فوج سياحي ايطالي يعجب بالحضارة اليمنية ويكذب التهويلات الإعلامية بوضع اليمن
مأرب برس - صنعاء
الإثنين 21 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 07 مساءً

أعرب عدد من السياح الايطاليين عن إعجابهم وانبهارهم الشديد بما يحتضنه اليمن من معالم حضارية وتاريخية ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، وبما تتميز به من مناطق سياحية خلابة.

وأكد السياح في تصريحات منفردة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرتهم مطار صنعاء اليوم، أن أهمية المنتج السياحي اليمني على الخارطة السياحية الدولية، تبرز بما يتفرد به على مستوى المنطقة من مكونات وعناصر وخصائص طبيعية وبيئية وثقافية وتاريخية وحضارية تطورت وازدهرت منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة، وأفرزت منتجاً سياحياً فريداً ومتنوعاً.

ونوه السياح بخصائص المجتمع اليمني وتركيبته الثقافية القائمة على الحفاوة والترحاب بالضيف والكرم باعتبارها أحد أبرز المقومات الفاعلة التي ينبغي الاعتماد عليها في منظومة الجذب السياحية لليمن.

ففي هذا الصدد قالت السائحة الايطالية فيدريكا:"لقد حذرتنا بعض وسائل الإعلام الايطالية بعدم الذهاب إلى اليمن لوجود فيها مشاكل واختطافات. لكنني عندما وصلت اليمن رأيت عكس ذلك فاليمن تنعم بالاستقرار والأمان وأهلها طيبون ويتميزون بالأخلاق والكرم والحفاوة والاهم الابتسامة التي تعلوا وجوههم.

من جانبهما أعرب السائحان الايطاليان روزانا وبرونو عن إعجابهما بما رأوه من مناطق سياحية خلابة في اليمن.. مؤكدان عزمهما عند الرجوع إلى بلادهما توضيح الصورة الحضارية والمشرقة والحقيقية لليمن على عكس تناولات الإعلام الذي وضعت اليمن وحالته الأمنية بين التهويل والتخويف.

وقالا " لا بد أن يعرف الأقرباء والأصدقاء بان الذهاب إلى اليمن ليس مغامرة غير محسوبة النتائج بقدر ما هي متعة حقيقة تفضي للاستمتاع بقضاء رحلاتهم السياحية والعودة إلى بدايات الإنسان الأول والأزمنة الغابرة التي تبدو من وحي الأساطير حيث تبرز المباني الطينية والحجرية التي تعانق السحب في دعه وحميمية فريدة".

إلى ذلك ذكر مدير شركة "اكسبيرينس" الايطالية للسياحة فراشيسكو بان وكالته ستفوج خلال الأشهر القادمة من العام القادم العديد من السياح إلى اليمن بالتنسيق مع الشركة "العالمية" الوطنية للسياحة. لافتا بان زيارته جاءت للاطلاع على حقيقة الوضع في اليمن والترتيب لبرنامج سياحي للأفواج الايطاليين لزيارة المعالم الحضارية والسياحية في عدد من محافظات الجمهورية.

وكان الفوج السياحي الايطالي المكون من 23 سائحا زار خلال الأسبوع الماضي عدد من المناطق السياحية في محافظات صنعاء وتعز والحديدة والمحويت.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » الاول
      المبرزى يامارب برس ايش هذا الخبر على من تضحكو من منالا يعرف وضع اليمن وما يلاقيه الاجانب من اختطاف ومظايقات الماره فى الاسواق بكافه الطرق المختلفه والبذيئه
      8 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 2) » يامبرزي
      الأغبري يامبرزي المس في ردك حقد وكأنك موتور من السياحة بشكل خاص واليمن بشكل عام فهذا وطنك مفروض ان ترتاح لما تسمع عنه من اطراء فأنا احد موظفي السياحة في اليمن واجد بعض المضايقات عند مرافقتي للسواح ولكن لا يؤثر ماتقوله على نفسيات السواح فلو تذكر المقابلة التي اجريت مع احدى الناجيات من حادث تفجير 1/7/2007م في معبد الشمس حيث قالت ورغم هول الحادث سوف اعود لليمن ولن اتردد في العودة اليها.
      فأتمنى منك ان تنظر لوطنك ولبلدك نظرت المحب وليس بنظرة الشامت والعفو منك
      8 سنوات و شهرين و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة سياحة وأثار
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال