المراكز والبرامج الجديدة خلال العام الحالي بما يلبي احتياجات سوق العمل.مؤكداً على إيلاء الجامعة اهتماماً كبيراً في مجال البحث العلمي الذي خصصت له نسبة 2% من دخل الجامعة،وقامت بانشاء عدد من المراكز البحثية وتجهيزها،اضافة الى مركز نظم المعلومات الجغرافية.

ولفت الدكتور عقلان الى ان الجامعة شارفت على الانتهاء من ت اليف كافة المقررات الجامعية بالمواصفات العالمية للتعليم المفتوح،وكذا سعيها لعمل طرق جديدة في التعليم الحديث بمختلف البرامج. فضلاً عن افتتاحها العديد من التخصصات الجديدة التي يحتاجها المجتمع المحلي والاقليمي والدولي مثل ( رياض الاطفال والاعلام ،وكذا الهندسة الانشائية،والمصارف الاسلامية،والمحاسبة باللغة الانجليزية).

وتحدث عن مساهمة الجامعة في خدمة المجتمع بتقديم العديد من الخدمات المتمثلة في تقديم منح مجانية لأوائل الجمهورية في الثانوية العامة والمتفوقين وحفاظ القرآن الكريم.فضلاً عن انشاءها 6 مراكز لتقديم الرعاية الصحية والتدريب لطلاب كلية العلوم الطبية.

وفي حين قال رئيس جامعة العلوم ان وسائل الاعلام الخارجية تبرز اخبار الجامعة وانشطتها اكثر من المحلية دعا وسائل الاعلام المحلية الى ابراز انشطة الجامعة التي تقدم خدمات مختلفة للمجتمع بمختلف المجالات.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال