العقوبات الأمريكية تحرم منتخب إيران من أحذية «نايك» بالمونديال

السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1736

قالت شركة الملابس والأحذية الرياضية الأمريكية «نايك» إنها لن تزود المنتخب الإيراني لكرة القدم في كأس العالم «مونديال روسيا 2018»، الذي ينطلق أواخر الأسبوع الجاري، بأية أحذية.

وأرجعت الشركة السبب في ذلك إلى العقوبات التي أعاد فرضها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» على طهران والمتعاونين معها، عقب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

وعلق مدرب المنتخب الإيراني «كارلوس كيروش» على ذلك القرار بقوله إنه «من المؤسف أن تتخذ الشركة هذا القرار» قبل أيام من انطلاق المونديال، الخميس المقبل.

ودعا «كيروش» الاتحاد الدولي لكرة القدم لحل هذه «المعضلة»، مشيرا إلى أن اللاعبين اعتادوا على معدات الشركة وتجهيزاتها، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC».

وستلعب إيران في المجموعة الثانية في مواجهة كل من المغرب، وإسبانيا والبرتغال.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي يتأهل فيها منتخبها القومي لكرة القدم إلى كأس العالم، وسيلعب المنتخب الإيراني المباراة الأولى له في البطولة ضد المغرب الجمعة المقبل، الموافق 15 من الشهر الجاري.

وانسحبت شركات عالمية من عقود كانت قد أبرمتها سلفا مع إيراني، من بينها شركة «بوينغ» العالمية لصناعة الطائرات التي كان من المفترض أن تزود طهران بـ11 طائرة، إضافة إلى شركة «توتال» النفطية.