179 مهجرا بينهم أطفال ونساء وطلاب
تقرير برلماني يؤكد ارتكاب الشيخ المنصور جرائم اعتداءات على مهجري الجعاشن ويطالب بمحاسبته
مأرب برس- خاص:
الأربعاء 24 مارس - آذار 2010 الساعة 07 مساءً

اتهم تقرير برلماني صادر اليوم الشيخ محمد أحمد المنصور شيخ الجعاشن بارتكاب اعتداءات بحق مهجري أبناء عزلة العنسيين وعزلتي الحبلة وحليات بالجعاشن.

وطالب التقرير الذي قرئ اليوم الأربعاء أمام البرلمان بمحاسبة محمد أحمد منصور وعدوله وحراسته، وتعويض المواطنين المتضررين عما لحق بهم من أضرار في الممتلكات.

وأوصى التقرير في ثناياه بإحالة كل من وردت أسماؤهم في شكوى المواطنين إلى القضاء للتحقيق معهم، وأن تقوم الدولة بواجبها في تأمين المواطنين المهجرين من ملاحقة محمد أحمد منصور وأتباعه، وإعادتهم إلى قراهم، وتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية بين أبناء الوطن, وإخضاع الجميع لسلطة القانون ووفقا للدستور والقوانين النافذة.

وأكد التقرير أن الشكوى المقدمة من أهالي عزلة العنسيين وعزلتي الحبلة وحليات لم تكن كيدية، وأن منع اللجنة من الوصول إلى المنطقة يؤكد ذلك.

وأشار التقرير إلى وجود سجون لحبس المواطنين خارج القانون وعدم تنفيذ ما ورد في توصيات مجلس النواب المقرة بتاريخ 28/3/2007 بهذا الشأن بناء على ما ورد في ردود مسئولي السلطة المحلية بمديرية ذي السفال.

وقالت اللجنة إنها استنتجت غياب سيادة الدولة على منطقة الجعاشن والتصرف فيها بمنأى عن السلطة المحلية بالمحافظة واعتبارها محمية خاصة لا يجوز لأحد التدخل في شئونها.

واعتبر التقرير أن وضع العراقيل أمام ممثلي مجلس النواب وللمرة الثانية في القيام بدورهم الرقابي وتقصي الحقائق في منطقة الجعاشن يضعف دور المجلس في القيام بمهامه كما حددها الدستور والقانون.

وقال: إن منع لجان مجلس النواب للمرة الثانية من النزول إلى منطقة الجعاشن الواقعة ضمن خارطة اليمن لتقصي الحقائق يدل على الرغبة في إخفاء الحقائق والممارسات الخارجة عن القانون تجاه المواطنين في تلك المنطقة وغياب سلطة الدولة.

وأكد أن صدور توجيهات بعودة اللجنة دون استكمال مهمتها في تقصي الحقائق بشأن شكوى المهجرين يضعف دور مجلس النواب في أداء مهامه الرقابية.

وفي الوقت الذي كشفت فيه اللجنة عن تلقيها اتصالا هاتفيا من الشيخ حمير الأحمر يؤكد فيه أن توجيهات من رئيس الجمهورية بضرورة عودة اللجان إلى صنعاء وعدم نزولها إلى منطقة الجعاشن، نفى حمير الأحمر ذلك وقال: إن الرئيس لم يوجه بذلك وأن الأوامر جاءت منه.

وأشار التقرير إلى وجود سجون في الجعاشن لم يصل إليها أيا من مسئولي السلطة التنفيذية في المحافظة والمديرية، وأن مدير الواجبات لم يبدأ باستلام الزكاة من بعض العزل إلا في شهر أغسطس 2009م.

وأكد التقرير أن معظم المسئولين في السلطة التنفيذية تسلموا مواقعهم مؤخرا وبالتالي لم تتوفر لديهم المعلومات الكافية عما يدور من ممارسات في منطقة الجعاشن.

وأشار التقرير إلى الطلاب المهجرين هم 45 طالبا، وبلغ عدد النساء المهجرات 33 امرأة، أما الأطفال دون سن الدراسة فهم 33 طفلا والمواطنين المهجرين 68 شخصا يتواجدون حاليا في مخيم المهجرين.

ورصد التقرير قيام عدول محمد أحمد منصور بنهب الأبقار والخرفان وأثاث المنازل والذهب والجنابي والتلفزيونات وأدوات كهربائية وساعات وأدوات منزلية وتلفونات ومكائن خياطة، وثلاجات منازل، وتقطيع أشجار البن والطنب.

كما هدم أنصار الشيخ المنصور وأحرقوا ستة منازل لعدد من المواطنين بشكل جزئي وكلي، وسجن عدد من أطفال المدارس في دار الحبلة مما أدى إلى حرمانهم من مواصلة الدراسة وإطلاق النار على بعضهم من قبل عساكر الشيخ.

واتهم التقرير الشيخ منصور بفرض أتاوات على عدد 21 شخصا خارج القانون، ومعاقبة أهلي عزلة العنسيين على محاولتهم تسليم الزكاة لمدير الواجبات بمديرية ذي السفال، والسجن التعسفي لعدد من مواطني عزلة العنسيين في السجون التابعة للشيخ وهي سجن الحنش، وسجن الحبلة وسجن الهوة وسجن دور الزهور الأكمة.

هذا وكان مهجروا الجعاشن قد حضروا إلى مجلس النواب منذ الصباح الباكر حاملين معهم فرشهم وأمتعتهم وافترشوا أمام مجلس النواب مخيماً جديداً لهم حتى تنفذ توصيات المجلس بخصوص تقصي الحقائق بالجعاشن, في حين حاولت مجاميع كبيرة من الشرطة الراجلة مداهمتهم ومنعهم من الاعتصام وملاحقة بعضهم, إلا أن إصرار المهجرين وإيمانهم بصدق قضيتهم وعدالتها حال دون ذلك واستمر الاعتصام حتى الساعة الثانية عشر ظهراً حيث وصلت أطقم مسلحة تابعة للشرطة وقامت بتفريق المعتصمين بالقوة.

إلى ذلك, قال المهجرون الجعاشن إنهم اتجهوا إلى البرلمان استجابة لدعوة رئيس الجمهورية لأصحاب المظالم بالتوجه إلى مجلس النواب.

وأضافوا في بيان لهم "توجهنا وكلنا أمل أن حل قضيتنا آت، ولكن يبدوا أن الدعوة لم تكن موجهة لنا نحن أبناء الجعاشن, وأن خطاب (فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية) لم يكن من نصيبنا، وأن أصحاب القصور الفاخرة والسيارات الفارهة لا يشعرون بمن شردوا إلى الخيام ولا يشعرون بمن يأكلون مما يجود به الخيرون".

وقال البيان: "طرقنا كل أبواب الدولة بدءاً من المديرية مروراً بالمحافظة وصولاً إلى رئاسة الجمهورية ومن ثم إلى مجلس النواب ومجلس الوزراء والنائب العام ووزارة حقوق الإنسان ووزارة الداخلية وكذا الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام والجميع عجزوا عن الاستجابة لنا, وخذلوا الدستور وداسوا القانون، مات عنهم الضمير الإنساني، تعطلت لديهم القيم والأخلاق، جهلوا الشريعة الإسلامية السمحاء التي تحثهم وتدعوهم إلى نصرة المظلوم والدفاع عنه والانتصار لكرامته".

وشدد مهجرو الجعاشن على تصعيد قضيتهم إلى كافة المستويات, مهددين بتحويلها إلى معركة جعشنية لا تبشر بخير, ستتحول معها الجعاشن إلى منطقة للصراع والخنادق والكهوف والدماء والمقابر. مؤكدين أنه لم يخطر على بالهم هذا الخيار إلا بعد أن فوجئوا بخيبة أمل من قبل الجميع.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 48
    • 1) » يوه ياجناه
      بنت صنعاء ماهو الخبر ياخبره او ماه عادشي حكومه اومابش وين الدوله من هولاء اوماهي قويه الاعلي الجنوبين عيب عليكم يامسؤلين ماهو ذنب هؤلا الجهله وين عايسيرو خافوالله ماشي عادفيهاسر ياخبره الحكومه ماتسكت الاوفيها سر الله يعينكم هذامانستر نقولوه اول مره اوبوهو تضحكو عليا كماني ماعرفش اعبر
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 2) » هدا الوحدة
      الجمحي هدا من مميزات الوحدة وحدة العدل والمساواء .ارجو ان لا تجوا الى الجنوب لن اخوانكم كثر وهم يعملوا و يناموا في الشارع حلوا مشاكلكم في صنعا يكفي الدى فينا
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 3)
      مستفسر وين حدود مملكة الجعاشن العنصرية صدقوني انا من الجزيرة العربية وماكنت اعرف ان فبة مملكة باللاسم هاذا وعنصرية بعد اللة واكبر عليك يا ريس الفساد والمفسدين
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » والله العظيم عيب
      الاصاله اين الرجال اين...
      هل الدم الذ يسرى بلعروق تحول الى جليد...
      اين عزتكم اين كرامتكم وماذا يبقى لكم اذن...فقد اخذو المال والارض ,,,
      الاطفال بفلسطين تحارب بصدور عاريه اسرائيل وامريكا...ببعض الحجاره تزود عن عرضها وارضها...فماذا انتم فاعلين؟؟؟
      هل هذه اليمن؟؟؟
      والله غدا يصيبنا ما اصاب الجعاشن فلمسافات قربت.
      حسبى الله ونعم الوكيل
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 5)
      انا انا عندي راي لاصحاب الجعاشن مادام احمدمنصور سوا هاذا فيهم كلة والحكومة غير قادرة تردعة وتوقف امثالة عليهم ان يبيعو املاكهم واولادهة ونساهم لان مفيهم اسم الرجولة ويغادرو اليمن منكوسي الوجية وان شا اللة تلحق بهم حكومة الفساد والمفسدين
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » معاهده امنيه
      للللللللللللللللللللللل الاخوه المشرفين كل مره تحجبو تعليقاتي ليش ياأخواني وفي تعليقات مثل الرصاص لبعض المعلقين ما حجبت
      اذاكان في واحد من المشرفين ما يرتاحلي
      انا اعتذر له
      الموضوع وما فيه:-
      اولاً:- بين الجمهوريه اليمنيه ومملكه الجعاشن معاهده امنيه تحت البند الثاني عشر والذي نصه : ولا يجوز لأي دوله التدخل في شؤن الدوله الاخرى بعتباره شأن داخل يحق للدوله صاحبةالسياده فيه إنهاء مشاكلها بالطريق التي تراها مناسبه وعلى الدول المجاوره ان تقوم بتسليم كل من فر من دولته كلاجئ او هارب من النظام


      وهنا فأني اطلب من الملك المهاب صاحب المقام الرفيع بأرسال وزير خارجيته الى الجمهوريه اليمنيه لتطبيق المعاهده وتسليم كل اللاجئين الى الجمهوريه اليمنيه واعادتهم الى وطنهم مملكه الجعاشن ليلقو محاكمه عادله ونزيه اقلها الفرم والسحل



      هذه الفوضى والمسخره تحدث وعلي عبد الله صالح مازال حياً فكيف لو انه اختاره الله لتصعد روحه الى الرفيق الاعلى فماذا سيحل باليمن والساده علي محسن الاحمر ومحمد صالح الاحمر ويحيى محمد صالح واحمد علي عبدالله صالح وغيرهم من قادة الجيش مازالو يتزعمون المؤسسة العسكرية
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 7) » يا حكومة يكفي عيب عليكم
      السويلم يا حكومة السرق والفساد عيب عليكم يكفي بهذلة سرقتم سكتنا انغمستم بالفساد جاملنا لكن يضيع الامن وينشر الظلم والاستبداد من من مشايخ اوغاد وصمت ودعم حكومي هذا والله سيعجل حتف حكومة الفساد اذا انتشر الظلم هلكت الدول وانتهت المصالح بعض الظلمة ينظرون وكان الامر لن يصل اليهم بالعكس هم اول المنكوبيين عند سقوط دولة الظلم
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 8) » ضد الظلم
      حسين محمد المظفري انا ضد الظلم وضد كل انسان يرى نفسه فوق القانون ولمني سمعت ان الارض باكملها مللك للشيخ وكلهم يعملون عنده وفق نصيب من الارزاق وان صح ذلك فمن حكم في ملكه ليس عليه اثم سوى الخوف من الله اما اذا كان عكس ذلك فاظن ان قبيله باكملها ان لم تستطع رفع الظلم عنها وابنائها تجاه شخص فهم لا يستحقوا الحياه مع احترامي وهذا ليس تحريض ولكن حقيقه ان وجد انسان يشردني من ارضي ومالي ويشرد عائلتي والله لو يكون اخر يوم في عمريهناك ناس انقلبوا على حكومات بسبب الظلم فما بالك باشخاص هذا في حال الظلم اما ان كان ماله فهذا شي اخر
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 9)
      الغالي يستحسن واحد من هذوال المشردين يقتل شيخ الجعاشنا ويرتاحو بعده الناس ومن قاتل علا ما له وعرضه فهوى شهيد ما في غير كيذى والله لان الحكومه لا حول ولاقوه
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 10) » يمنى بلا وطن
      الاصاله وسط هذه الاخبار الغير ساره ضحكنى كثير تعليقك وللوهله الاولى حسبته جد..
      لكن للحق كمان كلامك مقنع كنها دوله مستقله لا حسيب ولا رقيب ولا خاضعه لذره قانون وكلهم خاضعين بشكل مستفز ...
      ولا حتى قدر بسيط من المقاومه ..
      عار عليهم ان يعيشو بلا كرامه
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 11) » ذمة القضاء
      متابع مشكلة الجعاشن انا اعتبرها اكبر مشكله نظرا لما شاهدنا النساء والاطفال والشيوخ وهم مهجرين من ارضهم

      وناصرهم جميع ابنا اليمن والعرب بدون اسثناء

      اما الحكومه اذن من طين واذن من عجين ولا كانهم بشر في نظر الحكومه لا فادها حكومه والا ن تقرير

      برلماني اتهم شيخ الجعاشن بارتكاب اعتدائات على كل حال خير وبركه ما حد متوقع ان الحكومه

      تعمل شي وهذا الاجراء انا اعتبره بفضل اولا مارب برس يشكر على التغطيه اليوميه لحال الجعاشن

      والفضل الثاني يرجع لزوار مارب برس اهل الضمير الحي الذي اشهر المساه اما الماجورين من خلال متابعتي

      لتعليقاتهم لم يتطرقو الى هذه المساه ..

      اما الرئيس ما اعطاهم أي اهتمام نتيجة علاقته الشخصيه بالشيخ احمد منصور

      الان دور القضاء النزيه والمستقل

      ايش بايقول للعالم

      انا الجعاشن يسحبو المشيخه من هذا الضالم

      وشكرا لمارب برس
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 12) » يارب فرج هم المهمومين
      للللللللللللللللللللللل ارجو عدم حجب هذا التعليق بالتحديد
      ارجوكم ارجوكم

      اللهم لاشماته اللهم لا شماته
      انصح اخواني القراء عدم السخريه من اصحاب الجعاشن الله وحده يعلم بحال تلك المنطقه فلم تستطع لجنه من مجلس النواب الاقتراب من عرينهم
      وبنفس الوقت يؤلمنا جميعاً هذا الخنوع والذل فلو ان رجال تلك المنطقه بعد ان خرجو منها ان لم يجدو ما يقتاتون عليه وليس لديهم المال الكافي لسراء السلاح الذي من خلاله يستطيعون العوده الى قراهم لتحريرها من براثم الاستعبادفما عليهم الا ان يبدئوبعمليه صغيره للقضاء ولو على عسكري واحد يحمل السلاح بواسطه الجنابي وبهذا الآلي يبحثون عن جندي اخر من جنود فرعون ليقضو عليه ومن ثما مصادره سلاحهوما معه فالثالث والرابع والخامس والعاشر والخمسين والمائه وإن احتاجو الى مصاريف ليقتاتو عليهم ان يبيعو احدى بنادق الغنائم ثم يتسللون ليلاً الى مناطقهم مستخدمين اسلوب الكر والفر وتستمر حياتهم على هذا النحو حتى يمتلكو مستودعات ومخازن وسوف يندرج في صفوفهم الكثير ممن وجدو ضالتهم وربما سيظهر احد الخطباء الذين سيخطبون في صلاه الجمعه ان ابناء الجعاشن المتمرديد والمخربين والقتله والمجرمين والكفره والصليبين خرجو عن الطاعه وفارقو الجماعه وعليه وكما كانو يدعون بخطبهم في المساجدابان حرب 94 اللهم اجعل اموالهم غنائم لنا وبناتهم سبايا لنا (سمعت هذا الدعاء بأذن التي يشهد الله اني لمن الصادقين)من اما مسجد في تعز اسمه الشيخ حمود
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 13) » صورة من صور الامن والامان
      الغزالي اجبر اليمنيين بطريقة اوباخرى واهالي الجعاشن منهم على اختيار مرشح المؤتمر في الرئاسية بحثا عن الامن والامان وفعلا حصلوا عليه تنفيدا لبرنامج الفندم الذي طبق منه 80 بالمائة منها انهاء البطالة والكهرباء النووية وهههههههات يانجازات
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 14) » الكرامة
      مطبل اشكر كل من سبقني بالرد
      الكرامة تفرض ولا تستجدى من احد قامة ثورة 26سبتمبر و14 اكتوبر على الظلم ومرت بمراحل وازمات وانتصرت.
      ونحن اليوم نترك ارضنا ونطلب من غيرنا ان يساعدنا -والموت دفاعا عن الحق من مراتب الشهاده- ونفس مبداء الشيخ منصور فرض السيطرته على المنطقة واستخف بعقول المواطنيين والكل يعلم ذلك.
      كنت احد الذين يعلقون على الشيخ منصور حتى البيضه حق الشيخ بل ورايت بعيني احد رعيته يقبل رجلة والشيخ قاعد وكان الامر طبيعي.
      واعرف ناس كثير من المنطقة ومتعلمين وعسكريين و و و والسوال لماذا لم يقفوا صفا واحدا ضد الشيخ ويوقفوه عند حده
      بمعنى شيخ على عيني وراسي بس خارج بيتي وملكي.
      الموضوع ليس الشيخ بحد ذاته الموضوع له ابعد حزبيه واخرى منافسه الشيخ في المنطقة والدليل ان الشيخ له اكثر20 سنه ولا احد تكلم من ابنا المنطقة والمتعلمين منهم ينتقدون الوضع بعبارات فقط. انشروا دون تقطيع او الغوا الرد كامل
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 15) » تقرير لجنة تقصي الحقائق بالجعا
      احمد باحبيب تقرير لجنة تقصي الحقائق بالجعاشن

      نشكر مارب برس لتغطية قضية ابناء الجعاشن وجعل الله ذلك في ميزان حسنات القائمين على هذا الموقع المتميز.

      الاخوة والاخوات
      توجد لدي نسخة اليكترونية كاملة من تقرير لجنة مجلس النواب اليمني معنونه
      (تقرير اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق حول موضوع شكوى اهالي عزلة العنسيين وعزلتي الحبلة وحليان - الجعاشن مديرية ذي سفال م/إب).
      سأسرسلها لكل من يرغب حتى نعرف جميعا طبيعة الظلم الذي حل باخوتنا مهجري الجعاشن وحتى لا نقول يوم القيامة "كنا مستضعفين في الارض" او لم ندرى. إن ما يحصل في الجعاشن كلنا مسؤولون عنه وعلينا واجب النصرة كل حسب إمكانياته.
      يقول الله سبحانه وتعالى (واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب) آية 25 سورة الانفال

      وفي هذه الآية وعيد شديد لنا جميعا بان عدم مقاومة الظلم يقود الى فتنة تحل على الظالم ومن وقف متفرجا على الظلم وكلام الله هذا عكس ما يقوله لنا السلفيون السعوديون بواجب طاعة ولي الامر الظالم. إما ان تختاروا كلام رشاد الضالعي او كلام الله سبحانه وتعالى.
      اللهم إني حاولت فتقبل محاولتي الضعيفة
      الرجاء المراسلة على إيميلي المكتوب ادناه
      احمد باحبيب
      رئيس جمعية الصداقة الامريكية اليمنية سابقا
      ahmad_bahabib@yahoo.com
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 16) » من راء منكم منكرا فليغيره بيده
      ابو سهيل والله عار ..عار والف عار على كل من ينتمي الى هذا الدين وهذه الارض دون ان يقول ويفعل ما يجب فعلة لمنع هذه المافون من ممارساته ضد ابناء اليمن في الجعاشن اين العلما ؟ لماذا مشغولين بتزويج القاصرات دون ان تتحرك ضمائرهم لثني هذا الشرخ عن ممارساته اللا اخلاقية ضد مواطنين ينتمون الى هذا الوطن والى هذا الدين وحجة الله على من لا يقولون كلمة حق .
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 17) » هل انتم رجال ياجعاشنه
      انسان قبل ان كون يمني يجب اول من مجلس النواب يحاسب بنائب رئيس المجلس الاحمر الذي كذب باسم الرئيس بعودة اعضاء اللجنه بعترافه اه هو الاي امر.
      ثانيا هل اغل الجعشن من ضمن اليمن ام لا ياسلطات اليمن الثلاث ضعف الايمان يعاملوا كالصوماليين الاجئين .
      ثالثا ياعيبه ياهل الجعاشن تتعاملوا مع السلطه والشيخ كانكم جيتم من امريكا او السويددول الحريه والديمقراطيه والمساوةوتعرفوا بلدفيها سلطه تحق الباطل وتحرم الحلال .
      ماعليكم الا تشمروا سواعدكم وتشدوا الزناد والجهاد المسلح اقتلوا الشيخ واسرته وشلته كما قاتلكم وتخلصوا منه فهذه مش دوله هذه عصابه تحكم وهم عباره عن قطع شطرنج يحركها البرادعي حسب مصلحته و كوراس لاقل ولا اكثر.
      فالاديان السماويه والمذاهب ودساتير وانظمه العلم تقول ما اخذ بالقوه لايستعاد الا بالقوة ووجب عليكم الجهاد والقتال ولا تنتظروا الحل من الغيروالتسكع في الشوارع شاكيين باكيين كالنساء
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 18) » يا معتصماه
      العامري لا ادري من اين ابدا وبماذ اعبر الى هذا الحد وصل حال بلدنا الحبيب والله ياشباب انها قمت المهزله في هذا الخبر المؤلم الايوجد نضام يزجر هذا المتغطرس اين الدوله اين الدفاع عن حقوق الانسان اين المنضمات الدوليه تنجد صرخات هولاء النا س الذين لا حول لهم ولا قوه والله انه خبر مايصدق
      الشكر كل الشكر نقدمه لبوابة اليمن وشمعته مارب برس عليكم بكتابة كل مايصنع بهم هذا الشيخ الكهل الضالم والله لواننا في الوطن لذبنا كلنا لنضهر حقيقةشيخ الغجر!!!!!!!!!!!!!!
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 19) » جعشنة الوظائف
      الهاشمي طيب ايش دخل مجلس النوام عفوا النواب في مثل هذي المواضيع يمكن الاخوة في مملكة الجعاشن اتخذوا قرار بعدم استخدام العمالة اليمنية محبوا أن يجعشنوا الوظائف مثل سعودة الوظائف
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 20)
      جبل وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا (75) سورة النساء

      ففي هذه الآية الكريمة يحرض الله عز وجل المسلمين على الجهاد في سبيله ونصرة المستضعفين
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 21)
      قبيلي بصراحه انا اطلب من الشيخ المنصور الضرب بيد من حديد لان هولائ رضيوا بالذل والخنوع ويستاهلوا بدل من التظاهر امام مجلس النواب حسب التقرير ععد الرجال67 تقريبا يعني مافي نخوه وهو بيشوف اولاده و زوجته وامه مشردين والله ثم والله ان العيش في هذه الحاله يكون في باطن الارض ارحم من ظهرها واذا مالقيتوا رجل تعالوا تربعوا عندنا في رداع وانتم تشوفوا الشيخ المنصور هذا ايش بنسوى فيه ولا نامت اعين الجبناء
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 22)
      بلال يعني عجر رجال الجعاشن على قتل هذا المتجبر ؟ ليكون عبرة لغيرة من "الشيوخ" المتخلفين و الهمج
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 23) » بدون تحيز يااهل اليمن
      جنوبي من اجل حل المشكلة الامر واحد فقط انتم انتظرتم سنوات كشيرة ولم تلبي الدولة
      المنضمات والمجتمع المدني وقف معكم
      حاليا مجلس النواب لايمكن يحل المشكلة
      الامر واحد فقط
      يتم خروج شخص واحد خارج اليمن من الجعاشنة ليملاقات ( الرئس علي سالم البيض
      وانامتاكد في دقيقة ستحل المشكلةالخوف منهناك صدقوني صدقوني ارجوكم نعملهاللمساكين الجعاشنة لحفاظ كرامتهم
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 24) » الوطني الجيد من يحب كل اليمن
      ابو سياج الى اخونا المعلق من رداع اقول هذه مسالة وطنية تهم كل وطني غيور وليست مشكلة اهل الجعاشن هذا ان كنا نومن بالله وباليوم الاخر وبالعدل فانا اقول لاخينا صاحب رداع نحن نتربع عندك عبر الموقع ان كانت لديك حمية افعلها وادخل التاريخ من اوسع الابواب او حتى اوصل مايجري لاهل الجعاشن لفخامة الرئيس لان هذا الشيخ يستغل انشغال الدولهوقادتها بمواجهة الانفصال والحوثية ومن يريدون تحميل اهل الجعاشن الذل فهم اكثر اذلال فمن يدعي الوطنية والوحدة فليؤدب هذا السافل المسمى شيخ انه مجرد من الضمير ومن الدين وعجبا من علماء اليمن المنشغلين بزواج القاصرات ولا يرفعون ظلما على احد الله عليك يايمن اين رجالك؟واين حكمتك ونخوت رجالك اين اين اين ؟
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 25) » الهوان لن يريد يهتان
      المغترب الحقيقة ان اصحاب الجعاشن لم يستفيدوا من الدولة اليمنية سوى التشفي بهم والمراهنة عليهم
      اقول لاصحاب الجعاشن تمرجلوا خذوا حقكم بيدكم الرئيس وزمرته معروفين لدى الجميع
      اذا كان شيخ الجعاشن ظلم منطقة الجعاشن ف الرئيس ظلم الجمهورية اليمنية بكاملها الى وين نشتكيه ؟؟؟
      عليكم باخذ السلاح والتضحية وعمل عصابة اولا : تقضي على الشيخ الظالم
      ثانيا: تقضي على معاونية
      ثالثا: تقضي على كل مسئول قدم الدعم المادي والمعنوي وللوجستي للمدوا الشيخ
      رابعا: القضاء على كل مسئول لم يتعاطف مع المظلومين ولم يقم بواجبه
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 26) » اللهم ولى علينا خيارنا
      مغترب في الدمام هل هذا صحيح !!! هل ولي الأمر هذا يستحق منا اليمنيين طاعته وهو لايرفع هذا الظلم وقد أصبح رأي عام وعرفه القاصي والداني .. يقول فاروق هذه الأمة رضي الله عنه ( والله لو عقلت بغلة في العراق لسألني الله لماذا لم تصلح لها الطريق ياعمر ) فيامن يرى الأمارة بأنها كرامة فأنها يوم القيامة حسرة وندامة .. لكم الله يامن ظلم في يمن الأيمان والحكمة.. حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 27) » اعلان دوله الجعاشن
      بنت اليمن نحن الشيخ محمد احمد منصور نعلن اقامة دولتنا المملكة الجعشنية المتفردية ونعلن عن دستورها والذي ينص على الاتي:
      مادة 1: اسم الدوله: المملكة الجعشنية المتفردية
      مادة 2 : (الاسلام ) دينها الرسمي وليس مصدر التشريع فيها
      مادة3: للغة الجعشنية لغتها الرسمية مع عتماد اللغات الاحنبية خاصة اللغة العربية
      مادة4: الاسود هو اللون الوحيد لعلم الدوله الجعشنية المتفردية
      مادة 5: محمد احمد منصور هو حاكم الوحيد للدوله ، على ان يرثة ابنائة من بعدة الى ابد الابدين
      مادة 6: كل مصادر دخل المملكة الجعشنية توضع تحت السيطره التامة والتحكم المطلق لزعيم الدوله المذكور في المادة 5، واي شخص يعترض على ذلك سيتم مصادره املاكة ، وحرقها وهدم بيتة ثم طردة شر طردة من المملكة الجعشنية المتفردية
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 28) » اعلان دولة الجعاشن
      بنت اليمن مادة 7: سكان الدوله الشعجنية المتفردية هم من يولدون من اب جعشني وام جعشنية ، ولا يحصل على الجنسية الجعشنية الا من تزوج من رجل جعشني او امرأة جعشنية ، او من عمل في خدمة الدوله الجعشنية المتفردية بكل اخلاص سواء حمل بندقا كمرافق او هدم بيت احد المخالفين
      مادة 8: لايوجد اي فصل في السلطات في الدوله الجعشنية فجميع السلطات الثلاث التنفيذية ، والتشريعية ، والقضائية هي من صلاحيات زعيم المملكة الجعشنية المتفردية
      مادة 9: المملكة الجعشنية المتفردية غير ملتزمة باي قوانين او معاهدات دولية مع الامم المتحدة او لجامعة العربية و منظمة الموتمر الاسلامي
      مادة 10: المملكة الجعشنية المتفردية غير ملزمة باي قضايا تهم الانسانية فلا تتدخل في شئون القضية الفلسطينة ، ولا اللاجئين الفلسطنييين ولا قراصنه الصومال وما شابهة ذلك من القضايا
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 29) » اعلان دوله الجعاشن
      بنت اليمن مادة 10: المملكة الجعشنية المتفردية غير ملزمة باي قضايا تهم الانسانية فلا تتدخل في شئون القضية الفلسطينة ، ولا اللاجئين الفلسطنييين ولا قراصنه الصومال وما شابهة ذلك من القضايا
      مادة 11: تهدف الدوله الجعشنية المتفردية الى تخفيض عدد سكان المملكة لان مواردها لا تكفي زعيم المملكة ، وان زيادة عدد سكانها سوف يقلل من دخلة القومي
      مادة 12: تطبق مواد هذا الدستور قسرا على جميع مواطني المملكة الجعشنية المتفردية الذين ينقسمون الى قسمين قسم مرافق للزعيم وقسم اخر يعمل من اجل تنمية الدخل القومي لملك المملكة الجعشنية المتفردية .
      مادة 13: مواد الدستور لا تحتاج اي استفتاء عليها فكلها مطابقة للاردة السنية الجعشنية .
      صدر في عاصمة الدوله الجعشنية
      التوقيع
      المتفرد بالله: محمد احمد منصور
      7 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 30) » لاخيرفيهم
      محمد بحيبح كان من المفترض على مهجري الجعاشن ان ياخذوا حقهم بايديهم اذا عجزت الدولة عن ذلك وان يضحوا بشخص او اثنين في سبيل كرامة نسائهم واطفالهم وشيوخهم.
      7 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 31) » عرفتم لماذا كرهنا نظام صنعاء
      جنوبي هل عرفتم لماذا كرهنا نظام صنعاء ؟؟؟؟ هل تلومونا أننا لا نريد نعيش مستعبدين من شلة لصوص ؟ ردوا يا ابناء الشمال يا اصحاب الضمائر على الأقل ؟
      7 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 32) » يا أحرار اليمن انتقموا لشرفكم
      الحر اليماني يا ابناء اليمن اعتقد ان القصة الآن وضحت تماما وبأن هذا الشيخ ينتهك حقوق الناس ومنهم كل يمني حتى لو لم يكن بالجعاشن فالدستور حمايته واجبة علينا جيمعا
      7 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 33) » مملكة الجعاشن قادمة
      الملكي لا تضحكوا فالشيخ اصبح اقوى من الرئيس الشيخ طرد لجنة برلمانية ..لا تلوموا الجعاشنة قولوا للرئيس هل يقدر يدخل الجعاشن هل يتجرأ سيحبس بحبس الحنش حق الشيخ
      7 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 34) » لا نلومكم لكن
      اللائم المعلق رقم 34 لا نلومكم خلاص لكن لماذا لا نتفق ضد المفسدين المشائخ فما ذنب الوحدة ؟
      7 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 35) » النضال السلمي أفضل من القتل
      المناظل نفرض أن شخص قتل الشيخ: لن ينزول الظلم ولن يتشوه صورة السلطة الديمقطراطية صدقوني النظال أفضل يرسخ مبدأ المطالبة السلمية بالحقوق لنتحول لدولة فعلا ديمقراطية ولو بعد حين ..اصحاب الجعاشن اثبتوا فهمهم للديمقطراطية وليست ديمقطراطية الشلة واللصوص
      7 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 36) » انا قريب لي بلجنة تقصي الحقائق
      البرلماني انا احد اقربائي عضو برلماني بلجنة تقصي الحقائق : قال لنا عند عودته من إب ان حتى السلطة المحلية بالمحافظة ترتعش خوفا من الشيخ هذا لان علاقته برمز البلد قوية فوق ما تتخيلون وفيها سر هو حسب كلامه لا يعلمه لكن إتصال جاء للمحافظ بمنع اللجنة من دخول بلاد الشيخ فعادوا مجبرين لصنعاء ولا يعلمون للآن السبب غير ان توجيهات عليا جاءت المحافظ بعودة اللجنة سريعا وعدم دخول المملكة المنصورية
      7 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 37) » الى شيخ الجعاشن
      الكازمي انت ماحصلت رجال يردعونك ايهاء السيخ قصدي الشيخ الجعشني والله ثم والله لو كنامكان هؤلا المطرودون من رحمة هذا الظالم كنا اخذنا حقنا بيداتناولن نرضى بأقل من ىهذا لعلمك نحن عايشون في غابة وليس في دولة في ضل المحنة مش الوحدة اليمنية اتقوا الله ياعرب ياجرب
      7 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
    • 38)
      محمد باشا والسؤال الأهم من التقرير مامدى قانونية التقرير الحقيقة أن النواب المندفعين ضد شيخ الجعاشن أنجروا للطريق الخطأ وموقف الجهل بدورهم المهني فالبرلمان للتشريع والأشراف الحكومي وماقاموا به تدخل في إختصاصات السلطة القضائية لذلك فهو عمل منعدم وجريمة تدخل بإختصاصات النيابة لوفي منظمة عقل لطالبة بتغيير رؤساء القضاء في إب المتسببين بالإنفلات
      7 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 39) » الآن الشيخ مريظ بحالة نفسية
      الشيخ المريظ تسرب خبر من شلة الشيخ ان الشيخ يعاني من هوس دماغي بحيث لا يتمكن من النوم إلا كل اسبوع كم ساعة لذلك الله بدأ يعاقبه .. سبحان الله على عدله
      7 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 40) » الشيخ وفرقة حسب اللة
      الكامل هل يعلم الجميع انة في العام 1977م قرر مجلس قيادة محافظة إب سحب المشيخة عن محمد أحمد منصور حتى لا يظلم مواطن أخر وكان هذا المجلس يتكون من:يحي مصلح مهدي محافظ المحافظةوعبداللة البشيري قائد اللواء كماقرر هذا المجلس محاكمته هو وعدوله وأصدرت اوامر بإلقاء القبض علية فكان لايستطيع المرور على محافظة إب خشية القاء القبض عليه.أما الان أصبح هذاالطاغية يعيث بالأرض فسادا ينهب ,يسلب ,يسطو على ممتلكات الغير يستند إلى فرقة حسب الله التى تستخدم كمليشيات ينفذ بها جرائمه تشهد له متى ما ارادولاحول ولاقوه إلا بالله
      7 سنوات و 7 أشهر و 17 يوماً    
    • 41) » رد على محمدباشا
      الشعبي أستغرب من قولك أن أستقبال الشكاوي ليست من إختصاص مجلس النواب مع أن هذا من صلب إختصاصه ولوائح المجلس تتحدث عن ذلك .ولكن يبدو أن الدفاع عن الظالمين أصبح سلوك لدى ضعفاء النفوس يجلبون منه رزقهم دون ضمير أوخوف من الله
      7 سنوات و 7 أشهر و 17 يوماً    
    • 42) » صدقت ايام الحمدي حبس الشيخ
      حكم الحمدي صدقت يا أخي والله فعلا ايام الشيهد المغفور له الحمدي : هرب الشيخ إلى العدين بالليل لعند الشيخ محمد مصلح عبدالرب ليتوسط له عند الحمدي يتركه بحاله وهو سيترك للمواطنين حالهم
      7 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً    
    • 43)
      يمني يا جماعة وين عبدالعزيز الكامل والسفياني وغيرهم من المطبلين للنظام الفاسد ...عادي لا تستحوا تعالوا علقوا وقولوا زي ما يقول اصحابكم :" هولاء مطلوبين امنيا(الاطفال والنساء) " طبعا هذا التصريح لاكثر من مرة اراه لاحد التابعين للشلة على قناة السعيدة
      7 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً    
    • 44) » هلا والله بالجعاشن ن ن ن
      الشاعري بن كويران اما بعد اتحدى البرلمان او غيره ان يمسوا شعره من المنصور شاعر القصر ههههههههههه الا يوجد رجال في الجعاشن لياخذوا حقهم بيدهم !!!!!!!!! مجرد سؤال بري ؟؟؟
      7 سنوات و 4 أشهر و 7 أيام    
    • 45) » اخر خبر
      السقاف الدولار انخفظ بشكل كبير خلال ايام ياتره من السبب في ارتفاعه من اول هل هي الحكومه ام الصرافين ام تدخل اجنبي ام ام ام
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 46) » الحرية لابنا الجعاشن
      منير الذيباني انما يحدث اليوم في بلد الايمان ؤالحكمة لعار على جبين كل انسان حر ينتمي الى ةذا الؤطن لاننا اليوم لسنا في زمن العبودية
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 47)
      sksa شعب من العصر الجاهلي عايش في القرن الحادي و العشرين و المشلكة ان غباء سياسة الحكومة في اتباع اجندة خارجية ساهمة في تدمير البلد

      ولكن تابعوا المشوار يافراعنة زمنانكم قد انتهت فبلكم فراعنة جم والله يعنكم على قصور ........... عفوا قبوركم
      7 سنوات و شهرين و 16 يوماً    
    • 48) » الله يرحم الحمدي
      ابن الجنوب الله المستعان والله لا نملك دوله شوفو ياخوني في اليمن لازم نقوم بثوره ضد الحكومه بعد كدا نصفي المشائخ ولازم تنظف البد من السرق والمرتشين والدوله الساقطه الدي لاخلت لنا قيمه لا في الداخل ولا في الخارج اي رئيس يخلي شعبه كدا بس العيب عند وسائل الاعلام الدي خلو منه انسان وللاسف الله يسخط اي انسان يجامله والله مستغرب من المشائخ الدين وين الفتوه على النظام انتم ناس عارفين كتاب الله مادري هل انتم اهل دين ام اهل ماده ولاكن اي انسان يسكت عن حقه والله انا من رئي القوه وبس في ظل هادي الوله
      7 سنوات و شهر و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال