حرس الحدود السعودي يفتح باب القبول لسعوديات بهذه البشروط

الثلاثاء 12 يونيو-حزيران 2018 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس-مارب
عدد القراءات 3933

 

أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود في السعودية، عن فتح باب القبول، للوظائف النسائية العسكرية الشاغرة، برتبة (جندي مفتشة أمنية)، في عدد من مناطق المملكة.

وتتوفر الشواغر النسائية العسكرية، بحسب إعلان المديرية العامة لحرس الحدود، في المناطق التالية: الرياض، وجازان، ومكة المكرمة، والحدود الشمالية، وتبوك، والشرقية، وعسير، ونجران، والمدينة المنورة، والجوف.

وبحسب شروط مديرية حرس الحدود، يجب أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، وألا تكون موظفة مدنية أو عسكرية أو مفصولة، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك، وغير محكوم عليها بالإدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس»، فإنه يجب أن تكون المتقدمة حاصلة على هوية وطنية مستقلة، وأن لا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاما، ولا يزيد عن 35 عاما، وأن يكون الحد الأدنى للطول 160 سم للأعمال الميدانية، و155 سم لبقية الأعمال، على أن يتناسب الطول مع الوزن.

واشترطت المديرية أيضا، ألا تكون المتقدمة متزوجة من غير سعودي حاليا أو مستقبلا، وأن تجتاز جميع مراحل وإجراءات القبول والمقابلة الشخصية، والحد الأدنى للمؤهل العلمي الثانوية العامة وما يعادلها، وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج السعودية يجب معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة، ويتم تحديد واختيار مراجعة لجنة القبول في استمارة القبول الإلكترونية، عند تقديم الطلب عبر الموقع بنفس مناطق التعيين.

وأشارت المديرية إلى أن على المتقدمة عند مراجعة لجان القبول اصطحاب المستندات التالية: أصل المؤهلات العلمية مع صورة منها للمطابقة، وأصل الهوية الوطنية مع صورة للمطابقة، وأصل دفتر العائلة مع صورة للمطابقة، ويجب التقيد بمواعيد مراجعة اللجنة، هذا ويحق للجنة استبعاد أي متقدمة لا تلتزم بالمواعيد المحددة لها بالمراجعة.

وكان العاهل السعودي وولي عهده قد أصدرا العديد من القرارات والأوامر الملكية المهمة والداعمة للمرأة السعودية، من بينها منح المرأة حق قيادة السيارة.