فيديو يوثّق لحظة الانتحار..انتحار آسيوي في «الحرم المكي»

السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 12 مساءً / مأرب برس-
عدد القراءات 4327

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة أن الجهات الأمنية باشرت حالة انتحار لمجهول قفز من الدور العلوي لصحن المطاف مساء أمس الجمعة في الحرم المكي، وذلك بعد الانتهاء من صلاة العشاء، إذ ألقى بنفسه من سطح المسجد.

وأوضحت إمارة منطقة مكة المكرمة أن المنتحر من جنسية آسيوية، سقط في مشاية السلام بصحن المطاف دون أن يصاب أحد بضرر، مشيرة إلى أنه على الفور طُوّق الموقع وبوشرت الحالة من الهلال الأحمر لإسعاف الشخص ونقله إلى طوارئ مستشفى أجياد، إلا أنه توفي هناك.


وكشف فيديو متداول لحظة انتحار أحد الوافدين داخل المسجد الحرام، بالقفز من سطح الحرم حتى صحن المطاف؛ ما أدّى إلى وفاته قبل أن يتم نقله إلى مستشفى أجياد بمكة.

وأظهر الفيديو اللحظات الأخيرة للوافد، في أثناء قيامه بإلقاء نفسه من سطح المسجد الحرام، وسقوطه خلف مقام إبراهيم، في الوقت الذي كان يشهد فيه صحن المطاف كثافة بشرية من المعتمرين وهم يؤدون طوافهم بكل سكينة وطمأنينة.

وكانت الجهات الأمنية بالمسجد الحرام، قد باشرت مساء أمس الجمعة، حالة انتحار لوافد؛ قفز من الأدوار العلوية حتى صحن المطاف.

وصرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرّمة، بأنه عند الساعة الـ 9:20 من مساء أمس الجمعة، باشر رجال الأمن حادثة إقدام أحد الوافدين على القفز من سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف بالدور الأرضي؛ ما أدى إلى وفاته فوراً.

وأشار إلى أنه تمّ نقل المنتحر إلى المستشفى، وجارٍ استكمال إجراءات الاستدلال، والتعرُّف على هويته، والتحقيق في أسباب قيامه بالقفز رغم وجود سياج حديدي للحماية.