اليمن يحتفل باليوم العالمي للسياحة
مأرب برس - سبأ
الخميس 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 الساعة 06 مساءً

احتفلت وزارة السياحة اليوم في صنعاء باليوم العالمي للسياحة الذي كان قد صادف الـ27 من سبتمبر الماضي، وأجل الاحتفال به لتزامنه "مناسبة شهر رمضان الفضيل والاستعداد لعيد الفطر المبارك ".

فقد أفتتح وزير السياحة نبيل حسن الفقيه اليوم معرضا فنيا متنوعا ضمن سلسلة من الفعاليات تنظمها الوزارة احتفالا بهذه المناسبة.

ويشارك في المعرض الذي نظمته وزارة السياحة 49 فنانا تشكيليا و35 حرفيا يمثلون الجمعيات الحرفية و11 مصورا فوتوغرافيا من الجنسين، يقدمون 415 عملا إبداعيا موزعة بين200 عمل ومنتج حرفي و172 لوحة فنيه تشكيلية و55 صورة فوتوغرافية.

وطاف وزير السياحة في أجنحة المعرض، وتعرف على محتوياته من اللوحات الفنية التشكيلية والصور الفوتوغرافية والمنتجات الحرفية المتنوعة، وتناولاتها الفنية والإبداعية لموضوع السياحة.

ولفت إلى أن احتفال اليمن بهذه المناسبة يكتسب أهميته من الموقع المتميز لليمن على الخارطة السياحية الدولية، وما تتوافر فيه من موارد ومقومات سياحية متنوعة جعلته يختار ليكون أفضل واجهة سياحية خلال عام 2007 للباحثين عن متعة المغامرة وللأسر ذات الدخل المتواضع.

وأكد الوزير أن الأعمال الفنية حاولت في قوالب فنية تصوير المقومات السياحية اليمنية الفريدة التي يمتلكها اليمن وما يشهده القطاع السياحي من تطور وانتعاشه وما يحظى به دعم وتشجيع من قبل القيادة السياسية ممثله بفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية.لافتاً إلى دور الكثير من العوامل البيئية والمناخية والأثرية والحضارية في زيادة إقبال السياح من جميع دول العالم إلى اليمن ولاسيما الأوروبيين منهم.

من جانبه أشار وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والمنشآت السياحية مطهر تقي إلى اهتمام وزارة السياحة بمجال صناعة المعارض واستراتيجيات الحفاظ على الصناعات التقليدية لكونها تعبر عن الوجه الحضاري والتراثي لكل بلد. منوها بالدور المهم والفعال للكوادر الإبداعية الشابة والاعتماد عليها في نقل الخبرات والتجارب السياحية وتطوير المنتج السياحي بما يسهم في الارتقاء به وتحسينه.

فيما أوضح مدير عام الأنشطة بوزارة السياحة عبيد الحظاء إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة لهذا العام تحت شعار "السياحة والتغيرات المناخية " الذي اعتمدته المنظمة العالمية للسياحة للعام 2008 الحالي يتضمن مسابقات وندوة علمية بعنوان " السياحة في مواجهة تحدي المناخ" حديث الساعة..

ولفت إلى أن الوزارة استهلت فعالياتها بالمعرض المتنوع لأهميته في تشجيع الكوادر الإبداعية الشابة وبما يسهم في تعميق الكثير من المفاهيم السياحة، وخلق تنافس وتفاعل بين أوساط الشباب الشابة حول التعامل مع الطبيعة والبيئة والارتقاء بالوعي الاجتماعي العام نحو الإسهام الفعال في التخفيف من اي تأثيرات سلبية على السياحة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » انين والم
      الى عيزر العطا س وحد وى حتى النخاع 0 وما يقوم به من نشا ط يعد نظا ل وطنى 0فهو ورفا قه فى الحز ب با عوا دوله مسبعه ومر بعه 0 كل ذا لك من اجل الوحده 0ولكن النظا م الحا كم لم يقدر العيش والملح وشركا ءه فى الوحده 0 رفقء النظال مشر دون فى الخا رج ولا حول ولا قوة الا با لله
      8 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 2) » صناعة السياحه
      جميل سيلان متى يصبح عندنا( صناعه السياحه)بالمفهوم الصحيح.اليمن تمتلك موروث تاريخي كبير يجب استثماره بشكل جيد والحفاض عليه والتخطيط الجيد يساعد على الترويج المثمر
      8 سنوات و 7 أشهر و 16 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة سياحة وأثار
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال