صنعاء:البدء بتنفيذ مشروع مباني المتحف الوطني للعلوم
مأرب برس - خاص
الخميس 21 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 06 مساءً

أقرت اللجنة الإشرافية ولجنة التسيير للمتحف الوطني للعلوم في اجتماعها الأول للعام2010م اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ صالح علي باصرة رئيس اللجنة الإجراءات التنفيذية للبدء بتنفيذ أعمال البناء والتشييد والخدمات الاستشارية لمشروع مباني المتحف ومرافقة بتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية بمنحة تبلغ 13 مليون دولار ومساهمة من الحكومة اليمنية بمبلغ 4 ملايين دولار.

وأقرت اللجنة برنامج العمل والجدول الزمني لتنفيذ المشروع طبقاً لدليل التمويل لصناديق التنمية الخليجية. بالإضافة إلى إقرار وثائق التصميم المعمارية والإنشائية لمباني المتحف ومرافقة ورفعها إلى اللجنة العليا للمناقصات.

كما أقر الاجتماع خطة عمل الوحدة التنفيذية للمتحف الوطني للعلوم وبرنامجها التنفيذي للعام 2010م.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الأهمية التي يمثلها مشروع المتحف الوطني للعلوم في تطوير المجتمع بالخبرات والكوادر المؤهلة والمساهمة الفاعلة في إكساب مهارات العلوم والانخراط في سباق التكنولوجيا الحديثة وخلق فرص عمل جديدة.

وعبرت اللجنة الإشرافية عن شكرها وامتنانها للقيادة السياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وإدارة صندوق أبو ظبي للتنمية على دعمها السخي ومساهمتها الكبيرة في إخراج هذا المشروع الحيوي والهام إلى النور. وأستعرض الاجتماع التقرير المقدم من رئيس الوحدة التنفيذية للمتحف المهندس/ عبدالعزيز محمد سالم حول سير العمل في المشروع ومستوى تنفيذ الأعمال والمهام والقرارات الصادرة عن اللجنة الإشرافية ورؤية الوحدة التنفيذية لتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في المتحف ونتائج المتابعة للشركات الاستشارية العاملة في المشروع في مجالات التصاميم المعمارية والإنشائية وأجنحته المختلفة والتصاميم الداخلية التفصيلية للمتحف. وكذلك نتائج المتابعة والتواصل مع المنظمات والهيئات والدول المانحة المعروض عليها دعم بقية مراحل المشروع بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وأشادت اللجنة بالدعم والرعاية التي يحظى بها هذا المشروع من قبل معالي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ـ وزير التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ/ عبدالكريم الأرحبي كما أشادت بالدعم المقدم من وزارة النفط والمعادن لهذا المشروع بمختلف مراحله.

وأشار الوزير باصرة إلى أن صندوق أبو ظبي للتنمية أدرج مشروع المتحف ضمن المنحة المقدمة لبلادنا من الصندوق بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين بلادنا والصندوق بتكلفة إجمالية لأعمال البناء والتشييد وتوريد وتركيب المعدات والأثاث والتجهيزات اللازمة وتكاليف الخدمات الاستشارية بمبلغ 17 مليون دولار يقدم الصندوق مبلغ 13 مليون دولار فيما تساهم الحكومة بمبلغ 4 ملايين دولار.

حضر الاجتماع وزير النفط والمعادن الأستاذ/ أمير العيدروس ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس/ كمال الجبري ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور/ إسماعيل الجند.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال