الاتحاد الدولي للاعبين: خوض أكثر من 3 مباريات كل أسبوعين خطر

السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1512

حذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، من خوض أكثر من ثلاث مباريات كل أسبوعين، وذلك استناداً إلى دراسة شملت 543 لاعب وأجريت في الفترة بين فبراير/شباط وأبريل/نيسان.

قال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، يجب أن يحصل كل لاعب على فترة راحة في نهاية الموسم تتراوح بين أربعة وستة أسابيع لا تتخللها تدريبات، استعدادًا للموسم التالي.

كما طالب بمنح اللاعبين مدة لا تقل عن 72 ساعة، لاستعادة اللياقة بين المباريات، وزيادة هذه الفترة في حالة وجود رحلات دولية طويلة، إضافة لعطلة في منتصف الموسم مدتها بين 10 و14 يومًا.

ومن جانبه، علق المسؤول الطبي في الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، «فينسن غوتيبارغ»: «يشعر بعض اللاعبين البارزين بأنهم يلعبون مباريات أكثر من الطبيعي، وهو ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابات، من المهم أن يحصل جميع لاعبي المنتخبات المشاركة في كأس العالم في روسيا على فترة كافية لاستعادة اللياقة بعد نهاية البطولة».

وطلب «غوتيبارغ» من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» والمسؤولين عن بطولات الدوري والأندية تطبيق هذه المقترحات.

كما قال الأمين العام لاتحاد اللاعبين، «تيو فان سيغلين»: «لا تحافظ جداول المباريات الحالية على صحة وأداء اللاعبين بشكل كاف، يقع كثير من اللاعبين تحت ضغط هائل من أجل تقديم أفضل ما لديهم في ظل ظروف صعبة.