التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات تعتصم أمام البرلمان للمطالبة بقتلة القبيطة والقدسي
مأرب برس- خاص:
الثلاثاء 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 11 مساءً

تنظم منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات غدا الأربعاء 4-11-2009 اعتصاما سلميا أمام مجلس النواب اليمني؛ للمطالبة بالقبض على المتهمين بقتل أربعة من أبناء القبيطة, وقتل الدكتور درهم القدسي وتقيمهم إلى العدالة.

وقال بلاغ صادر عن المنظمة إن الاعتصام ينفذ تضامنا مع أولياء دم الضحايا من أبناء القبيطة وأولياء دم الدكتور درهم القدسي للمطالبة بالقبض على المتهمين الطلقاء وتقديمهم للمحاكمة.

وذكرت منظمة التغيير أن تنظيمها الاعتصام بشأن هاتين القضيتين ينطلق من مسئوليتها في الدفاع عن الحقوق والحريات ومنها الحق في الحياة, مشيرة إلى مشاركة سياسيين وبرلمانيين ونشطاء حقوقيين وإعلاميين في الاعتصام إلى جانب أهالي الضحايا.

ودعت التغيير في بلاغها كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المحلية إلى مناصرة هاتين القضيتين, كما دعت المنظمات الإقليمية والدولية إلى التضامن مع مطالب أولياء دم الضحايا بالضغط على السلطات اليمنية للقبض على المتهمين بالقتل ومحاكمتهم.

وأشادت المنظمة بتفاعل مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية مع القضايا الحقوقية, مهيبة بكافة الوسائل الإعلامية المشاركة في تغطية الاعتصام استمرارا لمشاركتها الفاعلة في مناصرة قضايا الحقوق والحريات.

يذكر أن أولياء دم القتيل الدكتور درهم القدسي وناشطين سياسيين وحقوقيين ومنظمات مدنية ينظمون اعتصامات أسبوعية مستمرة منذ وقوع جريمة قتله في ديسمبر 2008م, للمطالبة بإلقاء القبض على القتلة الرئيسيين الذين لم يقبض عليهم حتى اليوم, في حين تنظر محكمة غرب الأمانة في قضية مقتل القدسي في ظل غياب المتهمين الرئيسيين بقتله أثناء تأدية عمله في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء.

كما ينظم أهالي القبيطة فعاليات احتجاجية منذ يوليو الفائت للمطالبة بالقبض على المتهمين بقتل ثلاثة منهم في حبيل جبر ومحاكمتهم, إضافة إلى المطالبة بالقبض على المتهمين بقتل شخص رابع في فعالية سلمية في منطقة العند وتقيمهم إلى العدالة.

وكان "حميد سعيد ونجله فائز, وصهره خالد" وجميعهم من أبناء القبيطة, قد تعرضوا للقتل في منطقة العسكرية بحبيل جبر محافظة لحج, في العاشر من يوليو من العام الجاري, كما تعرض للقتل وكيل أولياء دم الضحايا الثلاثة "عثمان محمد فتوان" بعد أسبوع في اعتصام سلمي نُظِّم في منطقة العند على خلفية جريمة العسكرية بحبيل جبر- لحج.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1)
      سامي المره الاولى قتلوا خالهم وهذه المره شكلهم بايقتلوا عمهم
      8 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال