فيتامين دي يعالج مشاكل المبيض

الخميس 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 الساعة 06 مساءً / مارب برس - وكالات
عدد القراءات 7767

يجب على النساء اللواتي يعانين مشاكل في المبيض أن يتناولن كل ما يحتوي على فيتامين "دي"، حيث أنه وبحسب دراسة طبية جديدة يعمل على دعم الخصوبة لدى النساء ويعالج مشاكل تتعلق بالمبيض وخروج البيضة منه.

ومن المعروف أن فيتامين "دي" يتواجد بكثرة في السمك والبيض ويعمل على تنظيم الدورة الشهرية عند النساء ويحسن من فرص الحمل لديهن، لذلك ينصح الأطباء دوماً بتناول كل ما يحتوي على هذا الفيتامين المهم.

وبينت الدراسة التي أجريت في بريطانيا أن خمس النساء في المملكة المتحدة لديهن مشاكل تتعلق بالمبيض وعدم إنتظام الدورة الشهرية مع مشاكل مصاحبة لهذه الحالات تتمثل بزيادة الوزن وكمية الشعر في الجسم.

وبحسب القائمين على الدراسة فإن تلك المشاكل التي تصيب المبيض والدورة الشهرية وما يرافقها من أعراض مصاحبة تؤدي إلى إصابة المرأة بالعقم، وهي تصيب النساء اللواتي ينخفض لديهم مستوى فيتامين "دي" الذي يعتبر مسؤولا عن منع حدوث هذه المشاكل في حالة توفره بكمية مناسبة في الجسم.

وأوضح الباحثون أن نقص فيتامين "دي" في الجسم يقود أيضاً إلى مشاكل في العظام تصل في بعض الأحيان إلى إصابة الأطفال بالكساح وإصابة البالغين كذلك بأمراض أخرى خطيرة.

وطبقاً إلى نتائج الدراسة فإن النساء بحاجة إلى تناول كميات من فيتامين "دي" بشكل مستمر من خلال مصادر عديدة مثل المكملات الغذائية و التعرض للشمس كذلك عن طريق تناول الطعام الذي يحتويه، وهو ما يفضله الباحثون.

 


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة علوم