المسوري لـ(مأرب برس) بعد وصوله الأردن:
الحزمي لم يستخدم جنبيته وما زال مصيره مجهولا وربما رحّل إلى أسطنبول.. وإذا لم يعد فنحن على استعداد للعودة إلى إسرائيل لنقف معه
مأرب برس- هاتفه/ نشوان العثماني:
الأربعاء 02 يونيو-حزيران 2010 الساعة 06 مساءً

قال الشيخ البرلماني هزاع المسوري إن زميله الشيخ محمد الحزمي ربما كان قد رحّل إلى العاصمة التركية اسطنبول, أو ربما إلى مكان آخر؛ نتيجة الترحيل العشوائي الذي قامت به إسرائيل مع معتقلي أسطول الحرية, نافيا أن يكون أحد من فريق الأسطول قد استخدم السلاح الأبيض ضد الجنود الإسرائيليين. وأوضح أن الخارجية الأردنية أكدت لهم أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت عن جميع المعتقلين اليوم الأربعاء.

وأضاف المسوري في اتصال هاتفي مع "مأرب برس" بعد وصوله الأردن, "الأخ محمد الحزمي كان بجواري وكنا مع بعض في السفينة, ولم يكن معه أي جنبية (خنجر يماني)", مشيرا إلى أن جنبيته "كانت داخل الحقيبة", نافيا المعلومات التي تحدثت عن الحزمي "قاتل بها", وأوضح أن كل تلك المعلومات "دعايات سربتها إسرائيل, وهي عبارة عن سيناريو أرادت به استعطاف العالم, وهذا كلام كذب ما أنزل الله به من سلطان".

وردا على الصورة التي نشرتها الصحف والمواقع الالكترونية الإسرائيلية, والتي تظهر "الحزمي", عضو البرلمان اليمني, وهو مستل جنبيته, قال المسوري, وهو عضو في البرلمان اليمني: "كان يلبسها كرمز يعتز به اليمنيون, ما أدى إلى أن بعض الأخوة أحبوا أن يروها, فكان يظهرها لهم, في حين كان هناك صحفيون وصحافيات يلتقطون صورا له, وهم الذين سربوا هذه الصور للإعلام الخارجي", حد تعبيره.

وفيما يتعلق بمصير الحزمي, أوضح المسوري "إلى الآن نحن منتظرون له, ما زال في الطريق إلينا, وربما رُحِّل إلى اسطنبول, أو ربما إلى مكان آخر, لكن إلى الآن لم توجد أخبار تؤكد ذلك".

وأضاف "كنا على تواصل مع الخارجية الأردنية, وقالت إن جميع المعتقلين سرحوا قبل حوالي ساعات قليلة من الآن وما زالوا في الطريق".

وشكا المسوري من صعوبة الطريق بين إسرائيل والأردن, منوها إلى أن عبورهم الحدود حتى وصولهم الجسر ما بين إسرائيل والأردن استغرق 16 عشر ساعة, من عصر أمس الثلاثاء وحتى فجر اليوم الأربعاء, مبينا أن هناك تعنت شديد واستخدام وسائل ضغط نفسية.

وقال المسوري إنه لا يعلم أين هو محمد الحزمي؛ "لأن الترحيل كان كله عشوائيا", لافتا إلى أن مواطنا يمنيا رابعا, ويدعى "عبد الحميد القطيبي", ما زال مجهولا مع الحزمي حتى الآن.

وأكد المسوري أنه, وزميله البرلماني عبد الخالق بن شيهون أبلغا الخارجية الأردنية أنهما لن يتحركا من الأردن "إلا بإخواننا وإذا كانوا ما زالوا معتقلين فنحن على استعداد إلى العودة إلى إسرائيل لنقف إلى جوارهم".

وروى المسوري لـ"مأرب برس" قصة الرحلة من إيطاليا وحتى المياه البحرية قبالة ساحل غزة لدى مشاركتهم لأسطول الحرية التي هاجمته إسرائيل, بقوله: "كانت الرحلة طيبة. تحركنا من ايطاليا يوم الاثنين, وانطلقنا بعد العصر من هناك وتحركت القافلة ومعنا حوالي ثلاث سفن وسفينتنا, وانطلقنا حتى وصلنا إلى المياه الإقليمية قبالة قبرص وانتظرنا لبقية السفن, واجتمعت هناك زهاء ست سفن بسفينتنا, بعضها تم إيقافها ومنعت من الالتحاق بنا. فتحركنا بهذا الركب حتى وصلنا إلى المياه الدولية في البحر الأبيض المتوسط قبل أن نصل المياه الإقليمية يوم 31/5/2010. وبعد صلاة الفجر مباشرة كان الهجوم علينا من قبل هؤلاء القراصنة اليهود الإسرائيليين الذين هاجمونا بوحشية. وما سمعنا إلا هجوم مفاجئ وطائرات مروحية بلا صوت وبارجات وغواصات بحرية مباشرة ونحن نصلي الفجر. تم إطلاق القنابل الصوتية والضوئية, وتم إطلاق المتفجرات المحتوية على شظايا ومسامير وسكاكين حادة وزجاجات حارقة وغيرها من الأشياء التي إذا أصيب بها الشخص قد تنخر العظم حتى تفتته".

وأضاف "الحمد لله كنا مطمئنين. كان هناك اطمئنان وتماسك عجيب من قبل الأخوة داخل السفينة, وجميعنا لم يكن لدينا أي سلاح نقاتل به وحتى السلاح الأبيض الذي تدعي به إسرائيل. كنا عزل عن أي سلاح".

وشكر الشيخ هزاع المسوري في ختام الاتصال الهاتفي به "الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا على التفاعل الرائع مع القضية الفلسطينية, وخاصة مع كسر الحصار عن غزة. لقد رفعت رؤوسنا حقيقة بالأخبار التي سمعناها عن الشعب اليمني, كما أشكر الأخوة جميعا, ناشطين وحقوقيين, ومجتمع مدني وصحافيين. الأخبار التي وصلت إلينا أسعدتنا. نقدم الشكر لهم جميعا".

وكان المسوري قد أكد في وقت سابق لـ"مأرب برس" وصوله والبرلماني عبد الخالق بن شيهون فجر اليوم الأربعاء إلى الأردن، عبر جسر الملك حسين، وبرفقتهما 121 ناشطاً متضامناً, دون أن يكون معهما زميلهما البرلماني الشيخ محمد الحزمي, وعبد الحكيم القطيبي الذي رافق أسطول الحرية من تركيا.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 29
    • 1) » الحمد لله
      كنانة قال تعالى

      {وَإِن يُرِيدُواْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللّهُ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ} (62) سورة الأنفال
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 2) » رفع الحصار فى اليمن
      المؤيد كان المفروض ان تأتى سفينتى الحرية لفك الحصار عن الشعب اليمنى الفقير الجائع المريض ا لمحاصرمن قبل مجلس النواب الذي ساهم فى حصارالشعب اليمنى من خلال رفع الدعم عن القمح والسكر والرز والحليب مما أدى( كل دول العالم الغنية والفقيرة تدعم القوت الضروري )الي حصار الطبقة الفقيرة وهي كبيرة في اليمن ..فقراء غزة يأكل ويلبس ويتعلم ويشرب افضل بكثير من فقراء اليمن .لقد باع مجلس نواب الامانة وخذلوا الشعب الفقير المسكين. الطلب من المسورى وهزاع ان يرفعوا الحصار عن فقراء اليمن من خلال عودة دعم الحكومي للقمح ياحولوا .تحية لصخر الوجية
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 3) » أتمنى أن نزيل كلمة إسرائيل
      خالد أحمد علي الأخوة مارب برس، أتمنى أن يتم استبدال كلمة إسرائيل في الخبر المذكور بكلمة فلسطين المحتلة فأنا لا أعتقد أن الشيخ هزاع المسوري سيقول تم ترحيلنا من إسرائيل إلى الأردن فقد تم ترحيله من فلسطين المحتلة درة العرب التي سنستعيدها طال الدهر أم قصر... أتمنى أن تؤخذ ملاحظتي بعين الاعتبار .. تحياتي
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 4) » هذه الاخوة الا فلاء
      ابو محمد برك الله فيك ياخ هزاع انت ورفيقك بن شيهون على وقفتكم الجادة مع اخوكم الحزمي واستعدادكم لرجوع الى اسرائيل ان اضظر الامر ذالك
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 5) » ليتنا كنا معهم
      ابو صلاح من الاخير اقول ستكتب لهم فخر وعزة انهم كانوا ظمن قافلة الحرية فهنيا لهم مجدهم وهنيانا لنا سلامتهم فحمد الله على سلامتهم . بو صلاح
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 6) » واعجباه
      ابوقيس القحطاني وأكد المسوري أنه, وزميله البرلماني عبد الخالق بن شيهون أبلغا الخارجية الأردنية أنهما لن يتحركا من الأردن "إلا بإخواننا وإذا كانوا ما زالوا معتقلين فنحن على استعداد إلى العودة إلى إسرائيل لنقف إلى جوارهم حسبنا الله ونعم الوكيل حتى المسوري يعترف بالكيان الصهيوني واعجبي
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 7)
      ابو امجد بسم الله
      نرجو من اسيادنا الغربيين ان يؤسسو جمعية تسمى جمعية الرفق بالعرب والمسلمين اسوة بجمعيات الحيوان لاننا اصبحنا لا كلمة لنا الا على زوجاتنا ولان رؤسائنا هم من اذلونا واذلو الاسلام ولا نستطيع ان نفعل شيء .
      نرجو غاية الرجاء تاسيس هذه الجمعية حتى نحصل على حقوقنا كاملة وياليت يكون المؤسسون يهود حتى يتم حقن دماء اخوانناالذين يقتلون في كل مكان !
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 8) » بن شيهون في مواجهة بني صهيون
      المفلحي الاخ بن شيهون معروف عنه الهدوء و عدم حب الظهور في مجلس النواب ، و اعتقد ان مشاركته في هذه الحملة جاءت بنية صادقة لكسر الحصار عن اخوانه في غزة .

      و لكن لا ندري هل يعلم الاخ بن شيهون انه اثناء مشاركته في تلك الحملة كان ابناء دائرته في يافع يتعرضون لحصار عسكري من السلطة اليمنية ، و انه لم يسمح حتى للنساء الحوامل الاسعاف للمستشفيات في عدن حتى انه يقال انه تم تسجيل حالات وفاة بسبب هذا الحصار ...

      نرجو من الاخ بن شيهون ان يتحمل المسؤولية التي يتولاها كنائب عن دائرته و هي المسؤولية المسؤل عنها امام الله و امام الناس ، نرجو منه و بنفس الحماس ان يجعل من حصار ابناء دائرته وسجنهم و قتلهم قضية رأي عام ، فهل سيفعل و يتحمل الاذى و السجن في سبيل ذلك .

      نعتقد انه سيتحمل المسؤلية إن شاء الله .
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 9)
      يماني حسبي الله ونعم الوكيل، في أمة تبحث لنفسها عن أي نصر حتى ولو كان وهميا.
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 10)
      يماني الحزمي لن يعود الى اليمن، ولن يقدر على ان يريكم وجهه. بعد هذه الدعاية الشعبية
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 11)
      عبده الحزمي الحمد لله ان الحزمي لم يستخدم الجنبية حتى لا يعطي للاسرائيلن حجة افشال مهمة اسطول السلام السلمية ويقول اهل غزة ان اليمني خرب المهمة.
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 12) » نعم الرجال
      الموساي نعم الرجال أنتم خير من يمثل الشعب اليمني فقد وقفتم وقفت رجال وقطعتم المسافات وتحملتم المتاعب ولكنكم أنجزتم مالم يقدر عليه جميع زعماء العرب قررتم رفع حصار غزه وفعلا هاهي مصر حصلت على الأذن من الكيان الأسرائيلي لفتح معبر رفح فهذا أنجاز يحسب لكم يا أحرار الأمه جزآكم الله خير وسدد على الدرب خطاكم
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 13)
      شاهد ماشفش حاجة الحزمي صحيح شدشد شويه وعنيد شويه بس مش متهور حتا يعطي العدو الصهيوني مبرر للجريمه هذه بل ان الصوره التي نشرتها صحف بني صهيون
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 14) » لله درك يايمن
      زين الدين محمد الحمدلله على سلامة الشيخ المجاهد هزاع المسوري وزميله البرلماني بن شيهون وانشاءالله نسمع خبرالإفراج عن الشيخ الحزمي والأخ القطيبي قريبا والله لقد شعرت بالفخر عندما سمعت أن هناك يمنيين مع قافلة الحرية ثلاثه منهم برلمانيين الحمدلله فرغم الظروف الذي نمر به في بلادنابلد السعيدة والتي أتمنى ويتمنى الكثير من اليمانيين أن نستعيد يمننا الواحد الذي سلب منا في مرحلة إنعطاف هي غفلة زمنية سينهض المخلصون لنستعيد وطنا واحدا نعيش فيه نسيجا واحدا لافرق بين شمالي ولاجنوبي ولا شرقي ولا غربي ولا قبيلي ولا غير قبيلي فكلنا يمنيين من قحطان أصلناواحد عندها سيعود بلد السعيدة سعيدا ويرحل كل من سرقوا سعادته ومهما كانت إتجاهاتهم والى الأبد وستتذكر الأجيال القادمة هذه الفترة كاعتبار حتى لانقع في الفخ مرة أخري ربما أحلم ولكن صدقوني هذا جل ماأتمناه ويتمناه من يحب اليمن (أماالزبدفيذهب جفاءوأماماينفع الناس فيمكث في الأرض)
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 15)
      نشوان درموش حمدا لله على السلامه ياشيخ هزاع وكل المشاركين في اسطول الحريه رحم الله شهدائنا
      عاش كل حر
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 16) » الفخر والمجد لكم
      سلطان سالم العراده اقول للمشائخ الاجلاء هزاع المسوري وبن شيهون الحمدلله على السلامه واهلا وسهلا بكم بعد ان بعد ان سجلتم محطه كفاحيه تاريخيه جديده الى سجل المحطات البطوليه التي يزخر بها سجلكم النضالي والكفاحي والجهادي من اجل رفع صوت الحق ونصرت الدين وانصاف المظلومين اينما كانوا ومهما كانوا خاصتا بما يتعلق بالقضيه الفلسطينيه العربيه الذي يتحتم على كل انسان عربي او مسلم مهما كانت مكانته اومنصبه ان يقف الى جانبها
      اسأل الله العلي القدير يكتبهالكم في ميزان حسناتكم ومن كل قلبي اقول لكم شكرا
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 17) » سرطان ثروات اليمن
      الإسلام تحيه وتقدير إلى صاحب التعليق رقـم 2 ماقصر وهو صادق وضع أهل غزه أحسن بكثير مـن وضع بعض اليمنيين ،
      أنظروا سيارات الإسعاف والهندام الأنيق وهلم جرا 000الخ
      والأمل في الله أولاً ثم في الرئيس والقضاء اليمني بأن نرى الفاسدين والمتنفذين
      على حقوق الناس وأراضيهم أمام القضاء لا أن يسكت عنهم فهم والله سرطان ثروات اليمن !!

      العدل سبب سعادةِ الأمم وتقدم الدول *

      إذا جار الوزير وكاتباه ** وقاضي الأرض أجحف في القضاءِ
      فويلٌ ثم ويلٌ ثمً ويلٌ ** لقاضي الأرض من قاضي السماءِ

      والسلام ،،،
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 18) » رجال سبتمبر وأكتوبر
      من الناس نعم هكذا هم رجال سبتمبر وأكتوبر... تستحقوا بقعة أرض في حدة ووسام من الأخ الرئيس القائد الرمز. رفعتو رأسنا فس السماء بمشاركتكم مع بعض نساء أوروبا في فك الحصار على غزة. نريد من بقية علماء السلطة نفس الدور الجبار العظيم... شرفتونا
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 19) » سيعود الحزمي بإذن الله
      يمني سيعود الحزمي بإذن الله ولو كره الحاقدون
      الحزمي والمسوري وبن شيهون والقبيطي مثلوا شعب كامل هو شعب اليمن الابي . اما الخونة الذين يحملون الحقد والكراهية لكل جميل فسيموتون بغيظهم عندما يعود هؤلاء الابطال وقدرفعوا الرؤوس وشرفوا الامة . حفظكم الله يا ابطال اليمن واعادكم إلى ارضكم واهلكم سالمين غانمين.
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 20) » الحمد لله على السلامه
      محب للخير الحمد لله على سلامة الحزمي وصل الى تركيا في الساعات الاولى من اليومالخميس حسب ما ذكرت مصادر اخباريه تحيه له ولااخونه في قافلة الحريه وانشاء الله المرة القادمه نكون مليون
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 21)
      ابوفيصل اخواني الاعزا الشيخ هزاع واخوانه الابطال يحملوا هم كل مسلم علي وجه الارض سوا في الداخل او الخارج وهدا من واجبهم
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 22) » اسطول العزه
      الضراسى المبادره التركيه المتمثله با سطول العزه والكرامه اخجلت بل وعرت كل الزعماء العرب الذين لم يستطعوا بقواهم وعتادهم حت التلميح باستخدم فن اللمكن لفك الحصار.قافله الحريه اخجلتهم لا نهم لم يستطيعو حتى الادانه القويه ضد اسرائيل...
      كل عربى يتمنى ان يكون تركياليتمتع بقيادةالرجل العملاق عبدالله جول
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 23) » وين بنت اليمن
      المعتمد بالله وين بنت اليمن اليوم ما لها تعليق على الحزمي ما رايك انت ومن هم على شاكلتك والا ما تحسنون الا القيئ النتن الذي يزكم الانوف
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 24)
      yameni الاخوة المتابعين الاعزاء ارجوا ان تنتبهوا ولا تعيروا اهتمام لبعض التعليقات امثال المدعو (من الناس) فهو انما من الموساد اليهودي الصهيوني او الاستخباراتي الامريكي الذين توظفهم امريكا والصهيونية للدخول الى المواقع العربية لنفث سمومهم
      6 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 25) » الحزمي وجنبيته
      لمتابع لقد استغربت كثيرا نفي اشهار الحزمي للجنبية وقد شاهدنا ذلك في الفضائيات والمواقع..وكانت فرصة تاريخية للحزمي ان يغرس الجنبية في جسد الجندي الاسرائيلي الصهيوني المدجج بالسلاح حتى ولو فقد حياته في سبيل ذلك حيث سيعتبر شهيدا وسيسجل حادثة تاريخية لا تنسى..لكنه اعاد الجنبية الى غمدها وهذا من العيب في تقاليد اليمنيين؛وهذا يدل على ان الاقوال ليست مثل الافعال فالحزمي يشخط وينخط على اليهود وسط صنعاءوندما حانت الفرصة له وجها لوجه ترجع وفضل الدنيا على الجنة..ياجماعة اتركوا المزايدة وعودوا الى بلادكم ففيها مايكفيها.
      6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 26) » مداخلة
      ابوزيد يجب ان نستعيد مجد العزة من خلال الاسلام الحقيقي ودلك علئ نهج محمد واله ونشر ثقافة المحبة بين الامةالاسلامية والحث على استعادةالقدس والعمل الميداني اليومي وهدةمسؤليةالجميع وعلى الحركت الاسلاميةانترفع جا هزيتهالانالانضمة لاخيرفيها
      6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 27) » اللهم اصلح اليمن وأهلها
      محب ا لشهداء الحمد لله على سلامتكم قمتم بما لم يتسطع غيركم على فعله من أشباه الرجال وحقيقة أمثالكم حق لهم أن يكونوا أعضاء في المرلمان شرفتم أهل اليمن شرفكم الله
      6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 28) » حسك عند بطنك يا جاوع
      مغترب في قطر الى صاحب التعليق رقم 2
      بعض الناس لشدة ضعف دينه تفكيره من محصور بين شهوتي بطنه وفرجه
      قضيه عامة اهتم بها حتى غير المسلمين
      وصاحبنا يعلم العلماء ايش الواجب عليهم
      ويا ليته نصح بالصواب فالنصيحة لا يتكبر عليها حتى العلماء
      بس تفكير في القمح والدقيق
      وهذا مطلوب ان يفكر الواحد بقوت يومه وبالوضع الحاصل
      لكن ان يقارن وضع اليمن بغزة
      فهذ باقي له شعرة من الجنون
      ياناس مازال في اليمن خبزة يابسة
      بس غزة لا تحتاج مني الى تعريف وما يحصل فيها
      ارحو من اخواني
      ان يفكروا شوي قبل ما يكتب تعليقه على اي
      موضوع (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)
      وتحياتي للشيخ هزاع والحزمي وكل من كان على قافلة الحرية لفك حصار غزة المنكوبة
      فرج الله همهم وفك اسرهم
      وهدى شعب اليمن والمسلمين الى ما يحب ويرضى
      6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 29)
      ابن اليمن رجال صدقوا ما عاهد الله عليه قلوبنا مع اهل غزه تتحسر ولاكنها تتحسر مع الشعب اليمنى اكثر واكثر بل تكاد تموت مائة مرة يوميا من ما يعانه من الفقر مع تاييدى لصاحب التعليق رقم 2
      6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال