بمشاركة 26شخصية نسائية في اليمن و10دول عربية
ملتقى المرأة والصندوق العالمي للنساء ينظمان المؤتمر التنسيقي الأول للحقوقيات والإعلاميات العرب
مأرب برس-سماح جميل الدبعي:
الإثنين 02 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 12 صباحاً

ينظم ملتقى المرأة للدراسات والتدريب ( WFRT ) بالتعاون مع الصندوق العالمي للنساء " المؤتمر التنسيقي الأول بين الحقوقيات والإعلاميات العربيات " خلال الفترة 4 و 5 نوفمبر 2009م، و تحت شعار " نحن النساء من أجل حقنا في الاختيار والمواطنة" وتشارك في المؤتمر ، الذي سيقام على قاعة فندق ميركيور بصنعاء ( 26) شخصية نسائية من قيادات الإعلام والحقوق في عشر دول عربية واليمن.

وأكدت د. سعاد القدسي -رئيسة ملتقى المرأة للدراسات والتدريب على أهمية انعقاد مثل هذا المؤتمر، وقالت:": (لن نقوم في هذا المؤتمر بالتوصيف والتشخيص عن أوضاع النساء في الوطن العربي , بل نتجه مباشرة إلى التحليل والتنقيب وراء الأسباب الظاهرة والملموسة وغير المرئية لتلك الأوضاع).

وأشارت في تصريح صحفي لها إلى أن الهدف من هذا المؤتمر، يتمحور حول تطوير دور الإعلاميات في امتلاك المعلومة وصناعة الرأي العام , والتنسيق والعمل في برامج موحدة ومحددة على المستوى المحلي والعربي والعالمي، إضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات، التي قالت أنها الطريقة الفاعلة لتحقيق كل ما يهدف إلى تحقيق المواطنة الفاعلة والتعايش مع الآخر في مجتمع عالمي بعيدا عن التطرف والتشدد وتنميط الهويات)) وأضافت:" ولهذه الطريقة أهمية في مساعدة القيادات الإعلامية والحقوقية في توجيه أنشطتهن الإعلامية والحقوقية نحو الرأي العام مباشرة.

وأشار بلاغ صحفي صادر عن تحضيرية المؤتمر إلى أن المشاركات في المؤتمر ستناقش جملة من المحاور ذات صلة بالإشكاليات والعوائق التي تقف ضد المواطنة والتعايش واحترام الرأي وقبول الآخر , بالإضافة إلى التحديات المعقدة التي تقف أمام خيارات النساء وهوياتهن، الخروج بخطة وآليات عمل للتنسيق بين المشاركات في برامج وأنشطة موحدة .

المرأة اليمنية كسيدة أعمال.. محاضرة للدكتورة جمعان بمركز سبأ للدراسات الإستراتيجية

ومن جهة أخرى ينظم مركز سبأ للدراسات الاستراتيجية ، وضمن برنامج المحاضرات الدورية للمركز يستضيف البرنامج يوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2009 في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا الدكتورة نجاة محمد جمعان- نائب عميد المعهد المالي في وزارة المالية المشرفة على إدارة سيدات الأعمال في اتحاد الغرف التجارية محاضرة بعنوان: " المرأة اليمنية كسيدة أعمال: (الطموحات – المعوقات).

وقال بلاغ صحفي صادرعن المركز ان محاضرة جمعان ستتطرق إلى واقع ممارسة المرأة اليمنية للأنشطة والأعمال من واقع قربها من هذا القطاع الحيوي الذي يعول عليه في الاسهام في عملية التنمية الاقتصادية في البلاد، إضافة إلى مناقشة البيئة الثقافية والسياسية والاجتماعية التي تعمل فيها المرأة وما تتيحه لها من فرص وآفاق واعدة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال