اطفال الجعاشن تم اقتيادهم وتكبيلهم بالقيود وضربهم واتهامهم بالتبعية لطارق الفضلي..شاهد الفيديو

الجمعة 08 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 16111

عقدت اليوم الهيئة الوطنية للحقوق والحريات(هود) مؤتمرا صحفيا بعد صلاة الجمعة اليوم داخل سور جامع الجامعة الجديدة بصنعاء حيث يتواجد نازحو الجعاشن الفارين من انتهاكات شيخ منطقتهم بمحافظة اب.

وقد اطلعت المنظمة والنازحون الصحفيين والجمهور اليوم-بجوار مخيمات نصبت للنازحين داخل سور الجامع -على صور من الانتهاكات والتجاوزات التي مورست بحقهم من قبل شيخ المنطقة محمد احمد منصور وميليشياته في ظل صمت مطبق من السلطات المحلية والأمنية.

 وقالت المنظمة إن قوات شيخ المنطقة التي ترتدي الزى العسكري داهمت المنازل ودمرت بعضها واستولت على ما فيها من أموال وممتلكات ومواشي في قرى (الشقة والصف والزرائب) ،ونكلت بالأهالي في قرية الشقة بمنطقة العنسيين (جعاشن اب) بعد أن روعوا ، وطردوا منها النساء والأطفال إلى الجبال ،وأطلقوا الرصاص العشوائي على المنازل ما أسفر عن إصابة إحدى النساء بطلق ناري.

وتحدث 3 أطفال دون العاشرة عن اقتيادهم إلى سجن الشيخ وتكبيلهم بالقيود..وقال الأطفال وقد بدأت عليهم آثار القيود وكدمات على الوجه "اتهمونا بالتبعية لطارق الفضلي!"..

وقالت المنظمة والاهالي ان الشيخ يدعي ان المناطق والقرى التي يقوم بتهجير اهلها انها محميات.

واقتراح عضو مجلس النواب فؤاد دحابه فتح الباب أمام الخيرين للتبرع لنازحي الجعاشن.

ووزعت(هود)على الصحفيين نسخاً من خطابات بعثتها لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومحافظ محافظة اب حول تلك الانتهاكات والتجاوزات..وتساءلت المنظمة في خطاباتها .."هل مازالت الجعاشن محكومة ضمن أراضي الجمهورية اليمنية وتدخُل سلطتها؟!".

وناشدت المنظمة تلك الجهات التدخل والقيام بمسؤولياتها الموكلة إليها دستورياً وقانونياً.

شاهد الفيديو:

http://www.marebvideo.com/watch.aspx?vid=3048

http://www.marebvideo.com/watch.aspx?vid=3049

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن