كلام نواعم يناقش ملابسات مقتل الطفلة اليمنية إلهام بعنف جنسي ليلة زفافها

الأحد 23 مايو 2010 الساعة 10 مساءً / مأرب برس- القاهرة
عدد القراءات 29248

طارت كاميرا برنامج "كلام نواعم" إلى اليمن في مهمة لكشف ملابسات مصرع الطفلة اليمنية إلهام نتيجة علاقة جنسية وحشية ليلة زفافها، ويسلط الضوء على عواقب زواج القاصرات التي تنتشر بشكل ملفت في هذا البلد، الذي يشهد معارضة قوية لقانون يحدد سنّ الزواج.

ويزور البرنامج -في حلقة الأحد الـ 23 من مايو/أيار الجاري- قرية الطفلة إلهام في الريف اليمني لرصد المشكلة من كل أبعادها، ويركز في هذا السياق على الجانب القانوني، راصدا الأحكام التي صدرت ضد الزوج الذي قام بتعنيف زوجته الطفلة اليمنية، خاصة بعد انتشار تفاصيل بشعة عن معاملته الجنسية الوحشية لها.

وبعد ذلك استضافت النواعم في الاستديو المحامية شذا ناصر -ناشطة يمنية في حقوق المرأة- وابتسام الظفري -مدير عام إدارة توعية المرأة في وزارة الأوقاف اليمنية- ليدور النقاش حول عدة محاور تتركز حول أسباب تزايد نسبة زواج الصغيرات في اليمن.

ومن الجانب القانوني إلى الجانب الديني؛ حيث يبحث البرنامج الحيثيات التي يرتكز عليها علماء دين بارزين مثل عبد المجيد الزنداني لمنع إصدار قانون يحدد سنّ الزواج في اليمن، ليخلص البرنامج في تقريره الخاص إلى أن الدين يمنع زواج القاصرات والأطفال.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة علوم