توقعات بمشاركة 13دولة و300 فنان وراقص بحفل الإفتتاح
تحضيرات واسعة لإقامة مهرجان البلدة السياحي بالمكلا ومساع لنقله إقليمياً
مأرب برس- المكلا- خاص:
الثلاثاء 06 إبريل-نيسان 2010 الساعة 07 مساءً

تسعى السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ومؤسسة بيت الخبرة إلى إعادة أمجاد مهرجان البلدة السياحي بعد أن خفت ضوءه العام الماضي نتيجة صعوبات مالية وعدم وجود تنسيق مسبق استدعى إلغائه.

وقال بلاغ صحفي عن المنظمين –تلقى مأرب برس نسخة منه – أن تحضيرات واسعة ومكثفة وحشد للإمكانات وتضافر للجهود تجري حاليا في المكلا بحضرموت لإنجاح مهرجان هذا العام.

وقال بدر باسلمه- رئيس مؤسسة بيت الخبرة الشركة المنظمة لمهرجان هذا العام "أن مهرجان 2010م سيكون مميزا عن المهرجانات السابقة من خلال الإعداد والتحضير الجيدين وتفاعل الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة مع إقامته"، في حين توقع مشاركة "أكثر من ثلاث عشرة دولة و أكثر من ثلاثمائة فنان وراقص في الإستعراض الفني بحفل الإفتتاح بعد تأكيده التنسيق على المستوى المركزي بتوجيه رسائل من قبل قيادة المحافظة إلى وزارة الثقافة والخارجية لمشاركة عربية متميزة سيتم الإعلان عنها في وقتها".

وأشار باسلمه رئيس الشركة المنظمة للمهرجان إلى أن الجهات المنظمة للمهرجان تسعى لنقله من المحلية إلى الإقليمية في ظل توفر كامل للفرص والمزايا الإستثمارية والسياحية والتراثية والتاريخية والثقافية والطبيعية التي تزخر بها حضرموت

منوها إلى أنه تم التشاور بين السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة بيت الخبرة اليمني على أن يعطى حق تنظيم مهرجان البلدة إبتداء من العام الجاري لبيت الخبرة - نظرا للمرونة التي يتمتع بها البيت وطاقمه في تنظيم المؤتمرات والمهرجانات والندوات والمعارض، وإيلائه اهتماما بالجوانب التنموية والقطاع الإقتصادي والسياحي والترويج له

وأكد باسلمه في البلاغ الصحفي انه "وعلى الرغم من الخطة الزمنية التي تبلغ أربعة أشهر حتى تنظيم المهرجان إلا أنه تم الاتفاق على أن يتم البدء في الإعداد والتحضير للمهرجان".

مشيرا إلى أن مؤسسة بيت الخبرة تعمل في اتجاهات مختلفة للإعداد للمهرجان الذي قال أنه قد جرى التنسيق له على المستوى المركزي مع وزارة الثقافة للمشاركة في التنظيم، وكذا التواصل مع وزارة السياحة باعتبار مهرجان البلدة مهرجانا سياحيا يتمتع بدعم الدولة كأحد مصادر الدخل والترويج السياحي.

وأوضح باسلمه أنه قد تم البدء في إعداد تصور متكامل حول حفل الافتتاح الذي قال "نسعى لأن يكون مميزا بإقامة حفل استعراضي وفني كبير وتشكيل فريق وطني من الفنيين والمختصين بالمحافظة للإعداد لهذا العمل الكبير بمشاركة الأستاذ صالح باعامر مدير مكتب الثقافة بالمحافظة والدكتور سعيد الجريري والفنان الشعبي المعروف سعيد فرحان أبوعمر وشخصيات ثقافية أخرى". 

وكشف رئيس الشركة المنظمة لمهرجان البلدة أن الشركة نعكف حاليا على إعداد فيلم لمدة دقيقة للترويج لحضرموت للإعلان عن المهرجان في الفضائيات المحلية بدء من مايو القادم وبالإستعانة بخبرات شركة أجنبية أو بدائل عربية، إماراتية، مصرية , سعودية. إضافة إلى أنه وابتداء من العام القادم سيتم تحديد النشاطات المختلفة في ساحل حضرموت - الثقافية و الرياضية و الترفيهية- وفي مجالات أخرى. مؤكدا على أنه سيتم البدء في العمل لتحسين المظهر الجمالي لمدينة المكلا نظرا لأهمية تكامل البنية التحتية الأساسية للمواقع التي ستقام فيها كافة الفعاليات المختلفة، وكذا التنسيق مع وكيل الوادي والصحراء لمشاركة متميزة وقيمة وفاعلة مع جهات مختلفة من الوادي تهدف إلى مشاركة كل حضرموت في الاحتفاء بهذه المناسبة .

ويشار إلى أن الشركة المنظمة تسعى خلال الأيام القادمة إلى إصدار بروشور أولي للمهرجان إضافة إلى تعليق بعض اليافطات في الشوارع الرئيسية لإعلام الشارع في حضرموت بقدوم المهرجان والتأكيد على إقامته

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » بيت الخبرة
      خالد حسن هذة نفس الشركة التي شمتت في مؤتمر الإستثمار في عدن تطل برآسها من جديد في حضرموت ونفس البهذله مرة ثانية ياترى من يقف ورائها؟
      7 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 2) » لوجه الله
      سعيد باوزير ياعزيزي ليش التحامل على مؤسسة بيت الخبرة ... ليش ماتسأل نفسك من المتسبب في إفشال مؤتمر عدن بوابة اليمن للعالم وليس مؤتمر الإستثمار مثلما قلت ياريت تسأل نفسك هذا السؤال مؤسسة بيت الخبرة مؤسسة على الرغم من أنها حديثة النشأة والتكوين إلا أنها تثبت وستثبت بأنها مؤسسة ناجحة ... وإن غداً لناظره لقريب
      7 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 3) » اهل مكة ادرى بشعابها
      اتركوا لابناء حضرموت اتركوا لابناء حضرموت يديرون محافظتهم بانفسهم اسوة بصنعاء وغيرها.
      الدولة كما وعدة يجب ان تلتزم بالحكم المحلي واسع الصلاحيات وتترك كل محافظة تنعم بخيراتها وكل محافظة تقوم بتحصيل ايراداتها واستثمار هذاه الايرادات لصالح المحافظه.
      العالم كلة يقول بان هناك فساد , الشعب كلة يقول بان هناك فساد .
      فقط الرئيس يقول ليس هناك فساد .
      العالم جميعا كذابون والرئيس هو الصادق.هل هذا ممكن
      7 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 4) » شكرخاص
      حمدي طويرق اهنا اليمن واخص بيها حضرموت بقدوم مهرجان البلده الذي يمثل دوركبير في السياحه
      واشكرالاخ بدرمحمد باسله علا الجهود الي بذلها في مهرجان البلده ومؤتمرعدن الاستثماري
      7 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة سياحة وأثار
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال