جمعية الإصلاح تنفذ ثلاث حملات إغاثة للنازحين جراء الحرب في صعدة

الأربعاء 04 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2413

نفذت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية خلال الفترة من 15 سبتمبر وحتى نهاية أكتوبر الماضيين ثلاث قوافل إغاثة للنازحين جراء الحرب في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وأوضح الأخ الدكتور محمد القباطي مدير العام الجمعية أن القافلة الأولى تمثلت في توزيع مواد غذائية مكونة من الأرز والسكر والزيت وتوزيع البطانيات على أسر النازحين مؤكداً أن 1500 أسرة استفادت من المشروع الذي بلغت تكلفته 40000 ألف دولار بتمويل من إتحاد الأطباء العرب فيما تمثلت القافلة الثانية في توزيع 1380 حقيبة نظافة شخصية (حقيبة صحية) بتكلفة إجمالية بلغت 36000 ألف دولار مقدمة من الهلال الأحمر القطري مشيراً إلى أن عملية توزيعها عبر الهلال الأحمر اليمني.

وقال القباطي أن المشروع الثالث تمثل في توزيع الخيام ومولدات الكهرباء لمخيمات النازحين في محافظة عمران حيث بلغت تكلفة المشروع مليون ريال قطري مقدمة من قطر الخيرية.

وأضاف أن الجمعية استلمت مخيم خيران للنازحين في محافظة عمران.مشيراً إلى تقديم الجمعية قوافل إغاثة صحية للنازحين وكذا الدعم النفسي والعيادات الطبية.

ودعا القباطي إلى تقديم المزيد من الدعم والمساعدة لتخفيف معاناة النازحين والعمل على تسهيل إقامتهم في المخيمات شاكراً كل من بذل وقدم لهذا المشروع الإنساني الذي يعمق روح التكافل والإخاء بين أبناء الوطن الواحد .