هود تكرم رواد الحرية من ضحايا حقوق الإنسان
الآنسي:إصرار هؤلاء شجعنا على الاستمرار..ودحابه يخاطب الرئيس: لن تنفعك قصائد منصور
مأرب برس - دواس العقيلي
الخميس 21 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 05 مساءً

كرمت منظمة هود رواد الحرية من ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن في حفل أقيم صباح الخميس بصنعاء. 

حيث وكرمت المنظمة المواطنة أنيسة الشعيبي ،محمد الخولاني، سعيد الأبي، حمدان درسي، الفنان فهد القرني، ونازحي الجعاشن.

وقال الصحفي عبدالكريم الخيواني أن هذا التكريم يأتي لمن يقدمون أنفسهم قربانا للحرية والعدالة،وفكرة الجائزة جاءت لتؤكد أن الوطن بحاجة لمثل هؤلاء المكرمون ليقودوه. 

وأضاف الخيواني في تهامة تسلب الحقوق ويتعدى على الممتلكات حتى الصيد في البحر،ويضرب أهل الجعاشن مثلا في التمرد على سلطة الشيخ،والقرني وظف الفن لخدمة الناس فاستحق التكريم،وأنيسه الشعيبي مثال للمرة اليمنية التي تقول لا للظلم.

موضحا أن هذه الجوائز ستكون تقليدا سنويا لمنظمة هود.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة الأستاذ خال الآنسي أن الجائزة تعود فكرتها لزوجته كوكب الذيباني التي ناضلت من اجل أن تصبح حقيقة,مضيفا"هناك أصحاب مصالح ستغضبهم هذه الجائزة.. لكننا نقوم بواجبنا، وإصرار أنيسه الشعيبي لانتزاع حقوقها هو الذي شجعنا للاستمرار..وأشار الآنسي إلى أن انيسه بنضالها أغلقت سجون النساء في البحث الجنائي،وصنعت تغييراً لم تستطعه الاحزاب.

وان حمدان درسي وقف في وجه مشائخ الظلم والجور في تهامة..

وان محمد الخولاني وسعيد الابي من مهجري الجعاشن الذين امنوا بقضاياهم وناضلوا من اجلها..لم تكن ورائهم أحزابا أو قبائل،ولم يكونوا محامين.

وان فهد القرني الفنان السياسي والمثقف والأديب والمناضل هو الذي جعل من اعتقاله قضية يدافع بها عن المعتقلين..والذي حضر من اجله ما يزيد عن 70 محامياً للدفاع عنه..وناضل القرني من خلال زوجته وأمه التي رفضت إطلاق سراحه باعتذار كاذب يتعارض مع مبادئه.

وأوضح الآنسي إلى أن المنظمة احتارت في معايير الاختيار..ووضعوها أمام الجمهور ليصوتوا ويختاروا من يستحق الجوائز بالتعاون مع موقع"مأرب برس". 

وتحدث المكرمون عن نضالهم وقدموا شكرهم لمنظمة هود التي وقفت معهم وساندتهم وشكروا القنوات التي اهتمت بقضاياهم،فيما تم عرض طفلين اعتقلا بالبحث الجنائي مع الرجال لمدة 8 أيام قبل ان ينقلوا ليحبسوا مع أمهم انيسه الشعيبي 48 يوما.

وطالب عبدالرحمن برمان عضو المنظمة عدم نسيان صحيفة الأيام،والصحفية أنيسة محمد عثمان التي اصدر بحقها حكم بالحبس 3 أشهر. كما شكر النائب فؤاد دحابه على مناصرته المستمرة للمنظمة وقضايا المواطنين.

النائب فؤاد دحابه ناشد رئيس الجمهورية النظر لتلك المناطق الخارجة عن سلطة الدولة وقانونها وبسط سلطته عليها،وتساءل دحابه عن قصور دور الأمن القومي والأمن السياسي في اطلاع الرئيس على تلك القضايا.

وخاطب دحابه رئيس الجمهورية بالقول"لن تنفعك قصائد محمد منصور،ارفع الظلم عن هؤلاء لتنفعك دعوة مظلوم".

وكان دحابه قبل الشروع في كلمته اخرج كتيبا يحوي دستور الجمهورية وأهده للطفل وائل عبد الجليل من أبناء الجعاشن قائلاً له"من ذمتي إلى ذمتك حتى ترى النور..أما نحن فلم نره!".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » نعم
      رشاد الضالعي وهل يرتجا من هذه الاشكال خيرا يامنضمة هود اي تكريم تقدمينه للخيواني وقد تلوثت يداه بدعمه للارهاب الحوثي الم ترين ماذا وجدوا في بيته من وثائق تدل علئ ضلوعه في مستنقع التامر بهذا البلد اي تكريم ياهود ومااقرب هذا الاسم من اليهوداي تكريم يتحصل عليه من اسا الئ مهنة الصحافه لاغراض خسيسه لايغفرها له من وصلت اليهم شرر ذلكم العميل للفرس المجوس يايهودعفوااقصد ياهود هل كل من اسا الئ بلده يكرم هل كل من تامر علئ وطنه يكرم ام يعزر هل هل هل هل
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 2) » ياضالعي
      المهاجر فكر بعلقك اذا تقدر هولا اذا يبغوا يسووا لحد تهمة دبروها ولاتنسى الى حصلوا في مبنى الايام جديد من مخازن سيدك علي
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 3) » اليمن العزيز
      المتوكل بلادي الحبيبـة ( اليـمن ) مادام لديك شريحه من أبناْءك مثل هؤلاء القوم فنقول لله الحمد الناس لسه بخير ولن تسقط كل فئات المجتمع في شراك المطبلين والمداحين والدجالين . لقد أصبح الان فسطاطين في اليمن العزيز . الاول ينافق ويساير ويطبل . والثاني يجهر ويصدح ويناضل بجساره وله جمهور عريض يتكاثر شيئا فشيئا وأصبحت الهوه بين الفريقين شاسعه ولكن كل متابع ومهتم يرى ان الفريق الثاني يزاد ويقوى ويجاهر بعقلانيه في حين فريق المنافقين ينحسر ويتلاشى . ولكم ايها الاحبه ان تميزوا ذلك . وهنا علينا ان ندعي بصوت واحد اللهم أهلك المنافقين والظالمين وأرنا فيهم عجايب قدرتك اللهم غيض لليمن من يخافك ولاتولينا على من لايخافك ولايرحمنا اللهم أهلك من أهلك الحرث والنسل وأنصر المظلومين وأشبع الجياع واشف اللهم المرضى وأغيث الملهوفين وفك أسر المأسورين اللهم أمـين
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 4) » امر بحاجة الى جواب
      عمر حمدان امر بحاجة الى جواب.
      لماذا المخبرون فى النت يستخدمون اسماء مستعارة منسوبة لمناطق الجنوب حين يهاجمون تجمع او شخصية معادية لسياسة النظام.
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 5) » رساله للفاشق
      جمال كثير هم الذكور من بني آدم عليه السلام على وجه هذه الأرض ، وأكثر منهم الإناث ، وقليل من هؤلاء الذكور من يعدون رجالاً ! وقليل من هؤلاء الرجال من يحمل المروءة بين جنبيه .

      إذا لم تكن صاحب دينٍ ، فكن ذا مروءة ، فلإن المروءة إذا جاءت جاء معها الدين ، ولا تخسر المروءة فتخسر الرجولة ، فتكن من اللاتي ابتلاهن الله بجرَّ الذيول وفتنة المفتونين .يا أحفاد الزرانيق هل ماتوا رجالكم ,أين كرامتكم , أخرجوا ورفضوا العبودية إن لم تجدوا السلاح فالأحجار مع إصرار الرجال تصبح صواريخا مدمرة.يا قاعدة اليمن كفى قتلا للأجانب وبيننا من يغتصب الرجال,أن أي حهاد تدعون
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 6) » لن تمروا
      العبسي باهي الى منظمه هود: هذا تكريم متواضع تشكرون عليه لافراد من شعب يمني يتجاوز ال20 مليون وان التكريم الاعظم هو ما يجب ان يكون من اهدافكم الرئيسيه ويتمثل في ملاحقه وكشف ومعاقبه عصابات وقطعان وخونه وغيرهم وهم من يكونون المصادر والاسباب لكل مشكلات الشعب اليمني التاريخيه والحديثه وعلى كثرتها عددا وتنوعها شكلا واثرا .ان هؤلاء هم عصابات الباحثون عن الثراء من المال العام وبكل الطرق والاساليب القاتله والمدمره وفيهم قاده سلطات كبار مدنيه وعسكريه وامنيه وهم قطعان لابناء من يسمون انفسهم اولي امر ومشايخ توارثوا البلد وخيراته منذ ازمنه الترك والائمه ويستخدمون سلطاتهم القبليه وقانونهم العرفي العفن لاستعباد الارض والشعب وماله وشرفه وعاره وكانه ملك وورث من اجدادهم الاوغاد ومن تحكموا بالشعب في ازمنه الجهل والفقر والمرض وهي البيئه التي يحنون لبقائها ويعملون نحو ذلك ...يتبع
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 7) » لن تمروا
      العبسي باهي وهناك من الامثله والاحداث ما يدل على تاريخيه هذه المشكلات الاجتماعيه وحاليا سياسيه وجرائم مرتبطه بالمال العام والخاص المنهوب بطرق منظمه وغيرهاوالتي عكست نتائجها واثارها المختلفه وما نتج عنها من ازهاق للارواح البريئه الى سجناء ابرياء مختلفون في الارياف والمدن فلاحون واصحاب شهادات ومهن وباحثين عن ارزاقهم بالحلال وحتى اهل الصحافه لم يكونوا في امن وامان وكل هؤلاء وضعوا كاسباب ودفعت اسرهم ومن يعولون اثمان كبيره دون جرم اقترفوه او شارك فيه احدهم ان مثل هذا حدث ومازال يحدث وفي مدن ومناطق يمنيه كثيره ومصدرها نفس هؤلاء المجرمون والسفاحون وامثالهم من مسئولينا وحزبهم الحاكم ومن يصمت عنهم وعن عن جرائمهم ويدعي الامن والازدهار وحمايه حقوق شعب نهب وينهب ليل نهار هو شريك والحكم عليه يجب ان يكون مضاعفا كونه الشريك في الجرم وكونه الحامي والمسئول والله من وراء القصد...يتبع
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 8) » لن تمروا انشا الله
      العبسي باهي ان كل هذا هو دعوه الى الملاحقه والظبط وصولا الى المعاقبه التاريخيه لهؤلاء المجرمون وقطعان خنازير الفساد والتدمير المنظم والذي طال كل شيء انساني وما له مالا وعرضا وكرامه ذكر وانثى وغيره ..ان كل هذا هو دعوه الى هود المنظمه والى غيرها من المنظمات ورجال الصحافه المخلصون وكل من هو شريف وشجاع وابن اصل ومن نسل المحترمون وكل من وقعوا ضحايا لهؤلاء واعمالهم المدمره ومن يشاركهم من اهل السلطه والحزب الحاكم ...وهو دعوه الى اثبات كل ما يحكيه واقع الحال من الحقائق والتى لا ينكرها او يتغاضى عنها الا عميل او جبان او قواد وشاهد زور ورخيص ثمن والعمل الى احقاق الحق كله ومعاقبه هؤلاء جميعا وعلى كل جرم ودمار وتمزيق دون زياده او نقصان مضاف له شراكتهم في كل جريمه خارجيه كانت حكومات او قراصنه شركات وشراكتهم في تمرير كل جرائم الاباده التى تحدث اليوم باسم الاستباق في مكافحه الارهاب وقتل ابرياء دون حق وقانون؟؟
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 9) » لم اقل شرا يامهاجر
      رشاد الضالعي عزيزي المهاجر رقم2 وكلنا ذاك النفر اولا كلمة مهاجر لها معنيين اثنين لاثالث لهما 1 معنا شرعي2 اصطلاحي اما الشرعي فقد بينها النبي عله السلام بقوله المهاجر من هجر مانهاالله عنه ورسوله والمعنئ الثاني اي الاصطلاحي هو الانتقال من ديار الكفر والعيش في ديار المسلمين اما ردا علئ قولك وهو بمثابه لفته قصيره الئ عميان البصيره حين قلت لي سيدي علي فالسيد هو الله او من ساد قومه فان لكنت تعني المعنئ الاخير فقد اصبت الجانب الاخر يااخي لم ارتكب جرما حتا اخاف منه ولم تقترف يداي ذنبا فيدبر لي بليل فالله خير حافضا وهو ارحم الراحمين ولك مني خالص شكري الئ شخسك الكريم والسلام
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 10) » لن تمروا انشا الله
      العبسي باهي والخلاصه اقول ان الكثير من اهل اليمن يستشعرون كل هذا ويدركون غيره تفصيلا من الحقائق الغير قابله للنكران والكولسه والكذب وما يحكيه واقع الحال يتطلب منا اشهار ذلك وكل بطريقته ولاجل الحق وبالحقيقه وليس بحثا عن شهره واشهار كاذب .ان عدم الصمت على كل هذا وغيره يكون ممن يستشعر الامانه والصدق والعمل على دحض الباطل محبه الانسان لروحه ومحبه لحق اخيه عليه برفع الظلم والظلمه عنه ومحبه لحق عشيرته وشعبه ومحبه لله تعالى وهو من يظل في ظله رجل قال كلمه حق في وجه سلطان جائر و من فيه من خونه وفاسدون وعملاء وخونه اوطان وممن تم ذكرهم انفا وممن يتطلب منا جميعا تفصيلهم وصولا لهم اسما باسم وفعل بفعل وجرم بجريمه من جرائم يجب عدم السكوت عليها او العفو عنها فذلك لا يرضي الله ورسوله..
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 11) » اين ابنا الجعاشن المستعبدة
      صقر همدان لن تنفعكم دولة ولا سيادة ولم تحرروا أنفسكم من الإستعباد واعلمو أن عمر بن الخطاب قال متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 12)
      يعيش دحابة دحابة رجل بهذا الكلام وفقه الله

      واين يروح شيخ الجعاشن من الله
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 13) » كوكب الذيباني
      الذيباني نحن أبناء الذيباني بمنطقة الرضمة وتعز والعنسين نحيي الأستاذة الشجاعة كوكب الذيباني على وقوفها لجانب المظلومين ..وعاشت أسرة الذيباني بطلة حرة أبية ...ومات الجبناء اللصوص لصوص الحرية والكرامة ولا نامت أعين الجبناء
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 14) » عاش الرجال أمثالك
      دحابة دحابة سجل بموقفه هذا موقف شجاع كريم أبي فيه نخوة الرجال ودماثة أخلاق الكرام ..فلك منا كل الشكر ولك منا كل التقدير ..وأمانتك ستظل بأعناق كل الأحرار في الجعاشن ...وتحية أخرى للأخت الكريمة كوكب الذيباني المرأة الشريفة البطلة ..حفظها الله تعالى وكل حر من كل مكروه وإن منصور لمخذول وشعره للجحيم ..
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 15) » ردا على الضالعي
      المهاجر شكرا لاهتمامك في تحليل كلمة المهاجر وانا مع الاسف لاتنطبق علي تفسيرك لكلمة مهاجر التي شرحت انهاذات معنيين ولكنك قربت بالثانية ولكن انا هاجرت من بلاد تدعي الايمان والحكمة وليس الكفر حسب قولك والسبب لايخفى على احد
      واما القصد من ردي فانت قلت انك رايت الوثائق التي وجدت في بيت اللخيواني فقلت لك ان الخبرة دائما يجدون الوثائق والتهم والاسلحة لمن يريدون لة شرا فادعي اللة لك العبرة بغيرك قبل ان تكون انت العبرة لغيرك وشكرا لشخسك
      7 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 16) » مبروك التكريم
      مهند روك للجميع التكريم ورفع المعنوية ومباركة خاصة للاخ محمد الخولاني وتحياتي للجميع السميعي والاخرين
      7 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 17) » الذي يقول بان رشاد الضالعي
      صاحب جاري يريد الاساه لاصحاب الضالع والاكن الجميع يعرف بانك مخبر تشتغل في الضالع تبيع جزمات وتتعسس بناك على اصحاب الحراك تتكلم باسم الشالع والدين وانت تبعسس على الاشرفاء في اليمن.شوف استك عندهم خبز ولا ازلت قدشريت بها قات من الجماعه اتقوالله ولاتكتب الا الحق
      7 سنوات و 9 أشهر و يومين    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال