تأشيرات الإقامة بالإمارات وسيلة دخل يحترفها محتال عبر مواقع التواصل

الخميس 07 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1888

 

تمكنت شرطة دبي من إلقاء القبض على مقيم؛ عربي الجنسية، تعمد إنشاء صفحة مزيفة لجهة حكومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف اصطياد الضحايا الباحثين عن إقامة في الإمارات بمقابل مادي وبطريقة احتيالية.

وتوصلت الشرطة للمتهم بعد تلقيها معلومات من إعلامية مصرية تعمل داخل الإمارات ذكرت فيها أن هناك صفحة مزيفة لجهة حكومية في دبي، وارتبطت بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي مدعمة بصور للمسؤولين في مناسبات مختلفة.

وبحسب صحيفة “البيان” المحلية، ادعى منشئ الصفحة أنه موظف في تلك الجهة، وبعد تحريات تم ضبطه بكمين، خاصة وأنه كان يطالب بمبالغ مالية كبيرة لمنح الراغبين إقامة في لإمارات بطرق احتيالية.

وإثر تحريات تبين أن المتهم يعمل مندوبًا في شركة تخليص معاملات وأنه مطالب بجلب عملاء جدد للشركة فقام بإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مدعيًا أنه موظف في جهة حكومية لصبغ أعماله بالصفة الرسمية، فيما تم تحويله إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، وإغلاق الصفحات لمنع وقوع المزيد من الضحايا.

وكان المتهم يعرض منح إقامة عامين في البلاد بمبلغ 20 ألف درهم (5500 دولار) و3 سنوات بـ30 ألف درهم (8200 دولار)، ويقوم بطلب مستندات خاصة مثل صور الجوازات وشهادات الميلاد والشهادات العلمية، حيث تمكن من الإيقاع ببعض الضحايا.