البركاني يكشف تفاصيل زيارة وفد المؤتمر للسعودية .. ومحاولات ترقيق شتات الحزب – أسماء الوفد

الأربعاء 13 يونيو-حزيران 2018 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس-مارب
عدد القراءات 4634

 

كشف الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني، إن وفداً من الحزب قام بزيارة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تم خلال الزيارة التشاور مع العديد مع المسؤولين في المملكة حول القضايا المتعلقة بالوضع في اليمن.

ويضم الوفد (الدكتور أبوبكر القربي والشيخ سلطان البركاني ويحيى دويد وحمود الصوفي وقاسم الكسادي وناصر باجيل).

وأضاف "البركاني " في سلسلة تغريدات له أن اللقاءات بحثت جهود إحلال السلام واستعادة الدولة والتصدي لكل ما يهدد استقرار البلدين وأمنهما القومي ومواجهة التدخل الإيراني وتحقيق المصالحة بين القوى كافة القوى السياسية اليمنية وضمان مشاركتها في بناء الدولة.

وأكد "البركاني" أنه تم عقد عدد من اللقاءات المهمة مع بعض القيادات المؤتمرية الفاعلة لتجاوز حالة الانقسام التي تعرض لها المؤتمر الشعبي العام وضمان استمرار التشاور والتنسيق لإزالة أي تباين قائم وفقاً لما تقتضيه مصلحة المؤتمر ووحدته ومتطلبات المرحلة.

وثمن الوفد دور المملكة في تمسكها بالحفاظ على سيادة اليمن ومصلحته ووحدته وأمنه واستقراره، وحرصها على وحدة وفاعلية المؤتمر الشعبي العام.

وأوضح "البركاني" أن الزيارة ستساعد في توحيد المؤتمر وانتظامه في المسيرة الوطنية، وستساهم في تحقيق مصالح المؤتمر واليمن، والقوى المؤمنة بتحقيق شراكة وطنية بعيداً عن أي إستقطابات أو تدخلات خارجية إقليمية أو دولية.

وعلى ذات الصعيد.. وتعليقاً على تحركات قيادات المؤتمر.. بارك رئيس الدائرة الإعلامية في التجمع اليمني للإصلاح الاستاذ / علي الجرادي/ بارك لحزب المؤتمر جهود قياداته في لم الشمل واستعادة فاعلية الحزب كواجهة جمهورية عريضة.

وقال "الجرادي" في تغريدة له على "تويتر" إن انقسام الصف الجمهوري سهل للإمامة السطو على الدولة والانقضاض على الجمهورية.

وأكد "الجرادي" أن تعافي المؤتمر الشعبي يمنح الحياة السياسية والديمقراطية دفعة جديدة ويسهم في تمتين الوحدة الوطنية في مواجهة الانقلاب.

 

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن