بلاده ترفع المساعدات الى اكثر من 150 مليون دولار
بترايوس: أمريكا لن ترسل قوات برية لليمن وسنضاعف التمويل
مأرب برس - متابعات
الأحد 10 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 01 مساءً

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال ديفيد بترايوس، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتزم إرسال قوات برية إلى اليمن للتعامل مع الخطر المتزايد لتنظيم القاعدة هناك.

وقال بترايوس، في حديث لـ CNN يبث الأحد 10-1-2010، إن بلاده تنوي مضاعفة تمويل مساعداتها الأمنية لليمن، من 70 مليون دولار إلى أكثر من 150 مليون دولار.

وقال المسؤول العسكري الأمريكي الذي عاد مؤخراً من اليمن، إن وزير الخارجية اليمني: "أوضح تماما أن بلاده لا تريد قوات برية أمريكية هناك".

وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت هناك خطط لإرسال قوات إلى هناك، فأجاب: "لا، بالطبع.. نريد دوماً أن تتعامل الدولة المضيفة مع مشاكلها بنفسها.. نريد المساعدة، فنحن نقدم مساعدة".

وكان وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، أكد أن بلاده "لا تقبل بتدخل أمريكي مباشر،" على أراضيها، لأن اليمن قادر على التصدي لتنظيم القاعدة.

كما حذر نائب نائب رئيس الوزراء اليمني راشد العليمي من أن أي تدخل عسكري أمريكي مباشر، يمكن أن يقوي تنظيم القاعدة بدلا من أن يضعفه، مؤكدا أن التعاون المنشود مع واشنطن في مكافحة التنظيم المتطرف يتمحور حول التدريب والتسليح وتبادل المعلومات.

وقال العليمي في مؤتمر صحافي إن "التدخل أو القيام بأعمال مباشرة من قبل الولايات المتحدة يمكن أن يقوي تنظيم القاعدة ولا يضعفه".

وتأتي تأكيدات بترايوس إثر نفى رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مايكل مولان، في حديث للشبكة الإخبارية الأمريكية، نية واشنطن إرسال قوات برية لليمن، وجاء فيها: "اليمن دولة ذات سيادة ولدينا احترام كبير للرئيس صالح ولحكمه على ما يحتاج إليه من مساعدة، وبالنسبة لنا التدخل على الأرض ليس خياراً مطروحاً ولم نناقشه".

ولفت بترايوس إلى أن بلاده ستوفر المزيد من المساعدات الاقتصادية لليمن، لمساعدة حكومة صنعاء في خطط التنمية والتصدي للجماعات المتشددة التي اتخذت من أراضيه نقطة انطلاق لشن هجمات إرهابية، مضيفاً أن التمويل الأمريكي يضاف إلى مساعدات عربية أخرى.

وبرز اليمن كوجهة في سياق الحرب على الإرهاب خلال الفترة الماضية، بعد فشل عملية تفجير طائرة أمريكية أثناء أعياد الميلاد، وتبني تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مسؤولية العملية التي قالت إنها رد انتقامي على الضربات الصاروخية الأمريكية على معسكراتها هناك.

ودفعت تهديدات القاعدة في اليمن، مسقط رأس زعيم التنظيم، أسامه بن لادن، بالولايات المتحدة وبريطانيا لإغلاق أبواب سفارتيها لفترة محدودة في صنعاء. مع ذلك، أكد بترايوس أن اليمن ليست الجبهة الأكثر أهمية في الحرب الأمريكية على الإرهاب، التي حددها في منطقة الحدود الباكستانية الأفغانية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » دميتهم سيتولى المهمه
      بلقيس الشامي لن ترسل قوات هههههههههههههه
      لان هناك من يقوم بالمهمه مع شويه صواريخ كروز وطيارات بدون طيار
      تنمنى ان يرسلوا قواتهم لنريهم من هم اليمنيون وكيف يتم طحنهم واذلا لهم ولكن للاسف هناك عملا سيقومون بالمهمة الصعبه بدلا عنهم داخليين وخارجيين ولكن الشرفا لهم بالمرصاد
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 2) » امريكا ذنب العالم
      ضحك عالدقون امريكا ماتحب اليمن الا ولها مصالح لايضحكو على الدقون
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 3) » هذا هو المطلوب اولا
      المراقب الدعم المادي هو غاية الرئيس اليمني وشلته حتي تزيد ارصدتهم في اوروبا قبل رحيلهم
      والخطوة الثانية هي الصفقة بين علي عبدالله صالح والامريكيين فإما ان يكون هو رئيس اليمن او يأتي لها بالاستعمار الامريكي الانجليزي تحت مظلت محاربة الارهاب اما الرئيس وشلته فمع اقرب طائرة الى سويسرا و ارصدتهم تنتظرهم
      وكأن الرئيس يقول للمعارضة بالمثل اليمني (لا لي ولا لك ولا للبطاط)
      فاعتبروا يا اولي الابصار
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 4) » الرواتب بترتفع يا مسؤولين
      عبدالرحمن اولا : احب ان اهني كل مسؤول و خصوصاً الضباط . امريكا بترسل دعم مالي باكثر من 150 مليون دولار . يعني هناك نصيب لكل ضابط من هذي 150 مليون ، ما في داعي للطمع ، كل واحد بايخذ نصيبة ، والله انتم تعلبوا دور مهم في البلاد ، انتم تحمون المواطن من الفلوس التى تغير النفوس . حقيقة انا اقدر مجهودكم العالي في نهب وسرقة اموال الشعب ، لانكم لا تردون الشر للناس لذا تقومةن باخذ اموالهم .

      ثانيا ً : احب ان اعزي الشعب على الواقع الاليم الذي يفتك بكل مواطن يوماً بعد يوم ، وهذا لنكم ( المواطنون ) تسكتون عن حقاً كان بالامس لكم . متى سوف تصبح اليمن بلاد عز ؟؟؟؟؟؟؟
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 5) » الاسلام ما يقبل قتل النفس
      جمال ما شاء الله على القائمين على مارب برس لا ينسو حتى الفاصلة والنقطة وهم ينقلون من موقع العربيه كنا نتمنى ان تكون لكم مصادركم وتعليقي على الامر نحن الامه اليمنيه امة الاسلام والوسطية امةاحبها الرسول وقال فيها ما يربو على مائه حديث لن نقبل بامريكا وجنودها ولن نقبل بالقاعده وخرابها ولتنظر القاعده فيما تسببه من مشاكل في الاقتصاد والوطن فهل يعقل لضرب امريكي يخرب بلد واين هم من كلام الرسول حين قال من ظلم ذمي فانا حجيجه يوم القيامه الرسول يحاجج من ظلم فكيف من قتل ومن سفك الدم والاسلام ليس دين الارهاب مودتي للجميع
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 6) » الكينعي ومرض المصطلحات
      انشرو ولا تكونو كنبا ءنيوز ياكينعي كل اصدقائى وبعضهم شماليين يكرهونك ويعرفون انك منافق فى الدرك الاسفل من النار لانه ما يدافع على السلطه الا نذل مثلك ,,,لو كنت راجل اعطنا اسمك الكامل لنعرف وضيفتك ومصلحتك من النظام ليش تتخفى وانت تطبل للنظام ,,,المصطلحات المسروقه من القران وكتب الفلسفه التي تستخدمها لن تخدع بها الناس وتدل على مرض ونقص فيك ,,,تذكر لا تاكل اولادك من مال حرام من ثمن التطبيل ,,,روح طبل في مرقص اشرف لك من مهنتك الحاليه لان تطبيلك للحكومه يجعل المسوليين يرقصون على اشلاء الفقراء,,,واخيرا يافع لا تريد شهاده من امثالك وتاريخها يشهد لها ولا تنسى ما كتب اجدادنا على باب اليمن ..اذا جاءكم امرا من صوب الكينعي فابشروا بولاده مطبل جديد
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 7)
      بن عفرير الامريكان لن يدخلوا المناطق الجبيلية لانها صعبة وستكون مثل مناطق افغانستان وسيختاروا استخدام الجو وتجريب الطائرات بدون طيار لاهداف مختارة والجيش اليمن سيتولي كل العمليات البرية اما الانجليز فسيتولون البحر ...هذا ما حذرنا منه من خطر التطرف الديني والفتاوى من مشائخهم....الان نحن نطالبهم بالتخلي عن معسكراتهم وتدريباتهم ويعيشوا مواطنين متساويين مثلنا وبلاش كل يوم فتوى على كل صغيرة وكبيرة...واذا رفضوا فما عليهم الا مواجهة المخاطر لوحدهم .لاننا نتبرى من كل الارهابين ونستنكراعمالهم ضد الابرياء
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 8) » دعم الفساد
      مسافر الامريكان والبريطانيين وكل الدول الغربية وحتى دول الخليج العربية يسعون الان لانقاذ النظام الحاكم فى اليمن بالدعم المادى والسياسي لانهم يرونه المناسب للبقاء فى تنفيذ مخططاتهم اما الشعب اليمنى فليذهب الى الجحيم سواء يموت جوعا او حربا او سوى ذلك اهم شئ بقاء النظام الفاسد لحماية مصالحهم ولكن ليعلم الشعب اليمني جيدا ان الله تعالى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم والله المستعان..،
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 9) » اعتزم او لا تعتزم
      طعيمان قبح الله الامريكان ، يقول انه لايعتزم ارسال قوات برية الى اليمن. نقول لك يا امريكي هذا الشيء ما هو بكيفك تعتزم او لا تعتزم ونحن اليمنيين نتحداك تعتزم ارسال قواتك ، والله ان ننتف شواربهم وان ما تحصل جثثهم وان ترجع الصناديق الى بلدك فارغة، روحو بلادكم نحن سوف نضبط القاعدة وغيرها
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 10) » فلياتو اللقطاء
      اليماني اذا بدة يجرب بلد الايمان والله احنا من مابا نقصر فية بانستثمرهم و نردهم لحمة مفروم واللي مايحمي ارضة مايحمي عرضة
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال