تعميم وزاري بسحب كتاب لعائض القرني من مساجد المملكة

السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4184

 

 

قالت صحيفة "عاجل" السعودية إن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وجهت تعميماً لجميع مساجد المملكة بسحب كتاب للداعية الدكتور عائض القرني، خلال الأيام الماضية.

وأكدت الصحيفة السعودية أن التعميم شمل منع توزيع نسخ جديدة من كتاب "التفسير الميسر" لعائض القرني.

ولفتت الصحيفة إلى وصول "التعميم العاجل" إلى مندوبي المساجد، وأنه حمل توقيعاً من مديري شؤون المساجد والدعوة والإرشاد بمختلف المناطق والمحافظات.

وطالب التعميم بسحب الكتاب من المساجد تنفيذاً لتوجيه سابق لوزير الشؤون الإسلامية المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بشأن وجود ملحوظات على الكتاب.

وأشار التعميم إلى "توجيه الوزير بعدم توزيع الكتاب وسحب الموجود منه في المساجد والجمعيات والمكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وغيرها من المؤسسات التي تُشرف عليها الوزارة"، حسب الصحيفة السعودية.

وقد حمل التعميم اسم "تعميم هام وعاجل جداً لجميع منسوبي المساجد".

ورغم عدم الإفصاح عن سبب تحفُّظ مجمع الملك فهد على الكتاب، فإن مغردين سعوديين عبَّروا عن غضبهم من بعض الأخطاء الواردة فيه.

فيما لم يعلّق الداعية السعودي، المعروف بنشاطه عبر حسابه على تويتر، على الخبر، واستمر في نشر تغريداته بصورة طبيعية.

يُذكر أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف المعني بمراجعة المصاحف والإصدارات القرآنية المتنوعة افتتحه الملك فهد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة في عام 1982/1403.

يأتي هذا في ظل حملة اعتقالات طالت عدداً من الدعاة في المملكة مؤخراً، بالإضافة لتضييقات أمنية على عدد آخر بالمنع من السفر. يُذكر أن القرني معروف بقربه من ولي العهد محمد بن سلمان.